2024-07-16 - الثلاثاء
معسكرات الحسين تواصل نشاطاتها في المحافظات nayrouz ندوة عن السلامة المرورية في لواء الوسطية nayrouz إعلان نادر لـ(مدرسة المشاغبين) يكشف عن مفاجآت nayrouz توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان nayrouz الصحة الإسرائيلية: حمى غرب النيل تقتل 32 إسرائيليا nayrouz مهم لكل الاردنيين اصحاب عدادات المياه nayrouz 78 شاحنة مساعدات إنسانية عبرت من الأردن لغزة بآخر 5 أيام nayrouz استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في البيرة nayrouz مقتل ثمانية جنود جراء هجوم إرهابي شمال غرب باكستان nayrouz البنك المركزي الصيني يضخ 676 مليار يوان في النظام المصرفي nayrouz اهتمامات الصحف السعودية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz ارتفاع مؤشر نيكي الياباني nayrouz اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz اهتمامات الصحف العراقية nayrouz تمرين وهمي للدفاع المدني في منطقة الماضونه.... صور nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم الركن ساري الزيادين nayrouz "ماذا بعد؟ قياس الأثر الاجتماعي وإدارته" لخلود هندية.. nayrouz "ريفلِكت" يطلق حملة "هيك هيك ربحان" لمكافأة عملائه nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz ادريس محمد محمود شحادات في ذمة الله nayrouz تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz

الصبيحي: هل يدخل الضمان تجربة الاستثمار الديناميكي؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية : طرح خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي تساؤلاً جديدا متعلقا بامكانية دخول مؤسسة الضمان تجربة الاستثمار الديناميكي.

وأوضح في منشور له على موقع فيس بوك أن صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يدير "موجودات بقيمة (15.3) مليار دينار، من خلال (6) محافظ استثمارية رئيسة هي: السندات، الأسهم، أدوات السوق النقدي، العقارات، السياحة، القروض. ولا يزال العائد على الاستثمار ضعيفاً لا يتجاوز ما نسبته (5%) إسميّاً "Nominal Rate of Return"
ومن أهم المبادىء الاستثمارية التوجيهية التي وضعها خبراء الاستثمار في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي والخاصة باستثمارات صناديق الضمان المبدأ التوجيهي المُسمّى: الاستثمار الديناميكي Dynamic Investment، ويعني أن على صندوق الاستثمار، في ظل التغيّر المستمر للقيمة السوقية للأصول استغلال تقلبات القيم السوقية عبر انتهاج أسلوب مختلف عن أسلوب التوزيع الاستراتيجي للأصول مع عدم الإخلال بميزانية المخاطرة، التي تعني حجم مخاطر الاستثمار نسبة إلى الخصوم التي يرغب صندوق الاستثمار بخوضها".



وأردف: "وفي هذا تستطيع إدارة صندوق الاستثمار أن تطلب التغيير في السياسة الاستثمارية التي أقرّها مجلس إدارة مؤسسة الضمان أو الحياد عنها في موضوع التوزيع الاستراتيجي للأصول (Tactical Assets Allocation) في حالات وفترات معينة بما يساعد على اتخاذ قرارات استثمارية ديناميكية "تكتيكية" إما من خلال الصندوق ولجانه نفسها أو في حالة الافتقار إلى الخبرات المتخصصة في هذا المجال من الاستثمار، باللجوء إلى مشورة الخبراء من خارج الصندوق".

واختتم متساءلا: "هل يمكن أن نشهد هذا النمط من الاستثمار الديناميكي لدى صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في إطار الحفاظ على التوازن الدقيق بين القرار الاستثماري وميزانية المخاطر.؟!"