2024-06-13 - الخميس
المواصفات تبدأ تطبيق خطّتها الرّقابيّة لعيد الأضحى nayrouz جامعة مؤتة تحقق تقدماً في تصنيف التايمز للتأثير 2024 nayrouz الملكية الأردنية تبدأ بتسيير رحلات موسمية إلى بافوس في قبرص nayrouz مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها nayrouz حريق كبير يلتهم مصفاة للنفط في أربيل باقليم كردستان nayrouz انخفاض النفط والذهب عالميا nayrouz الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة nayrouz الفنانة غادة إبراهيم تهنئ الدكتور مينا يوحنا رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة nayrouz وظائف شاغرة ومدعوون لاستكمال التعيين (أسماء) nayrouz مجلس التعليم العالي يوافق على استحداث تخصصات نوعية وحديثة في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة nayrouz بدء استقبال طلبات الالتحاق بكلية الأميرة منى للتمريض... تفاصيل nayrouz مجلس الأمن يعتزم التصويت على المطالبة بوقف حصار مدينة‭ ‬الفاشر السودانية من قوات الدعم السريع nayrouz مديرية شؤون اللاجئين السوريين تطلق مبادرة (وعي) في مخيم الزعتري...صور nayrouz القوات المسلحة: بدء استقبال طلبات الإلتحاق بجامعة مؤتة/الجناح العسكري (تفاصيل) nayrouz 4160 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz قشوع يكتب وما زالت الحرب مستمرة ! nayrouz الجيش العراقي يطيح بعنصر من داعش شمالي البلاد nayrouz الجمعية الفلكية الأردنية: بدء الانقلاب الصيفي الخميس المقبل nayrouz بنك الاسكان يقيم فعالية لتوزيع "كسوة العيد" بالتعاون مع بنك الملابس الخيري nayrouz موجة حارة تستمر حتى أول أيام العيد nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس13-6-2024 nayrouz والد الزميل علاء الذيب في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور نبيل شقيق معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى nayrouz وفاة الطالب " مؤيد جمال حسين بدران" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 12-6-2024 nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حمدان الحجاج. nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة " ابتسام محمد ظاهر الرفاعي" nayrouz وفاة عارف عودة الملاوي الجبور " ابو احمد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 10-6-2024 nayrouz الفريق أول ركن طيار إحسان باشا شردم في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz وفاة الحاج سليمان سلامة المرزوق العفيشات العجارمه "ابو بخيت" nayrouz وفاة الشيخ عبدالكريم اسماعيل كريم النهار المناصير "ابو كريم " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج صالح إشتيان المدادحة nayrouz هارون محمود المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج فهد ابراهيم خليل الصبيحي الجزازي "ابو عمار " nayrouz وفاة الحاجة مقبولة صالح الجواميس الدعجة nayrouz وفاة العقيد الدكتور عيسى علي ابراهيم النعيمات "ابومنور" nayrouz

روسيا تدمر صاروخ كروز أوكراني فوق البحر الأسود

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تعلن تدمير صاروخ كروز أوكراني وطائرتين مسيرتين استهدفتا شبه جزيرة القرم.

كذلك أعلنت الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي التابعة لها دمرت صاروخ كروز فوق البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة رويترز عن سيرغي أكسيونوف، رئيس القرم، الموالي لروسيا، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق القرم اليوم الاثنين.

وأضاف أكسيونوف أن الدفاعات الجوية أسقطت إحدى الطائرتين في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود، وأسقطت الأخرى في الغرب.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 3 مسيرات أوكرانية، إحداها في منطقة موسكو، كما أعلنت عن مقتل قرابة 5 آلاف جندي أوكراني في العمليات العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في الأسبوع الأخير.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن خسائر قوات كييف في منطقة العملية العسكرية لهذا الأسبوع بلغت 4855 عسكريا، حيث قتل 1490 جنديا أوكرانيا على محور دونيتسك فقط.

كذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الاثنين، عن تدمير مسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو واثنتين أخريين في مقاطعة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا.

قالت الدفاع الروسية في بيان لها: إنه "في حوالي الساعة 04:30 فجر اليوم، أحبطت قوات الدفاع الجوي محاولة أخرى قام بها نظام كييف لشن هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أراضي روسيا".

أضافت أنه تم تدمير المسيرة في الجو بنيران الدفاعات الجوية فوق أراضي منطقة ليوبيرتسي في مقاطعة موسكو.

أغلق مطارا دوموديدوفو وفنوكوفو الدوليّان في موسكو فترة وجيزة أمام المغادرين والوافدين قبل أن تُستأنف العمليّات لاحقا، حسب وكالة "تاس" الروسيّة للأنباء.

 

محاولة هجوم أوكراني مضاد في كوبيانسك

قالت موسكو إن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت شن هجوم مضاد في اتجاهي كراسنو ليمانسك وكوبيانسك وفقا لمسؤول موال لموسكو في دونيتسك.

نظمت وحدات القوات الروسية عملها بكفاءة، مما قلل من الخسائر من جانبها وحاولت توجيه ضربات خطيرة للعدو.

القوات المسلحة الأوكرانية تحاول في هذه المنطقة "بناء القوة وإعادة تجميع صفوفها من أجل قلب الأمور".

بدون تعبئة إضافية للوضع لن تتمكن القوات الاوكرانية من التغيير بشكل كبير.

القوات الروسية قامت بتعزيز مواقعها في عدد من المناطق في اتجاه أفديفكا في دونتسك والقوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة