2024-07-16 - الثلاثاء
إشهار مجموعتين قصصيتين بكلية الآداب في الجامعة الهاشمية... nayrouz الجامعة الهاشمية وجامعة "ساوثهامبتون البريطانية" يبحثان سبل التعاون المشترك nayrouz إعلان قائمة المشاركين بالجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي nayrouz الجامعة الأردنية تنضم لجامعات النخبة وتحرز المرتبة 284 عالميا nayrouz مجلس محافظة الطفيلة يبحث تحسين واقع الخدمات بمناطق العيص وأبو بنا وشيظم nayrouz وزارتا الزراعة والعمل تناقشان مشكلات العمالة الزراعية في الأردن nayrouz محاضرة تعاين إمكانية تخزين الطاقة المتجددة nayrouz 1.5 مليار دولار حوالات العاملين في الخارج خلال 5 اشهر nayrouz السكارنة يرعى انطلاقة برنامج "بصمة"...صور nayrouz الهواري يطّلع على واقع الخدمات الصحية في مستشفى الكرك الحكومي nayrouz لجان في الأعيان تطلع على مخرجات تحديث المنظومة الأكاديمية nayrouz العجارمة: شراء مقاعد في القائمة الانتخابية "جريمة فساد" nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل المسلماني والقصص...صور nayrouz الجيش العربي يمكن إعلامي غزي من رؤية وطنه بعد غياب لسنوات. nayrouz وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع " تحديد ملامح مشهد الابتكار الرقمي في الأردن" nayrouz مدير الأمن العام يفتتح مركز بناء قدرات النوع الاجتماعي في أكاديمية الشرطة الملكية، ويزور إدارة البحث الجنائي..صور nayrouz “الخارجية” تدين الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لوكالة الأونروا في غزة nayrouz الحباشنة يرعى انطلاق فعاليات المشروع الوطني الصيفي "بصمة" 2024 في تربية منطقة معان nayrouz أ.د. حمدان بمؤتمر أبحاث الموهبة والتفوق : التحدّي الأكبر هو جمع التكنولوجيا والتربية وعلم النفس دون التضحية بالقيم التربوية والأخلاقية...صور nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المهندس فيصل العبداللات nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz ادريس محمد محمود شحادات في ذمة الله nayrouz تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz

وفاة 3 متنزهين في غرب الولايات المتحدة وسط موجة حرّ

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

توفي3 متنزهين في الأيام الأخيرة في متنزهات في ولاية يوتا في غرب الولايات المتحدة، في ظل موجة حرّ تضرب البلاد.

وقالت السلطات المحلية في بيان إن رجلا أميركيا يبلغ 52 عاما وابنته البالغة 23 عاما توفيا في متنزه كانيونلاندز الوطني الجمعة.

وأوضحت أن المتنزهَين "ضلّا طريقهما ونفد الماء لديهما"، فيما كانت الحرارة "تزيد" عن من 37,8 درجة مئوية.

وعندما وصلت أجهزة الطوارئ إلى مكان الحادث، "كان الشخصان قد توفيا".

والسبت، عُثر على امرأة تبلغ 30 عاماً ميتة في متنزه سنو كانيون، وفق الشرطة المحلية، ما يؤكد المخاطر المرتبطة بالتجفاف.

وتأتي هذه الوفيات في وقت تشهد الولايات المتحدة موجة حر شديدة، أدت إلى تعطيل غرب البلاد إلى حد كبير الأسبوع الماضي وتتجه حالياً شرقاً.

وطالت التحذيرات بشأن موجة الحر حتى الاثنين أكثر من 150 مليون شخص في البلاد.

وقد سُجلت وفيات عدة مرتبطة بالحرّ، بما في ذلك وفاة سائق دراجة نارية في 6 تموز/يوليو في وادي الموت Death Valley في كاليفورنيا.

ومنذ مطلع الشهر، سجلت عشرات المدن في البلاد مستويات قياسية لدرجات الحرارة المطلقة أو الموسمية.

وفي ولاية نيفادا، بلغت الحرارة في لاس فيغاس 48,9 درجة مئوية في 7 تموز/يوليو، وهي أعلى درجة حرارة تسجلها المدينة على الإطلاق.

ويعزو العلماء موجات الحر المتكررة إلى الاحترار الناجم عن تغير المناخ، المرتبط خصوصاً باعتماد البشرية على الوقود الأحفوري.

وتأتي الحرارة الخانقة التي تجتاح الولايات المتحدة حالياً عقب تسجيل أكثر أشهر حزيران/يونيو سخونة على الإطلاق في العالم، بحسب مرصد كوبرنيكوس الأوروبي.
 
أ ف ب +المملكة