2024-05-16 - الخميس
3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم nayrouz غارات إسرائيلية على شرقي لبنان بعد استهداف حزب الله قواعد عسكرية إسرائيلية nayrouz شهداء بقصف وبرصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة nayrouz ميسون السليم تفتح الباب على عشرة مؤلفات للقيادات النسائية nayrouz "مفوضية اللاجئين": لا نشجع أو نسهل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم حاليا nayrouz طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت nayrouz الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz

ارتفاع عدد الإصابات بالحصبة في بريطانيا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكدت السلطات البريطانية عن إصابة سبع أطفال في أنحاء كارديف بمرض الحصبة شديد العدوى خلال الأسابيع الستة الماضية، وحثت هيئة الصحة العامة في ويلز PHW الآباء على حماية أطفالهم من خلال التأكد من حصولهم على لقاحات MMR، وذلك وفقًا لـ ذا صن.

وقال مستشار الحماية الصحية بهيئة الصحة سيون لينجارد، إن الحالات السبع جميعها مرتبطة، على الرغم من عدم وجود دليل حاليًا على انتقال المرض على نطاق أوسع في المجتمع، فإن الحصبة شديدة العدوى، ونحن قلقون من أن الأشخاص الذين لا يتمتعون بالحماية بالتطعيم قد يكونون معرضين للخطر.

وأضاف إنه من المتوقع حدوث المزيد من الحالات في الأسابيع التالية، وحث البالغين الذين لم يسبق لهم الإصابة بالحصبة أو لقاح MMR والذين هم على اتصال وثيق بالأطفال على التحدث إلى طبيبهم العام بشأن التطعيم.

والجدير بالذكر، أظهرت أرقام منفصلة أن معدل تناول لقاح MMR وصل إلى أدنى مستوى له منذ 12 عامًا، كما أن حالات الإصابة بالمرض تتزايد على مستوى العالم.

وطعم 85% فقط من الأطفال في سن الخامسة بشكل كامل بلقاح MMR، الذي يحمي من الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، ويحتاج ما لا يقل عن 95% من الأشخاص إلى التطعيم من أجل مناعة القطيع، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

والحصبة مرض شديد العدوى، ينتشر بسرعة من شخص لآخر، وخاصة في المدارس، ويمكن أن يسبب في بعض الأحيان الالتهاب الرئوي أو حتى الوفاة في الحالات الأكثر خطورة.

وهو مرض معدٍ للغاية لدرجة أن الطفل المصاب به سينقل العدوى إلى ما يصل إلى تسعة من كل 10 أطفال من حوله إذا لم يكن محميًا بجرعة.