2024-09-30 - الإثنين
وفاة الشاب عقله العجالين" ابو محمد" nayrouz الضريبة: نحو 100 ألف مكلف سجلوا بنظام الفوترة الإلكتروني nayrouz مركز تطوير الأعمال - BDC وجامعة الطفيلة التقنية يفتتحان حاضنة أعمال الطفيلة nayrouz لا تمديد لموعد طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى nayrouz البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة nayrouz مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض nayrouz أبو عمارة يكتب أَثَـــــر الـــفَــــــراشَـــــــة nayrouz فلسطين: أرض التاريخ والصمود في قلب الشرق الأوسط nayrouz الجيش اللبناني يتسلم مساعدات إنسانية أردنية nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية nayrouz خبير أردني: جهد استخباري كبير بغزة بحثا عن Big fish nayrouz بلدية اربد الكبرى تحيل عطاءً خاصاً بشراء كابسات جديدة nayrouz "التعاونية الأردنية" تبدأ ببيع بذار القمح والشعير للمزارعين nayrouz الكرملين: مخاطر اندلاع حرب كبرى في الشرق الأوسط ارتفعت بعد اغتيال نصرالله nayrouz دائرة الإفتاء الأردنية توضح الحكم الشرعي لتضمين أُجرة صياغة الذهب على المقترض nayrouz نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل يشاركون بماراثون القراءة nayrouz مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة nayrouz افتتاح أكاديمية الليث للتدريب والتطوير في الأردن nayrouz مستوطنون يهود يسرقون زيتون الفلسطينيين nayrouz المستحقون لقرض الإسكان العسكري لشهر تشرين الأول (أسماء) nayrouz

ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



يعتبر الجوز من الأطعمة الغنية بالفوائد الغذائية، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجسم بطرق عديدة. إليكم بعض الفوائد الرئيسية لتناول حفنة من الجوز يومياً:

مصدر غني بالأحماض الدهنية أوميغا-3 يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا-3، التي تساهم في تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أن أوميغا-3 لها دور أساسي في دعم وظائف الدماغ وتحسين الذاكرة والتركيز.مضادات الأكسدة الجوز مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وحماية الخلايا من التلف. تتضمن هذه المضادات الأكسدة البوليفينولات التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتقلل من آثار الشيخوخة المبكرة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي يحتوي الجوز على كمية كبيرة من الألياف التي تساهم في تحسين عملية الهضم وتحافظ على صحة الأمعاء. تناول حفنة من الجوز يمكن أن يساعد في الوقاية من مشاكل الإمساك ويعزز الصحة العامة للجهاز الهضمي.

دعم صحة القلب الأبحاث تشير إلى أن تناول الجوز بانتظام يمكن أن يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، وبالتالي يحسن من صحة القلب والشرايين. الألياف، الأحماض الدهنية الجيدة، والفيتامينات في الجوز تعمل معاً لتقديم حماية شاملة لصحة القلب.

تحفيز فقدان الوزن رغم أن الجوز يحتوي على سعرات حرارية عالية نسبياً، إلا أنه يمكن أن يكون جزءاً من نظام غذائي يهدف إلى فقدان الوزن. الألياف والبروتين في الجوز تمنح شعوراً بالامتلاء والشبع، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة.

كيفية تضمين الجوز في نظامك الغذائي اليومي يمكن دمج الجوز في نظامك الغذائي بطرق متنوعة ومبتكرة، منها:

تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية. إضافته إلى السلطات لأضفاء طعم ولذة مميزة. مزجه مع الزبادي والفواكه للحصول على وجبة إفطار مغذية. استخدامه كمكون في الخبز والحلويات. إضافته إلى العصائر الطبيعية والسموذي لتعزيز الفوائد الغذائية للمشروب. تناول الجوز له العديد من الفوائد الصحية التي لا يمكن تجاهلها، ويعد إضافة ممتازة لأي نظام غذائي صحي. احرصوا على تضمين هذا الغذاء الفائق في وجباتكم بانتظام لتحقيق أقصى استفادة صحية