2024-07-30 - الثلاثاء
الجبور يعزي الزميل الصحفي سلطان الخلايلة بوفاة شقيقة nayrouz جدول مباريات اليوم الثلاثاء nayrouz قوائم الانتخابات النيابية (2-2) nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 30-7-2024 nayrouz الخريشا تتفقد مستودعات الكتب المدرسية ...صور nayrouz أعلى الدول من حيث متوسط الثروة للفرد على مستوى العالم nayrouz "طائرة" شباب الحسين تدافع عن "سوبر" الرجال أمام عيرا الثلاثاء nayrouz أنشطة توعوية وتدريبية تستهدف الشباب في عدد من المحافظات nayrouz صدر حديثا كتاب جابر والايام للكاتب عبدالكريم الجالودي nayrouz دوري اللعيبة لكرة السلة ينتظر بطله اليوم في لقاء رم وجراسا الفاصل nayrouz أمسية شعرية للأردن وفلسطين في منتدى الرصيفة الثقافي nayrouz 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 nayrouz الهلال السعودي يكسب ودية كومو الإيطالي nayrouz حفل زفاف الشاب طعان ماجد ابو هزيم في السلط ...صور nayrouz اتحاد الكتاب ينتدي حول " تطبيقات القانون الدولي من قبل الاحتلال الإسرائيلي"في جرش 38....صور nayrouz السرحان تكتب وبدأت سخونة الإنتخابات nayrouz أمسية فنية ضمن فعاليات مهرجان جرش في مركز إربد الثقافي nayrouz وفاة زهير أحمد القطامين " أبو أسامة " nayrouz الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور nayrouz وزارة الشباب تعقد جلسات تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 30-7-2024 nayrouz وفاة زهير أحمد القطامين " أبو أسامة " nayrouz وفاة العقيد المتقاعد سعيد طه حجازي " أبو محمد" nayrouz وفاة الحاجه عطاف لطفي الفاعوري زوجة الحاج علي اسحق المجارح العدوان. nayrouz رئيس مجلس الشورى القطري يقدم تعازيه لفايز الشوابكة بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 29-7-2024 nayrouz قبيلة بني صخر تفقد احد شبابها الدكتور احمد النيف الهقيش nayrouz الذكرى السنويه الثالثه لوفاة المغفور له الشيخ المحامي عبالوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي nayrouz وفاة المعلم " أسامة محمود حسين العمايرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 28-7-2024 nayrouz وفاة " شقيق " المعلمة " رباح عاطف علي الخزاعلة " nayrouz وفاة العميد الركن المتقاعد حافظ الخصاونة nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz وفاة الحاجة هنا عبود النافع زوجة خلف الحامد السواعير ابو عدنان nayrouz الدكتور رائف فارس في ذمة الله nayrouz وفاة سلامه فلاح مفلح الحديد "ابو اشرف" nayrouz وفاة الحاج نايف محمد الغنيمات "أبو عمر" والدفن بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة nayrouz وفاة الشيخ الحاج إبراهيم المسعود الخريسات " أبو أنس" nayrouz وفاة الحاج نمر القريوتي (ابو فيصل) nayrouz احر التعازي للشيخ عبدالله الوهابي شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان nayrouz

أنشطة توعوية وتدريبية تستهدف الشباب في عدد من المحافظات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نظمت مراكز شبابية في عدد من محافظات المملكة، اليوم الاثنين، أنشطة وفعاليات تدريبية وتوعوية متنوعة، بمشاركة عدد من الشابات والشباب.
وانطلقت اليوم، في بيت شباب عمان فعاليات اليوم الأول لمعسكر التدريب المهني والتعليم التقني (إناث) الخاص بمديرية شباب العاصمة، ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 تحت شعار "اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز".
ويهدف المعسكر، الذي ضم 37 مشاركة ضمن الفئة العمرية من 15 الى 17 عاما، إلى إرشاد المشاركات للمهن الرائجة والتي تحقق معدلات دخل مناسبة في مستقبل حياتهن، وإكسابهن الخبرات قبل الدخول الى سوق العمل لتلبية متطلبات السوق.

