2024-05-16 - الخميس
القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الزرقاء nayrouz اسلام عوض ودى الجبور مبارك مناقشة الماجستير nayrouz المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة الطنيب nayrouz الملك من قمة البحرين: الحرب على غزة يجب أن تتوقف. nayrouz الخريشة: التجربة الحزبية عملية مستدامة وليست تجربة عابرة nayrouz افتتاح معرض (بيدي أصنع تنورتي) في تربية المزار الشمالي _ صور nayrouz "الصناعة" تطرح عطاء لشراء 10 ملايين كيس "بولي بروبلين" nayrouz انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين nayrouz الشرفات يرعى فعاليات يوم الطفولة لرياض الاطفال في مخيم الزعتري nayrouz البرنامج التدريبي السادس والأربعين في مجال "مأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومة " لموظفي سلطة وادي الأردن في المكتبة الوطنية. nayrouz

مسؤولة أممية: حصار غزة أدى إلى كارثة إنسانية لا يمكن تصورها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حذرت رئيسة لجنة التحقيق الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة نافانيثيم بيلاي من أن الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي أدى إلى كارثة إنسانية لا يمكن تصورها.

وأضافت بيلاي في كلمة لها خلال اجتماع بمكتب الأمم المتحدة في جنيف: إن "إسرائيل” شنت حرباً غير مسبوقة على سكان غزة وإن أكثر من 33 ألفاً من الفلسطينيين قتلوا في هذه الحرب، نصفهم نساء وأطفال”، مشيرة إلى أنه "وفقاً لبيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا” فقد تم تهجير أكثر من 1.7 مليون شخص داخل المنطقة في غزة، كما تأثرت 40 بالمئة من المدارس بشكل مباشر بالهجمات "الإسرائيلية”.

وأشارت رئيسة اللجنة إلى أن "منظمة الصحة العالمية أكدت وقوع أكثر من 400 هجوم على القطاع الصحي في القطاع، وهو انتهاك واضح للقانون الدولي، كما أدى الحصار المفروض على غزة إلى كارثة إنسانية لا يمكن تصورها”، مشيرة إلى أن "الطرق والبنية التحتية تعرضت لأضرار جسيمة، وهذا الوضع يمنع تنفيذ أنشطة المساعدات الإنسانية”.

وشددت بيلاي على أن "إسرائيل” أوقفت أو منعت بانتظام المساعدات الإنسانية من دخول غزة، وهذا يتعارض مع القرارات المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد "إسرائيل”.

وأوضحت أن "اللجنة حققت أيضاً في الجرائم الدولية التي ارتكبتها "إسرائيل” في الضفة الغربية وكذلك غزة والقدس الشرقية، وأنها ستقدم النتائج الأولية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خلال شهر حزيران القادم وإلى الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال شهر تشرين الأول القادم”.

وأشارت بيلاي إلى أن "اللجنة أعدت 4 تقارير بعد إنشائها عام 2021، وتم عرضها على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة، كما تمت المناقشة بشكل عام لقضايا مثل استخدام الجنود الإسرائيليين للقوة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وزيادة التسليح وتضييق النطاق المدني”.

وركزت اللجنة كل أعمالها على العدوان الإسرائيلي الحالي منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وهي تقوم بالتحقيق في الإجراءات المتخذة.