2024-07-04 - الخميس
وفاة حليمه خالدالزواهره " "أرملة المرحوم علي عبدالله الزعبي. nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 4-7-2024 nayrouz مقررتان أمميتان تدينان غياب المحاكمات العادلة في الضفة الغربية nayrouz الداوود يزور مراكز إقليم الجنوب ويتفقد سير العمل nayrouz بيان من السفارة الأردنية للرعايا في أميركا nayrouz 3 جمعيات أردنية تفوز بجائزة عربية لأفضل أداء خيري عربي nayrouz عاجل ....الأمن العام: القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره nayrouz القضاة : قاتل والدته اعتقد انها زوجته وصلى عليها الجنازة وودعها nayrouz الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية nayrouz العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني nayrouz روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد nayrouz وفاة السفير الروسي في الجزائر nayrouz ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى nayrouz شي جين بينغ: الصين ستتولى الرئاسة الدورية لمنظمة شانغهاي للتعاون عقب كازاخستان nayrouz مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز nayrouz الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات nayrouz لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام nayrouz مركز حقوقي فلسطيني: الاحتلال يدمر القطاع الزراعي خلال عدوانه على قطاع غزة nayrouz جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريا في معارك غزة nayrouz الفارس " الفايز" يحصد المركز الاول في المارثون الدولي الاول 100 كيلومتر nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 4-7-2024 nayrouz الحاج موسى صالح عبدالرحيم الزيادنه "ابو عبدالله" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 3-7-2024 nayrouz وفاة الشاب اسامة عبدالله سليمان الزواهرة nayrouz وفاة المعلمة " منار الحلو " nayrouz الدويكات يعزي العساف بوفاة فيروز محمود العساف "ام عمر " nayrouz وفاة المحامي الشاب توفيق عبدالله هشام التوفيق الدباس nayrouz شكر وتقدير وامتنان على التعازي بوفاة المرحوم سعد قطينة "ابو صائب " nayrouz علي عوض الموضي في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 2-7-2024 nayrouz الشابة سيدرا عبدالله في ذمة الله nayrouz الاستاذ والمربي صبري المسعود خريسات في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابة بليغة بحادث دهس على طريق ياجوز nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 1-7-2024 nayrouz ايمن عبدالحميد غنيم ابو اسامة في ذمة الله nayrouz وفاة معالي المحامي عمر نمر النابلسي nayrouz المؤرخ عمر العرموطي يعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz وفاة شقيق المعلمة مها عبد القادر حسين nayrouz شكر على تعاز ...من عشيرة ابو هزيم بوفاة بلال عبدالفتاح ابو هزيم nayrouz وفاة الحاجة سهام عبدالرحمن سليمان قطيشات "أم عمر" nayrouz

إسرائيل ترد على تهديد إيران بحرب الإبادة بـ«التدمير».. ما علاقة لبنان؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
مع تصاعد المواجهات بين حزب الله وإسرائيل على الحدود اللبنانية – والأرض المحتلة فلسطين، تحدثت تقارير صهيونية عن قرب شن تل أبيب حربًا على لبنان، ما استدعى تحذيرات من الجماعة اللبنانية، ودخول إيران على خط المواجهة.

فبعد ساعات من رسالة بعثت بها إيران، محذرة من شن «حرب إبادة» في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان، رد الاحتلال على تلك التصريحات، قائلة إن «طهران تستحق التدمير».

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي الإرهابي يسرائيل كاتس السبت، في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا): «النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير».

وكانت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة قالت الجمعة، إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" في لبنان، فإن "حرب إبادة ستندلع".

البعثة أضافت في منشور على منصة «إكس» أنه في هذه الحالة تكون "جميع الخيارات، ومنها المشاركة الكاملة لجميع محاور المقاومة، مطروحة على الطاولة".
ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالتزامن مع حرب غزة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي قاتل الأطفال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت الأسبوع الماضي إنهما يفضلان المسار الدبلوماسي لحل الأزمة.

ورغم أن كاتس عضو في مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، فإن سياسة الحرب يقودها إلى حد كبير نتنياهو ودائرة صغيرة من الوزراء تضم غالانت الذي زار واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات بخصوص الوضع في غزة ولبنان.

وكان وزير الدفاع يوآف غالانت، قام الجمعة، بجولة على الحدود الشمالية بعد عودته من رحلة إلى واشنطن، حيث التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وناقشا للقاء، الخيارات الدبلوماسية والعسكرية لاستعادة الهدوء إلى الشمال بعد ما يقرب من تسعة أشهر من تبادل الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وكانت واشنطن تأمل أن يؤدي وقف إطلاق النار في غزة والاتفاق على تبادل الأسرى إلى فتح الباب أمام حل دبلوماسي، لكن مع بقاء مثل هذا النوع من التصعيد، تزايدت احتمالات اندلاع حرب ثالثة في لبنان.

وفي رسالة لجنود الجيش الإسرائيلي، قال غالانت: «سنصل إلى مفترق طرق.. إذا اختار [حزب الله] الذهاب إلى الحرب، فسنعرف ماذا نفعل. وإذا اختار الذهاب إلى تسوية دبلوماسية، فسنرد على هذا الخيار.. آمل أن يؤدي هذا الترتيب الدبلوماسي إلى نتائج، لكن لا أحد يعرف ما قد يحدث».

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية أن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي حمل إسرائيل مسؤولية العنف ودعاها إلى وقف أنشطتها العسكرية ضد حماس في غزة وحزب الله في لبنان.