2024-05-29 - الأربعاء
طقس دافئ حتى الجمعة وارتفاع الحرارة السبت nayrouz كريستيانو رونالدو يحقق إنجازين بارزين مع النصر nayrouz تشافي يرد على قرار إقالته من برشلونة برسالة مؤثرة nayrouz وظائف شاغرة لدى مؤسسة المتقاعدين العسكريين nayrouz اضائة وتحليل على مقابلة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد مع قناة العربية nayrouz ما مقدار الوقود الذي تحرقه طائرة بوينج 747 في الدقيقة؟ nayrouz اليمين الهولندي يهدد بإشعال الصراع" داخل الاتحاد الأوروبي" nayrouz توتنهام يعلن تجديد إعارة فيرنر من لايبزيغ nayrouz 4 نصائح لتعزيز ذكاء الطفل في العصر الرقمي nayrouz السكارنة يتفقد مدرسة زينب الاساسية الجنوبية في لواء الجيزة...صور nayrouz واشنطن: إسرائيل لم تتجاوز الخط الأحمر في رفح nayrouz أمريكا تزيل الرصيف العائم في غزة لغايات إصلاحه nayrouz البيت الأبيض: لا نؤيد فرض عقوبات على "الجنائية الدولية" nayrouz الدويري: 19 لواء إسرائيليا يعمل في غزة ومحيطها nayrouz حملة أمنيّة بجبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها ...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 29-5-2024 nayrouz تربية الزرقاء الأولى تعقد مؤتمر الممارسات الحديثة في التدخلات العلاجية...صور nayrouz المكتبة الوطنية تشارك في احتفالات كلية عمان الجامعية بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي...صور nayrouz الأمن الفيدرالي الروسي: الناتو يكثف تدريباته لتوجيه ضربة نووية لروسيا nayrouz مادورو: الولايات المتحدة ودول أوروبية منعوا كييف من توقيع تسوية مع روسيا nayrouz

هل للعزلة فوائد على الصحة؟!

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تشير دراسة جديدة إلى أن العزلة غالبا ما ينظر إليها على أنها شعور بالوحدة، لكنها، في الواقع، تخفف من ضغوط الحياة العصرية ويمكن أن تساعد الناس على الشعور بمزيد من الحرية.
وتتبع الباحثون 178 شخصا بالغا تتراوح أعمارهم بين 35 عاما وما فوق في المملكة المتحدة والولايات المتحدة لمدة تصل إلى 21 يوما.
وباستخدام المذكرات اليومية، سجل الفريق الوقت الذي يقضيه بمفرده مقابل التفاعل مع الآخرين.

وأبلغ المشاركون أيضا عن قياسات يومية للتوتر والرضا عن الحياة والاستقلالية والشعور بالوحدة.

وأظهرت النتائج عدم وجود توازن أمثل واضح بين العزلة والوقت الاجتماعي، ولم يكن هناك شيء مثل قضاء العدد "الصحيح" من الساعات في العزلة. وارتبط قضاء المزيد من الساعات بمفردهم بزيادة مشاعر انخفاض التوتر، ما يشير إلى تأثيرات العزلة المهدئة.

وتوضح الدراسة أن قضاء المزيد من الوقت في العزلة يرتبط أيضا بالشعور بالحرية في الاختيار وأن تكون على طبيعتك.

والعزلة ليست جيدة تماما، حيث يشعر الناس عموما بالوحدة أكثر في الأيام التي يقضون فيها وقتا أطول من المعتاد بمفردهم. ولكن لم يكن هذا هو الحال بالنسبة للذين يقضون بانتظام قدرا أكبر من الوقت بمفردهم. لذلك يستنتج الباحثون أن العزلة تكون مزعجة فقط إذا لم يكن الشخص قد اختار بنفسه البقاء وحيدا.

وانخفضت التأثيرات السلبية أو تم إبطالها عندما كانت العزلة مدفوعة باختيار شخصي بدلا من فرضها بعوامل خارجية.
وهذا يعني أن العديد من الأشخاص يمكنهم قضاء ساعات في سعادة بمفردهم دون أي تأثير على صحتهم.

وقالت البروفيسورة نيتا وينشتاين، من كلية علم النفس وعلوم اللغة السريرية بجامعة ريدينغ، المؤلف الرئيسي للدراسة: "لقد سلطت عمليات الإغلاق القسري للوباء الضوء على العديد من التأثيرات طويلة الأمد التي يمكن أن تحدث عندما نتعطش للتفاعل مع الآخرين. ومع ذلك، تسلط هذه الدراسة الضوء على بعض الفوائد التي يمكن أن تجلبها العزلة".

وأشار الباحثون إلى أن نتائج دراستهم تتناقض مع الصورة النمطية الشائعة التي تقول إن الأشخاص الذين يكونون بمفردهم في كثير من الأحيان هم "أشخاص وحيدون".