2024-09-18 - الأربعاء
بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله nayrouz قطاع صالات الأفراح.. موسم مخيب للآمال nayrouz جولد أبوللو: الأجهزة التي انفجرت في لبنان ليست من تصنيعنا nayrouz شركات توزيع السجائرتحتكر المادة وتتوقف عن تزويد المحال nayrouz العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين nayrouz الشقيرات يتوج الفائز ببطولة الخماسي/ لفئة الاساسي دنيا nayrouz هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع nayrouz المجلس القضائي يدعو مرشحين لإجراء المقابلات الشخصية (أسماء) nayrouz الأسماء النهائية المتوقعة للحكومة الجديدة nayrouz وفاة وإصابة بحادث تدهور مركبة على طريق إربد nayrouz الذهب يستقر في التعاملات المبكرة الأربعاء nayrouz أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة nayrouz العدوان الإسرائيلي يوحد الشعب اللبناني nayrouz شواغر ومدعوون للتعيين (أسماء) nayrouz التربية تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي (أسماء) nayrouz 348 يوماً للحرب: مزيد من الشهداء واستمرار قصف مبانِ في غزة nayrouz جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 آخرين بمعارك رفح nayrouz حزب الله يتوعد بمعاقبة إسرائيل عقب استشهاد 9 وإصابة الآلاف nayrouz أجواء معتدلة وغائمة حتى نهاية الأسبوع nayrouz جدول مباريات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 18-9-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى الدكتور طراد محمد الملاحمة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 17-9-2024 nayrouz الرئيس التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يقدم التعازي بوفاة محمد مرضي الطقاطقة nayrouz الرئيس التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يقدم التعازي بوفاة الشيخ هارون السلايمة الخوالدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 16-9-2024 nayrouz "نيروز الإخبارية" تنعى الدكتور منيب الزغول nayrouz نعي الشابة رؤى حسين عايد الشرعة nayrouz المقدم المتقاعد محمد مفلح هارون في ذمة الله nayrouz وكالة نيروز الإخبارية تعزي عشائر ال خطاب بوفاة الشيخ ياسر أبو عقلة nayrouz وفاة الشاب أنس أحمد النعيمات nayrouz الشيخ حسن حمد الطحان ابو "امجد " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 15-9-2024 nayrouz الشيخ محمد بني هذيل يعزّي بوفاة سمو الشيخ جابر المبارك الصباح / رئيس الوزراء الكويتي الأسبق nayrouz الخدمات الطبية الملكية تنعى وكيل أول أحمد محمد بني مرتضى nayrouz فاطمة عارف موسى العدوان" ام عبد الله " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 14-9-2024 nayrouz وفاة أمجد حسين فرحان الشمايلة، nayrouz حادث سير يودي بحياة الشاب محمد عامر طهبوب في الامارات nayrouz وفاة مختار عشيرة القصاص "حازم ابو محمد " في بلدة المغير باربد nayrouz

تصادف اليوم ذكرى استشهاد المقدم الركن معاذ الدماني الحويطات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :




نيروز خاص ـ عمان 


في صباحٍ هادئ تزينه السماء الزرقاء، وقف المقدم الركن معاذ خميس فرج الدماني الحويطات، قائد كتيبة 17 للمهمات الخاصة، بصلابة الجبال وعزيمة الأسود. كلماته الأخيرة التي نطق بها كانت تعبّر عن شجاعة لا تعرف الخوف وتفانٍ لا يعرف التراجع: "أنا لا أخاف الموت إذا الموت حان، فالموت سنة الله في خلقه ولن تجد لسنة الله تبديلاً". هكذا اختار الشهيد البطل أن يرحل، واقفاً كشجرة صنوبر عتيقة، متمنياً أن تكون شهادته في سبيل الدفاع عن وطنه الأردن الغالي وعن القيادة الهاشمية المظفرة.

كان معاذ الحويطات أكثر من مجرد قائد عسكري. لقد كان رمزاً للشجاعة والولاء، نجمًا ساطعًا في سماء القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية. كان رجلاً ذو خبرة واحترافية عالية، يُبرز في كل منصب ودورة تولى فيها المسؤولية، وكان مثالاً في قيادته وفي تمسكه بالقيم والمبادئ.

ولد الشهيد معاذ في كنف قبيلة الحويطات العريقة، المعروفة بصدقها وحبها العميق للقيادة الهاشمية. من صغره، تربى على قيم الكرم والوفاء والشجاعة، التي تميز بها أبناء البادية الأردنية. درس في مدارس الثقافة العسكرية في الجفر، حيث أظهر تفوقًا ملحوظًا في دراسته، ما أهله للالتحاق بجامعة مؤتة الجناح العسكري.

لم يكن تميزه في الأكاديميات العسكرية صدفة، فقد عُين قائداً للمراسم في عام 2006، وتوج مسيرته بالحصول على "سيف الشرف" من يد الملك عبد الله الثاني، إشارة واضحة على تقدير القائد الأعلى لشجاعته وتفوقه. ولم يتوقف عند هذا الحد، بل استمر في تسلق مراتب القيادة العسكرية حتى أصبح قائداً لكتيبة 17 للمهمات الخاصة.

معاذ كان دائمًا في الصفوف الأولى، يقود بجرأة وإقدام في العمليات البطولية التي خاضها ضد الأعداء، وكان آخرها تلك العملية البطولية في السلط، حيث قاد جنوده بشجاعة للقضاء على ثلة من الإرهابيين. وعندما جاءته رصاصة الغدر، كانت النهاية كما تمناها دائماً: شهادة في سبيل الوطن.

بكى على معاذ الوطن كله، من المدن إلى القرى، من البوادي إلى السهول. رحيله كان خسارة لا تعوض، لكنه ترك خلفه إرثاً من البطولة والشجاعة التي ستبقى خالدة في ذاكرة الأردن وأبنائه.

نودعك يا معاذ بقلوب ملؤها الحزن والفخر، ونقول كما قال رفاقك:

"لا تدفنوه فما في الأرض منزله  
هاتوا البراق إلى رضوان يحمله  
لا تغسلوه فإن الماء يخدشه  
اتو بزمزم مع جبريل يغسله"

رحمك الله يا شهيدنا البطل، وجعل مئواك الجنة، مع الأنبياء والشهداء والصالحين.