وأشار مدير معهد تدريب مهني العاصمة حاتم الخطباء خلال لقائه المشاركين في المعسكر إلى ضرورة الاتجاه إلى التعليم المهني بكافة فروعه في ظل ندرة الوظائف الإدارية والعمل الحكومي واختيار التخصص المناسب، وأهم المهارات التي يجب أن تتوفر في الشخص عند التقدم لسوق العمل وأهم المهن المطلوبة واحتياجات سوق العمل حسب القطاعات.
من جهتها، قالت رئيسة هيئة الإشراف على المعسكر، باسلة الصبيحات، إن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء والذي يهدف إلى زيادة المعارف والمهارات للمشاركات في مجالات مهنية مختلفة.
كما انطلقت في مركز شابات الرمثا فعاليات معسكر"مسارات سياحية" والمنفذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تحت شعار: "اليوبيل الفضي 25 عاما من العطاء والإنجاز"، بمشاركة 25 شابة ضمن الفئة العمرية من (15-17 عاما).
ويهدف معسكر المسارات السياحية إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركات والتعرف على المواقع السياحية والتاريخية في المنطقة والسعي للترويج لها محليا وخارجيا، وإكساب المشاركات أنماطا صحية سليمة وبناء منظومة قيمية للحفاظ على الممتلكات والبيئة والطبيعة، وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن والتعريف بتاريخ الأردن مع تعزيز الثقافة السياحية والتطوع لدى المشاركات في المعسكر.
واشتملت فعاليات المعسكر على مسار سياحي في منطقة أم قيس وآثارها التابعة للواء بني كنانة بهدف التعرف على المسارات السياحية الداخلية في الأردن وتعليم المشاركات كيفية عمل المسار، وشرح مفصل عن المسارات الخارجية وصعوبتها ومستلزماتها وكل ما يحتاجه المسار خلال رحلة المسير.

من جهة أخرى، أقامت مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب معسكر "التبادل الثقافي للطلبة"، والذي شارك فيه 30 طالبا وطالبة من الطلبة الوافدين في الجامعات الأردنية والطلبة الأردنيين في الخارج.
من جهة أخرى، أقامت مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب معسكر "التبادل الثقافي للطلبة"، والذي شارك فيه 30 طالبا وطالبة من الطلبة الوافدين في الجامعات الأردنية والطلبة الأردنيين في الخارج.
وهدف المعسكر إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الطلبة وتعريف المشاركين بالتجربة الشبابية الأردنية وتبادل الخبرات والمعارف بين الطلبة العرب وتعزيز ثقافة التطوع، ومهارات الاتصال والتواصل.
وتضمنت فعاليات المعسكر الذي أقيم في معسكر الحسين للشباب بالعقبة على جلسة حوارية حول تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، وورشة تدريبية حول فنون الحوار وأساليبه، إضافةً لتطبيقات عملية في بناء مشاريع العمل التطوعي، وتضمنت الفعاليات جولة سياحية في مدينة العقبة تعرف خلالها المشاركون على الأماكن السياحية في المدينة.
وفي ختام المعسكر الذي أقيم على مدار 4 أيام، ثمّن المشاركون الدور الذي توليه وزارة الشباب في إقامة برامج تدريبية تستهدف الطلبة الوافدين والطلبة الأردنيين في الخارج لما تشكله من فرصة للالتقاء وتعزيز الروابط المشتركة وتمكين الطلبة الأردنيين في الخارج من البقاء على تواصل مع مختلف القضايا والمواضيع الشبابية.

وفي الكرك، واصلت مديرية شباب الكرك بالتعاون مع عدد من المراكز الشبابية التابعة لها اليوم الأنشطة والمعسكرات التي تستهدف الشباب واليافعين بمشاركة عدد من الشابات والشباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة.


ونظم مركز شابات المزار زيارة إلى" المعهد المروري"، حيث تضمنت الفعاليات تعريف المشاركات بدور المعهد المروري في رفع مستوى الثقافة المرورية، وتعزيز التدريب والتأهيل المتخصص من خلال صياغة المناهج والمواد الدراسية وعقد الدورات، ما يسهم في تجويد العملية المرورية وزيادة الوعي بقواعد السير، والحد من المخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة.

فيما اختتم مركز شابات الكرك دورة "تنسيق الزهور"، دربت خلالها هيا الزريقات المشاركات على كيفية إتقان المهارة وعمل باقات من الزهور باستخدام مواد بسيطة تضفي للمكان جمالية.

واختتم مركز شابات غور الصافي النموذجي دورة "الأشغال اليدوية".
وأشارت، خلالها المدربة أميمه البوات، إلى كيفية استخدام الورق وتنيسقه والمبادئ الأساسية لهذه المهارة وكيفية عمل قطع فنية يمكن الاستفاده منها بالمنزل.

وعلى صعيد متصل، اختتم مركز شابات الجدعا معسكر "المسارات السياحية"، ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2024، والذي نفذه مركز شابات الجدعا تحت شعار "اليوبيل الفضي، 25 عاما من العطاء والإنجاز".

وتضمنت فعاليات المعسكر محاضرة توعوية تحدثت خلالها الملازم علا الزياديين عن دور إدارة الشرطة السياحية وواجباتها، إضافة إلى زيارة لمقامات الصحابة في المزار الجنوبي لتشجيع السياحة الداخلية في المحافظة.

ونظم مركز شباب غور الصافي النموذجي نشاطا بعنوان: "المبادرات الخضراء"، أشارت خلالها المهندسة سبأ الحشوش إلى أهمية تشجير المساحات الواسعة لدورها الأساسي في التغيرات المناخية والتخفيف من التلوث البيئي، مبينة آلية إعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الغذاء والطاقة والحد من استخدام البلاستيك وتلوث الجو.