2024-05-10 - الجمعة
تمكن الأطفال من مهارات الإبداع الفني «الجيتار الورقي».. أعمال يدوية زاخرة في "الشارقة القرائي للطفل" nayrouz الكاتبة والأديبه سارة طالب السهيل تحاضر في الملكية لحماية البيئة /مديرية الأمن العام لنشر الوعي بالمحافظة على البئيه المحيطة بالطلاب. ...صور nayrouz توضيح من مركز التربية الخاصة في إربد nayrouz طقس اليوم الجمعة مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" nayrouz الحسين إربد يواصل مشواره نحو لقب الدوري بثلاثية في شباك الجليل nayrouz الاردن يفرج عن 4 صيادي اسماك سوريين .. تفاصيل nayrouz توقيف معلمة اعتدت على طفل من ذوي الإعاقة nayrouz الاردن يدين إضرام النار بمحيط مقر أونروا في القدس nayrouz جدول مباريات اليوم الجمعة nayrouz فوز رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبو بانتخابات الرئاسة nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz محسن أردني يبني 10 أفران خبز شمالي غزة nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد محمود عبد المحسن جديع الوريكات ...صور nayrouz أيهما أفضل: يوم الجمعة الصلاة على النبي أم قيام الليل؟ nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz الوزير السابق المعاني إصلاح التعليم لا يتم من خلال دمج الوزارتين nayrouz الملك تشارلز: "سُمح لي بالخروج من قفصي" nayrouz يتشابه مع المنشطات القوية.. الكافيين يخفي مخاطر صحية nayrouz البيت الأبيض: اجتياح رفح يقوّي حماس في المفاوضات nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz

الجزائر.. "إفطار إجباري" على الطرقات لمكافحة الحوادث القاتلة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نصب متطوعون جزائريون منذ بداية شهر رمضان، خيام إفطار جماعي على مستوى الطرق السريعة، بهدف منع عابري السبيل من التهور في السياقة وتجنيبهم حوادث السير القاتلة.

وجرى نصب خيمة على المدخل الشمالي لمدينة غليزان غربي الجزائر العاصمة، عند الطريق السريع شرق-غرب، الذي يشهد حركة مرور كثيفة، لإجبار عابري السبيل على التوقف للإفطار.

ويقدم متطوعون على هذا الطريق، وجبات طعام ساخنة حفاظاً على سلامة سائقي المركبات ومكافحة الحوادث، وهي تجربة حققت نجاحا خلال العامين الماضيين.

وقال المتطوع مراد عجامي. إن جمعية "ناس الخير" الأهلية، ابتكرت هذا العام، مفهومًا يُعرف باسم "إفطار عائلي على الطريق.. لحظات من الألفة".

ويأتي ذلك، من خلال دعوة العائلات التي ترغب في الحضور ومشاركة وجبة الإفطار مع ضيوف آخرين.

وتبذل جمعيات تضامنية أخرى، جهودا مضاعفة لتوفير صدقات المحسنين من اللحوم والمواد الغذائية لافتتاح موائد إفطار للعائلات الفقيرة التي لا تملك موارد، حيث يتم تقديم وجبات في المتوسط تقارب 1000 وجبة يوميا في اليوم.

وقبل أذان المغرب بدقائق، ينفذ متطوعون آخرون ينشطون في جمعيات محلية مبادرات عند جوانب طرق في نقاط معينة مع وضع إشارات بخط كبير تنبه السائقين بتوفر وجبات إفطار.


وأحصت مصالح الدرك الوطني الجزائرية خلال النصف الأول من رمضان، وفاة 116 شخصا وإصابة 411 آخرين بجروح إثر وقوع 278 حادثا مروريا.

وكشف رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني الرائد سمير بوشحيط، أنّ "السرعة المفرطة من أهم أسباب وقوع هذه الحوادث"، مبرزا في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن غالبية الحوادث، على مستوى مناطق اختصاص الدرك الوطني، تكون في الدقائق الأخيرة قبل الإفطار.

وتعد حافلات نقل المسافرين ومركبات نقل البضائع المتسبب الرئيس في هذه الحوادث، تليها سيارات النقل الجماعي للأشخاص، وفقا للمسؤول ذاته.

وكانت المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر، كشفت، أنّ "المعدل اليومي لعدد القتلى عبر الطرقات خلال شهر رمضان يقدر بسبعة أشخاص".

وأرجعت المندوبية السبب إلى عوامل عدة منها "تغير نمط تنقل المواطنين والتعب والتهور والإفراط في السرعة أثناء قيادة السيارات والمركبات".