2024-07-31 - الأربعاء
تلفزيون السودان يعلن بث كلمة للفريق عبدالفتاح برهان بعد قليل nayrouz الأردن يعزي الهند بضحايا الانهيارات الأرضية التي وقعت في ولاية واياناد nayrouz تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود عند صفر لشهر آب nayrouz شكر على تعازٍ من عشائر الشوابكة عامة ،و المصالحة خاصة بوفاة الحاجة ترفة فلاح المرار nayrouz الطيب والخالدي محاضرة عن "معركة الكرامة والمواقف البطولية للجيش العربي" ضمن فعاليات مهرجان جرش nayrouz اضواء وتحليل على زيارة نتنياهو الى واشنطن nayrouz يزن النعيمات بدون نادي: كيف يؤثر ذلك على مستواه الفني قبيل تصفيات كأس العالم؟ nayrouz مشتركة الأعيان تناقش إشكالية العمالة الزراعية الوافدة nayrouz بالصور... الساعات الأخيرة لـ"هنية" قبل اغتياله nayrouz البرهان: من ميادين المعارك إلى قمة السلطة في السودان nayrouz بشرى خير.. اكتشاف رائد قد يُلغي حاجة مرضى السكري لحقن الأنسولين nayrouz حزب البناء الوطني: إغتيال هنية يفتح إحتمالات الصراع وتفجُّر الأوضاع nayrouz رسالة شكر من الشيخ مطر أبو رخية لجنود هاشميين عاملين في الميدان . nayrouz انطلاق دبي للرطب في نسخته الأولى nayrouz عيسى السقار يحول حفله في "جرش" إلى مهرجان تضامني nayrouz «نيروز » ترصد رحلة إسماعيل هنية بين «النضال والاغتيال»نشأ في مخيمات اللاجئين واستشهد أبناءه في «طوفان الأقصى».. nayrouz جامعة الزرقاء تشارك في البرنامج التدريبي للمشروع الوطني لإعداد القادة الشباب nayrouz المهندسين: الرد بشتى الطرق على اغتيال هنية وجرائم الاحتلال المستمرة nayrouz الضمان: تقسيط مديونية المنشآت بفائدة صفر nayrouz جامعة الزرقاء تشارك في البرنامج التدريبي للمشروع الوطني لإعداد القادة الشباب nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 31-7-2024 nayrouz وفاة الحاج احمد سليمان الوريكات " ابوناصر " nayrouz المقدم المتقاعد منور محمد الغيالين الجبور "ابو محمد " في ذمة الله nayrouz مدير تربية لواء الجيزة ينعى الطالبة غدير الترتوري nayrouz المجلس القضائي ينعى القاضي المتقاعد عبدالرؤوف حسن المقابلة nayrouz جامعة فيلادلفيا تعزي الزميلة عبير موسى ابو فراش بوفاة شقيقها nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي سلطان الخلايلة بوفاة شقيقة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 30-7-2024 nayrouz وفاة زهير أحمد القطامين " أبو أسامة " nayrouz وفاة العقيد المتقاعد سعيد طه حجازي " أبو محمد" nayrouz وفاة الحاجه عطاف لطفي الفاعوري زوجة الحاج علي اسحق المجارح العدوان. nayrouz رئيس مجلس الشورى القطري يقدم تعازيه لفايز الشوابكة بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 29-7-2024 nayrouz قبيلة بني صخر تفقد احد شبابها الدكتور احمد النيف الهقيش nayrouz الذكرى السنويه الثالثه لوفاة المغفور له الشيخ المحامي عبالوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي nayrouz وفاة المعلم " أسامة محمود حسين العمايرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 28-7-2024 nayrouz وفاة " شقيق " المعلمة " رباح عاطف علي الخزاعلة " nayrouz وفاة العميد الركن المتقاعد حافظ الخصاونة nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz

القدس وغزة حاضرتان في اليوم السابع لمهرجان جرش

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تميز اليوم السابع من فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، بدورته الثامنة والثلاثين، التي ترفع شعار "ويستمر الوعد"، مساء أمس الثلاثاء، بالغناء لفلسطين واستحضار مدنها وقراها وتضامن الناس معها، في مختلف مسارح المهرجان.
ويحتفي المهرجان هذا العام، باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ويتضامن مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.
على مسرح الساحة الرئيسية، قدمت الفنانة عايدة الأميركاني، عرضاً تفاعلياً بعنوان: "القدس لن ننسى"، شمل مجموعة من الأغنيات التي قدمتها الفنانة الملتزمة خلال مسيرتها الفنية، وألقت الضوء على تاريخ المدينة المقدسة والوصاية الهاشمية عليها.
وسبق عرض الأميركاني، تقديم فرقة الدار العراقية للأزياء، عرضاً للأثواب العراقية الفلكلورية والتراثية، حيث عرف العرض أثواب المحافظات العراقية قديماً وحديثاً، ممزوجاً بالأغنيات العراقية الفلكلورية.
من جهتها، قدمت فرقة الفنون الأدائية السعودية عرضها التراثي الشهير "الدحة"، كما تابع الجمهور عرض فلكلوري لفرقتي الفنون الشعبية في هنجاريا والهند.
وعلى المسرح الشمالي، صدح صوت الفنانة اللبنانية أميمة الخليل عالياً، وهي تغني للوطن والحب، مؤكدة في بداية حفلها أن الغناء هو فعل مقاومة ودفاع عن الأرض.
وعلى مدى ساعة ونصف، مزجت أميمة في غنائها، بين أعمالها الخاصة وأعمالها المشتركة مع الفنان مارسيل خليفة، فيما افتتحت حفلها بتقديم أغنية "وطن الأنبياء" من أعمال السيدة فيروز، قبل ان تتابع تقديم برنامجها الغني بالفن والموسيقى، ومن أغانيها: "الكمنجات" من كلمات الشاعر محمود درويش، و"سلامات" التي قالت عنها إنها تمثل معاناة الشعبين الفلسطيني واللبناني.
وخلال الحفل، دعت أميمة الشاعر الفلسطيني مروان مخول، الذي كتب معظم أغانيها لإلقاء قصائده أمام الجمهور، فقرأ: "نيو غزة"، و"عربي في مطار بن غوريون".
وسبق غناء أميمة، حضور الفنانة الأردنية الشابة فيوليت اليوسف، ونوعت في غنائها بين اللغتين العربية والروسية، مقدمة أغنية "طفولة" أهدتها لأطفال قطاع غزة الشهداء.
وقبل أن تقدم فيوليت ميدلي غنائي تراثي مزج بين الاغاني التراثية الاردنية والفلسطينية، قدمت أغنية "أعطونا الطفولة" الشهيرة للفنانة ريمي بندلي.
ويلتقي جمهور الساحة الرئيسية مساء اليوم الأربعاء، مع فرقة "صول" القادمة من قطاع غزة، ومع الفنان حسين السلمان، يسبق ظهورهم على المسرح، مشاركة لفرق فلكلورية استعراضية من السعودية والجزائر وصربيا.
أما جمهور المسرح الشمالي، فسيلتقي مع نجمي الغناء الأردني من الشباب، طوني قطان وزياد صالح.