2024-05-08 - الأربعاء
صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9 % بالثلث الأول nayrouz إسرائيل تقول إنها أعادت فتح معبر كرم أبو سالم وتبدأ بتفتيش المساعدات nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz كلية الطب بجامعة سانت جورج تسلط الضوء على مرض الثلاسيميا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اليوم العالمي للثلاسيميا nayrouz رئيس بلدية رفح: القصف الإسرائيلي هدفه إخراج المنظومة الخدماتية والصحية عن الخدمة nayrouz أسئلة برسم الإجابة بعد دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي nayrouz هل الدراجة الثابتة تغني عن المشي؟ .. أيهما أفضل! nayrouz اتصالات للخدمات القابضة من "إي آند" تطلق الهوية التجارية الجديدة لفندقها الرائد "eStay" nayrouz صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9% بالثلث الأول nayrouz الذكرى السنوية لوفاة أحد أبناء قبيلة الحويطات المرحوم بخيت صالح الجازي nayrouz انخفاض النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأميركية nayrouz الملكة تكشف أجمل ما في سفرها nayrouz خلال ورشة في "ركن التواصل الاجتماعي"..صغار "الشارقة القرائي للطفل" يتعلمون قواعد الاستخدام الآمن للألعاب الرقميّة nayrouz "اشتر نجما في السماء!" .. فلكيون يحذرون من "تجارة الوهم" nayrouz السجن لمصري جمع 100 ألف دولار من أبراج الكويت nayrouz متصفح Opera يحصل على ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي nayrouz وجبة فطور لذيذة "تمنع" النعاس و12 نوعا من السرطان nayrouz تصل 20 ألف دينارا .. أردنيون يعرضون رواتبهم التقاعدية للبيع nayrouz مقترح باعتماد جولة واحدة لحسم انتخابات نقيب المحامين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz

تعرف إلى أعراض التسنين لدى الرضع وطرق الاعتناء بها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تسنين الأطفال هو ظهور الأسنان اللبنية خلال المرحلة العمرية التي تمتد بين 3 أشهر - 12 شهراً من عمر الطفل، حيث تظهر أسنان الطفل الأولى في المرحلة العمرية الممتدة من 6 - 9 شهور على شكل زوجين وقد تستغرق الأسنان كاملة والبالغ عددها 20 سناً عدة سنوات للظهور.

علامات وأعراض التسنين

الأعراض ليست نفسها لدى كل الأطفال، ولكنها قد تشمل ما يلي:

اللثة منتفخة ومؤلمة

الضجة والبكاء

درجة حرارة مرتفعة قليلًا

قضم أو الرغبة في مضغ الأشياء الصلبة

كثرة اللعاب، مما قد يسبب طفحًا جلديًا على الوجه

فرك خدهم أو سحب أذنهم

جلب أيديهم إلى أفواههم

تغيرات في أنماط الأكل أو النوم

ويمكن أن يكون التسنين مؤلمًا، لكنه لا يصيب الأطفال عادةً بالمرض، ويجب الاتصال بالطبيب إذا كان الطفل يعاني من الإسهال أو القيء أو الطفح الجلدي على الجسم أو ارتفاع درجة الحرارة أو السعال والاحتقان، وهذه ليست علامات طبيعية للتسنين وفقًا لموقع "Webmd" الطبي.

يجب الاتصال بطبيب الأطفال إذا كانت لثة طفلك تنزف أو رأيت أي صديد أو تورم في وجهه.

ترتيب ظهور الأسنان

قد يختلف موعد ظهور الأسنان وكيفية ظهورها من طفل لآخر وقد يعتمد ذلك على تاريخ العائلة لكن في معظم الأحيان، تظهر الأسنان الأمامية السفلية أولًا في الفترة ما بين 6 و10 أشهر، يليها الأسنان العلوية المقابلة والاثنتان على جانبي تلك الفترة ما بين 8 و13 شهرًا، ثم يأتي بعد ذلك الاثنان على جانبي الأسنان الأمامية السفلية، ثم تظهر الأضراس الأولى بين الشهرين 10 و16. الأسنان التي أمام الأضراس الأولى تأتي بعد ذلك، والأضراس الخلفية هي آخر الأسنان التي تظهر.


وفي المجمل، سيكون هناك 20 سنًا لبنيًا في مكانها في نهاية المطاف، عادةً بحلول عمر 3 سنوات.

كيفية العناية بأسنان الطفل الجديدة

نظافة الفم الجيدة مهمة، حتى قبل أن يكون لدى طفلك أسنان:

حتى تبدأ الأسنان في الظهور، نظفي لثة طفلك بقطعة قماش مبللة أو قطعة شاش مرة واحدة على الأقل يوميًا.

وبمجرد ظهور أسنان، نظف فم طفلك بنفس الطريقة مرتين على الأقل في اليوم بعد الرضاعة هو الوقت المناسب لذلك.

بعد عيد ميلادهم الأول، يمكنك البدء في استخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات مع الماء وكمية صغيرة من معجون الأسنان الذي لا يحتوي على الفلورايد، ويمكن أيضًا البدء باستخدام الخيط بين أسنانهم.

يجب أن يرى الطفل طبيب أسنان الأطفال عند ظهور السن الأول، أو في موعد لا يتجاوز عيد ميلاده الأول.