2024-06-30 - الأحد
7 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz وكأنها سحر.. خطة سهلة لتخفيف آلام أسفل الظهر nayrouz منفذ عملية السهم شخص صربي اعتنق الإسلام nayrouz الأردن..500% نسبة ارتفاع لائحة الأجور الجديدة للأطباء nayrouz عطوة ثلاثة أشهر بحادثة مقتل الطبيب الغرايبة - وثيقة nayrouz الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا nayrouz ضبط سرعات جنونية على طرق خارجية nayrouz وفاة 5 أشخاص جراء صواعق رعدية في اليمن nayrouz 26 قتيلا بجيش الاحتلال في شهر.. ما رتبهم؟ وكيف قضوا؟ nayrouz حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني nayrouz دراسة إسرائيلية: قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية nayrouz الأردن.. وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة nayrouz بايدن يحاول تجاوز "سقطة الخميس" في مطعم عام nayrouz إعدام شاب كوري شمالي بسبب "موسيقى أجنبية" nayrouz زوجة عبدالله السدحان تدافع عنه بعد الهجوم عليه بسبب فيديو nayrouz الموده لأهل زوجكِ nayrouz سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس nayrouz قطر تدين بشدة توسيع الاستيطان في الضفة الغربية nayrouz 3200 طن من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz الحوراني يكتب التعليم العالي ... التخصصات والمعايير والتشريعات... مجدداً !! nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 30-6-2024 nayrouz وفاة ابن شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz برقية تعزية ومواساة لعشيرة العبيدات في حبراص بوفاة الشابين علي وعمار عبيدات nayrouz وفاة العميد المتقاعد علي عبد القادر اللواما أحد أبطال معركة الكرامة nayrouz العميد الفايز يشارك في تشييع جثمان العميد تيسير إشتيان الطراونة...صور nayrouz المقدم المتقاعد حسام عبد العزيز المجالي في ذمة الله nayrouz الحاج سعد محمد قطينة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 29-6-2024 nayrouz شكر على تعازٍ من آل جروان وعمرو وحيمور nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 28-6-2024 nayrouz وفاة الطبيب الشاب محمد علي ناصر الغرايبة nayrouz وفاة رئيس مركز دراسات السلام في جامعة الفاشر د.بهاء الدين جمعه هارون nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس الموافق 27-6-2024 nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz

الفنادق السياحية: إقبال متواضع مقارنة مع العام الماضي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال نائب رئيس جمعية الفنادق السياحية، حسين هلالات، الجمعة، إن الإقبال على الفنادق في عطلة عيد الأضحى "أقل من المتوقع" مقارنة مع عطلة عيد الأضحى لعام 2023.

وأضاف هلالات أن نسبة الإشغال في فنادق عمان بين 40%-45%، فيما وصلت نسبة الإشغال في فنادق البحر الميت إلى 80%، وبلغت نسبة الإشغال 78% في فنادق العقبة، والأقل حظا كانت فنادق البترا التي وصلت نسبة الإشغال فيها إلى ما يقارب 5%، خلال فترة العيد، وفق المملكة.

وأوضح هلالات أن هذه النسب تعد نسبا متواضعة مقارنة مع العام الماضي، وعزا تراجع أعداد السياح والقادمين للفنادق لأسباب عدة، أهمها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وعدم صرف رواتب الموظفين قبل عطلة عيد الأضحى، فضلا عن ارتفاع درجات الحرارة، كلها أسباب ساعدت في عدم الإقبال على الفنادق وخاصة الفنادق الشاطئية.

وأشار إلى أن نسبة إشغال الفنادق خلال فترة العيد لا توضح الوضع الحقيقي للفنادق التي تعاني منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، حيث يعاني القطاع من خسائر كثيرة، بالإضافة إلى توقف الطيرات منخفض التكاليف الذي توقف عن الأردن منذ أكثر من 5 أشهر، متوقعا عودته في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.


"وضع القطاع السياحي اليوم كفنادق ونسبة حجوزات انخفضت 80% مقارنة مع العام الماضي" وفقا لهلالات.

وتحدث هلالات عن 631 فندقا موزعا على كل الفئات من 5 نجوم و4 نجوم و3 نجوم ونجمتين ونجمة، لكن الإقبال الأكثر على البحر الميت والعقبة: "لأننا الأردنيين نريد جو الماء، لا نريد جو الصحراء".

ولفت إلى أن مناطق رم ومأدبا والبترا كان الإقبال ضعيفا عليها من السياح والمواطنين.
whatsApp
مدينة عمان