2024-05-16 - الخميس
كلية حطين تشارك بالملتقى التاسع للقصاصين الشباب...صور nayrouz القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الزرقاء nayrouz اسلام عوض ودى الجبور مبارك مناقشة الماجستير nayrouz المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة الطنيب nayrouz الملك من قمة البحرين: الحرب على غزة يجب أن تتوقف. nayrouz الخريشة: التجربة الحزبية عملية مستدامة وليست تجربة عابرة nayrouz افتتاح معرض (بيدي أصنع تنورتي) في تربية المزار الشمالي _ صور nayrouz "الصناعة" تطرح عطاء لشراء 10 ملايين كيس "بولي بروبلين" nayrouz انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين nayrouz الشرفات يرعى فعاليات يوم الطفولة لرياض الاطفال في مخيم الزعتري nayrouz

تعرفوا الى فوائد البروكلي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


البروكلي من الخضروات المليئة بالعديد من الفوائد، بل ومن أكثرها فائدة لصحة الإنسان على الإطلاق ,و أثبتت العديد من الدراسات أهميته من حيث القيمة الغذائية له، والخصائص العلاجية المهمة التي يقدمها .

فوائد البروكلي الصحية : يحتوي البروكلي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.
فوائد البروكلي للهضم : يحتوي البروكلي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم والوقاية من عسر الهضم و الإمساك ,كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات ولكنه منخفض السعرات الحرارية. 

فوائد البروكلي للقلب : يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم.

 فوائد البروكلي للعظام : يحتوي البروكلي على الكبريت والسلفورافان، لذلك فهو مضاد للالتهابات خاصة التهاب المفاصل، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وفيتامين K وبالتالي فهو يساعد على منع هشاشة العظام والإبطاء من تلف المفاصل. 

 يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ومقاومة الشيخوخة، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم