2024-05-16 - الخميس
صورة من ذاكرة الجيش العربي nayrouz الهيئة المستقلة للانتخاب: 44% من المنتسبين للأحزاب في الأردن إناث nayrouz في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة nayrouz استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس nayrouz دار سوذبيز تعرض عقدا من الألماس الأصفر بـ6 ملايين دولار nayrouz تدهور شاحنة على طريق العقبة الخلفي nayrouz استحداث تخصصات جديدة في جامعة الزرقاء nayrouz واشنطن: مئات الأطنان من المساعدات جاهزة لنقلها إلى ميناء غزة العائم nayrouz 1211 طالب في 32 مدرسة موزعين على 63 شعبة يتقدمون للاختبار التقييمي للصف الثالث في تربية معان nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz رابطة اللاعبين تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري صباح السبت nayrouz ارتفاع أسعار النفط بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأميركية nayrouz كم من الوقت يمكن للقاذفة B-2 أن تطير دون التزود بالوقود؟ nayrouz المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2 يجري عمليات جراحية نوعية nayrouz بايدن وترامب سيجريان مناظرتين في 27 حزيران و10 أيلول nayrouz الدولار يتراجع بعد بيانات تضخم عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية nayrouz جيش الاحتلال يعلن مقتل 5 جنود جدد في حربه على غزة nayrouz الأمم المتحدة: شعب السودان "عالق في جحيم" من العنف nayrouz قوات الاحتلال تداهم محال صرافة في الضفة الغربية وتعتقل عاملين فيها nayrouz العدوان على غزة يدخل يومه الـ 223 والاحتلال يتكبد الخسائر nayrouz

البرتغال: لن نعترف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال رئيس وزراء البرتغال الجديد لويس مونتينيغرو لنظيره الإسباني بيدرو سانتشيث الاثنين، إن بلاده "لن تذهب إلى الحد" الذي وصلت إليه إسبانيا فيما يتعلق باعتزامها الاعتراف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي.

وزار سانتشيث عدة دول في الأيام القليلة الماضية في مسعى دبلوماسي لحشد الدعم من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدا عزمه اتخاذ هذه الخطوة في الأشهر المقبلة.

وقال مونتينيغرو، الذي اجتمع مع سانتشيث في مدريد، إن البرتغال ستدعم منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة خلال تصويت مقبل في الجمعية العامة للمنظمة الدولية، لكنها ستنتظر لحين توصل الاتحاد الأوروبي إلى موقف مشترك بشأن هذه القضية.

وأضاف مونتينيغرو للصحفيين "لن نذهب إلى الحد الذي وصلت إليه حكومات أخرى... لأننا نؤكد على أن التفاهم يجب أن يُبنى على أساس متعدد الأطراف داخل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة".

ودعا رئيسا الوزراء إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة حيث يتزايد عدد الشهداء بسبب الهجوم الإسرائيلي الذي يهدف إلى القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مما أثار دعوات إلى التوصل لحل دائم لقضية السلام في المنطقة.

كما نددا بالهجوم الإيراني على إسرائيل مطلع هذا الأسبوع.

وقال سانتشيث "نحتاج على الفور إلى إطلاق عملية سلام تدعو إليها إسبانيا منذ بداية الأزمة... على أساس حل الدولتين".

وأضاف "نحن نتحدث مع عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك دول من خارج الاتحاد الأوروبي، بحيث يتخذ عدد قليل منا هذه الخطوة معا (الاعتراف بالدولة الفلسطينية). ولكن على أي حال، ستتخذ الحكومة الإسبانية هذه الخطوة".

وأعلنت إسبانيا وأيرلندا ومالطا وسلوفينيا الشهر الماضي، أنها ستشترك في العمل من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مما أثار انتقادات من إسرائيل.

وتعترف 139 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية منذ 1988.

رويترز