2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

بايدن: أشعر بالألم والحزن بسبب حرب غزة وأثرها على العرب الأمريكيين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس الجمعة عن شعوره بالألم والحزن بسبب الحرب الإسرائيلية في غزة وأثرها على العرب الأمريكيين، معلناً تعزيز المساعدات الإنسانية ودعمه لجهود وقف العنف.

وأشار بايدن في بيان صدر عن البيت الأبيض بمناسبة شهر التراث العربي الأمريكي إلى حاجة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لمدة على الأقل 6 أسابيع، مع التزام الولايات المتحدة بالعمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين وتحسين الوضع الإنساني هناك.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى تعرض الأمريكيين العرب لجرائم الكراهية في الولايات المتحدة، مشيراً إلى حوادث العنف الأخيرة ضد الأفراد من أصل فلسطيني
كثير من المسلمين والعرب في الولايات المتحدة حثوا بايدن على بذل المزيد من الإجراءات لوقف العنف وحماية المدنيين في غزة، بما في ذلك وقف بيع الأسلحة لإسرائيل.

ويشار إلى أن إدارة بايدن ورغم مزاعم وجود خلافات بينها وبين تل أبيب بسبب العدوان على غزة والمستمر منذ 176 يوما، إلا أنها أعلنت عن إرسال شحنات جديدة من القنابل والصواريخ والمعدات العسكرية إلى الاحتلال خلال الأيام الماضية.

وجدير بالذكر أن إدارة بايدن قامت بإصدار بيانات بمناسبة شهر التراث العربي الأميركي منذ عام 2021، وقد تضمنت تصريحات هذا العام دعوة لوقف العنف في غزة.