2024-10-06 - الأحد
الملك وولي العهد يستقبلان الرئيس الإماراتي لدى وصوله إلى مطار ماركا nayrouz لجنة مشتركة بين "صناعة الأردن" و" منتجي المواد الزراعية" لبحث قضايا مصنعي الأسمدة والمبيدات ومنتجي البذور المهجنة nayrouz العجارمه رئيساً للمرصد الوطني الأردني لحقوق الأنسان nayrouz اختتام برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الزرقاء nayrouz إعلان توظيف في جامعة الزرقاء... تفاصيل nayrouz لبنان يرجئ بدء العام الدراسي إلى 4 تشرين الثاني nayrouz البنك الأردني الكويتي الراعي الماسي للمؤتمرين الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية nayrouz استطلاع رأي: الثقة في مجلس النواب والأحزاب في الأردن "ارتفعت" nayrouz الخارجية تجدد الدعوة للأردنيين في لبنان بضرورة المغادرة بأسرع وقت ممكن nayrouz عاجل ..إرادتان ملكيتان بتعيين رئيسا المجلس القضائي والمحكمة الدستورية nayrouz عاجل ..إرادة ملكية بتعيين محمود العبابنة رئيسا للمجلس القضائي nayrouz تفاصيل جديدة تكشف لأول مرة عن جريمة الدكتور الزعبي nayrouz بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان nayrouz السيسي: جيشنا قادر على فعل المستحيل مهما عظم nayrouz وفاة الشيخ يوسف كليب الشريده nayrouz عليمات تكتب في يوم المعلم..... nayrouz الأردن يدين استهداف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين في غزة nayrouz ما حقيقة البوسترات "التحذيرية" المتداولة على منصات التواصل التي أربكت المواطنين؟ nayrouz 50% من الأردنيين يثقون بحكومة جعفر حسان الجديدة nayrouz القسام تفجر دبابة بجباليا وتقصف جنودا بقذيفة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 6-10-2024 nayrouz في موكب جنائزي مهيب...رئيس جامعة مؤتة وحشد من العاملين يشاركون بتشييع جثمان الزعبي nayrouz ناصر هاني ارشيدات " ابو هيثم "في ذمة الله nayrouz محمود أحمد بكداش في ذمة الله: إنا لله وإنا إليه راجعون nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الدكتور كمال الرزي من كلية الآداب nayrouz جامعة اليرموك تنعى الموظف ناصر ارشيدات nayrouz وفاة حسين إبراهيم الصرايرة "أبو رعد" nayrouz المراعية : يكتب كلمات حزينة ومؤثرة بوفاة عمه المرحوم عبدالله سالم المراعية nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 5-10-2024 nayrouz وفاة الدكتورة ماجدة محمد خالد عبيدات بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة عاهد عبدالعزيز نمر دعاس الحجاوي في دولة الإمارات العربية nayrouz قاضي القضاة ينعى" القاضي اكرم هاشم منصور نصار" nayrouz وفاة الدكتور أحمد الزعبي من جامعة مؤتة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 4-10-2024 nayrouz وفاة الحاج عبدالله الروابده "ابو نزار" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 3-10-2024 nayrouz الجازي يعزي اللواء الركن مدالله النعيمات بوفاة والدته nayrouz منظمة إنسانيون العالمية تقدم التعازي للمستشار د. توني فؤاد في وفاة خالته nayrouz الفاضلة إنتصار ابراهيم عبيد المجالي في ذمة الله.... nayrouz الذكرى السابعة والخمسون لوفاة الشيخ محمد مطيع الزهير: سيرة عطرة وأثر خالد nayrouz

إطلاق قناة "الحكمة" المختصة بالبرامج التعليمية والتربوية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم، أطلقت مدارس الحكمة، يوم امس السبت، قناة "الحكمة TV" والتي تعتبر أول قناة تلفزيونية تربوية يقدم برامجها طلبة ومعلمون.

وتأتي القناة الفضائية التي تنطلق من استوديوهات مدارس الحكمة الدولية كمشروع إعلامي رائد على مستوى المنطقة وشاشة طلابية شاملة برؤية تربوية وتعليمية لجميع مدارس المملكة.

وتعتمد القناة في برامجها على الأفكار التي يقترحها الطلبة والمعلمون ويساهمون في إعدادها وتقديمها معا، من خلال أدواتهم وأسلوبهم نحو مستقبل يليق في المسيرة التعليمية على صعيد المملكة.

وأكد الوزير الأسبق صخر دودين خلال رعايته لحفل الإطلاق، أهمية توخي الدقة والمصداقية العالية من صانعي المحتوى للمستقبل، مبينا أن ما يتم نشره سيصبح راسخاً في أذهان الناس والمجتمع.
ودعا الطلاب والطالبات والمعلمين من القائمين على تنفيذ برامج القناة إلى النطق بلسان عربي سليم لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

من جهته، قال المدير العام لمدارس الحكمة الدولية الدكتور إيهاب بالي، إن حفل إشهار القناة يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي نقف فيه جميعا وقفة احترام وتبجيل للمعلم، كذلك إيمانا منا بأن التربية والتعليم لا تقتصر أدواتها على غرفة صفية تحصر الطالب بين سبورة معلقة على الحائط مهما بلغت هذه السبورة من الذكاء ودفتي كتاب.
بدوره، عرض مدير القناة عبد الرحمن خضر، البرامج التدريبية التي شارك بها الطلبة على مدار عدة أشهر مضت قبل إطلاق القناة، حيث شمل التدريب على أسلوب الحوار والمقابلات الصحفية.

من جانبه، أشار المشرف العام على القناة المخرج والإعلامي سامر خضر، الى أن الهدف من القناة هو أن تكون رافدا إعلاميا للقطاع التعليمي وتساهم في فتح باب الحوار بين المعلم والطالب بالقضايا التي تعنى بالتعليم والمناهج الدراسية.

وخلال الحفل تم تكريم عدد من الجهات الداعمة التي ساهمت في إطلاق القناة، كما جرى تكريم القائمين على مبادرة "على خطى الحسين" ريهام القيسي وطلال العلاوين.

وحضر الحفل الوزير الأسبق حازم قشوع والناطق باسم وزارة التربية والتعليم عاصم العمري ونقيب الفنانين محمد العبادي ونقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني وعدد من الفنانين والإعلاميين والمعنيين في القطاع التعليمي.

-- (بترا)