2024-10-06 - الأحد
الدكتور بلال الطوره رئيس قسم الفيزياء في جامعة الحسين nayrouz الشرفات يلتقي قسم الإعلام في تربية البادية الشمالية الغربية nayrouz ايوب والمهتدي يحاضران عن الهجمات الإلكترونية في اتحاد الكتاب nayrouz الدكتور الحياري نحرص في الجامعة الهاشمية على توفير البيئة الجامعية المثلى للطلبة nayrouz جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على قطاع غزة...صور nayrouz الملك وولي العهد يستقبلان الرئيس الإماراتي لدى وصوله إلى مطار ماركا nayrouz لجنة مشتركة بين "صناعة الأردن" و" منتجي المواد الزراعية" لبحث قضايا مصنعي الأسمدة والمبيدات ومنتجي البذور المهجنة nayrouz العجارمه رئيساً للمرصد الوطني الأردني لحقوق الأنسان nayrouz اختتام برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الزرقاء nayrouz إعلان توظيف في جامعة الزرقاء... تفاصيل nayrouz لبنان يرجئ بدء العام الدراسي إلى 4 تشرين الثاني nayrouz البنك الأردني الكويتي الراعي الماسي للمؤتمرين الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية nayrouz استطلاع رأي: الثقة في مجلس النواب والأحزاب في الأردن "ارتفعت" nayrouz الخارجية تجدد الدعوة للأردنيين في لبنان بضرورة المغادرة بأسرع وقت ممكن nayrouz عاجل ..إرادتان ملكيتان بتعيين رئيسا المجلس القضائي والمحكمة الدستورية nayrouz عاجل ..إرادة ملكية بتعيين محمود العبابنة رئيسا للمجلس القضائي nayrouz تفاصيل جديدة تكشف لأول مرة عن جريمة الدكتور الزعبي nayrouz بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان nayrouz السيسي: جيشنا قادر على فعل المستحيل مهما عظم nayrouz وفاة الشيخ يوسف كليب الشريده nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 6-10-2024 nayrouz في موكب جنائزي مهيب...رئيس جامعة مؤتة وحشد من العاملين يشاركون بتشييع جثمان الزعبي nayrouz ناصر هاني ارشيدات " ابو هيثم "في ذمة الله nayrouz محمود أحمد بكداش في ذمة الله: إنا لله وإنا إليه راجعون nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الدكتور كمال الرزي من كلية الآداب nayrouz جامعة اليرموك تنعى الموظف ناصر ارشيدات nayrouz وفاة حسين إبراهيم الصرايرة "أبو رعد" nayrouz المراعية : يكتب كلمات حزينة ومؤثرة بوفاة عمه المرحوم عبدالله سالم المراعية nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 5-10-2024 nayrouz وفاة الدكتورة ماجدة محمد خالد عبيدات بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة عاهد عبدالعزيز نمر دعاس الحجاوي في دولة الإمارات العربية nayrouz قاضي القضاة ينعى" القاضي اكرم هاشم منصور نصار" nayrouz وفاة الدكتور أحمد الزعبي من جامعة مؤتة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 4-10-2024 nayrouz وفاة الحاج عبدالله الروابده "ابو نزار" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 3-10-2024 nayrouz الجازي يعزي اللواء الركن مدالله النعيمات بوفاة والدته nayrouz منظمة إنسانيون العالمية تقدم التعازي للمستشار د. توني فؤاد في وفاة خالته nayrouz الفاضلة إنتصار ابراهيم عبيد المجالي في ذمة الله.... nayrouz الذكرى السابعة والخمسون لوفاة الشيخ محمد مطيع الزهير: سيرة عطرة وأثر خالد nayrouz

بناء مصانع في المحافظات واستقطاب للمستثمرين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


وجه الكاتب الاردني دحام مثقال الفواز رسالة الى رئيس الوزراء جعفر حسان وتاليا مفادها بالمقال الاتي : 

دولة رئيس الوزراء د جعفر حسان المحترم

في ضل ما تواجهه الاردن من تحديات وعقبات على مدار السنوات السابقة من محيط ملتهب اتى بموجبه عكسياً على الحياة المعيشية التي واجهت المواطن الاردني بالذات من ارتفاع بالاسعار وتقلبات كالبورصة العالمية بتلون يومي واسبوعي وشهري واصبح سنوياً على اسعار السلع الاساسية منها الضرورية التي هي العيش الرئيسي للمواطن وخصوصاً التحدي الاكبر الذي نواجهه وواجهناه من قبل وهو ( المزاجية ) عند بعض المسؤولين.

لن اتوسع اكثر بهذا الموضوع ولن اطول، لانك تعلم مالا نعلم وانا اعلم انك تعلم بذلك.

فدولتكم انتم تعلمون اننا في هذه الايام نواجه تحدياً كبيراً في المحيط الملتهب الذي كنا نتوقعه ولكن ليس بهذا الحجم وهذا الشكل، ولكن والله اعلم نحن نواجه تحديات للـ #الساعات_القادمة ادعو الله بها ان يحمي الاردن وشعبها وقيادها من اي تربص لزعزعة الامن والاستقرار بنا.

في ضل تجوالكم في هذه الايام مشكوراً لبعض المناطق وفي ضل رؤية الاحتياجات على ارض الواقع ، هناك امر اتوقع انه هو الاهم قليلا وممكن كثيرا نحتاجه لسير عملية المعيشة الكريمة للمواطن وهو استقطاب المستثمرين للأردن .

فـ إستقطاب المستثمرين هو شريانين قويان للاردن وللمواطنين .. فتخيل وانت تعلم واعلم انك تعلم ان استقطاب المستثمرين وبناء المصانع وخصوصاً في كل محافظة سيكون انتعاش معيشي وقوة للسوق وغيره وفرص عمل للعاطلين.

هجرة المستثمرين بالسنوات الماضية ونفورهم في الماضي وممكن الان هي من وراء مزاجية ( بعض ) اصحاب القرار للحث على بعضهم اما لارتفاع الضرائب ونفورهم وهجرتهم لبلدان تحتضن المستثمرين وتقدم لهم ما لم نقدمه لهم عندنا الا التنفير.

اخيرا.. انا لستُ اقتصادياً، ولكن انا شخص ارى ما ليس من الممكن ان تروه من وضع معيشي وبطالة يواجهها الاردنيون جراء سياسات مزاجية لبعض المسؤولين اصبحت حملاً على الدولة والمنطقة .. فنتمنى ان نقطع ولو دابراً قليلاً من الفساد الاداري الذي نحر بهذا البلد واستقراره ومعيشته.

الأردن يواجه تحديات متنوعة بعملية استقطاب الاستثمارات، جراء ضعف آليات الترويج، خاصة وسط المنافسة القوية من دول المنطقة، فيما لا تزال البيروقراطية وضعف الشفافية وعدم وضوح التكاليف عقبات أمام المستثمر المحلي والأجنبي.

نريد مجموعة تخاف الله في هذا البلد حتى تتعمر وتكبر وتجذب استثمارات حقيقة من الخارج وندفن البطالة في مكانها ونستغل العقول الاردنية وابنائنا الذين يُهاجرون لإعمار بلدان اخرى.

واذا بقينا على ما نحن عليه.. فـ للأسف لن نتقدم خطوة واحدة وسنبقى ( مكانك سر ) ان لم نتراجع للخلف