2024-10-20 - الأحد
6 مطاعم سياحية تغلق أبوابها في جرش .. والبقية أمام مصير مجهول nayrouz بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. هذه أهدافها nayrouz حماس: ما عرضه “جيش” الاحتلال عن الشهيد السنوار محاولة بائسة وسخيفة nayrouz تسريب وثائق سرية للبنتاغون تكشف الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران nayrouz الحسين يتخطى الفيصلي ويشارك بصدارة الدوري nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 20-10-2024 nayrouz أبناء المرحوم الشيخ عبدالعزيز ابوجنيب الفايز يحتفلون بزواج أخيهم محمد nayrouz عملية البحر الميت: لا للتجييش وشيطنة الأحزاب... نعم للوحدة الوطنية" nayrouz المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش nayrouz لقاء مع د.الكاتبة والاديبة والشاعرة سارة طالب السهيل nayrouz النائب العوايشة يفتتح الفرع الثاني للمدرسة الأنتونية في طبربور...صور وفيديو nayrouz الشيخ عبد الكريم الحويان :رجال الأجهزة الأمنية يرسمون اجمل لوحات الفداء والوفاء nayrouz الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً nayrouz العين السابق طلال الشرفات: مصالح الدولة العليا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار nayrouz الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها nayrouz مستشار الملك لشؤون العشائر "البلوي " يعرب عن شكره لأبناء مادبا و لكل من سعى لحل قضية بين عشيرتين nayrouz غرف الصناعة تشيد بقرار الحكومة تجميد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل nayrouz نيفين عبدالهادي تكتب: أمن الوطن خط أحمر nayrouz جاهة اعتراف عشائرية مهيبة برئاسة العين الشيخ طلال العيسى في لواء بني كنانة ...صور nayrouz رئيس الوزراء: لم يقف أحد كما وقف الملك شخصياً مع إخواننا في فلسطين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 20-10-2024 nayrouz وفاة الشاب ايمن خالد جدي الكسيبة الجبور nayrouz برقية تعزية من الجبور والعبيدات بوفاة المرحوم قاسم محمد الجراح من منطقة خرجا nayrouz تشييع جثمان الشاب الأردني هشام السويدات في مسقط راسه غدا الاحد.. تفاصيل nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت19-10-2024 nayrouz وزير الإدارة المحلية ينعى المهندس مأمون العلاونة nayrouz وفاة المربية الفاضلة امل سالم خير المصالحة الشوابكة nayrouz عشائر الجبور والزُبيدي تشكر المعزين في وفاة شهيدات العلم nayrouz وفاة البطل السوداني والسباح العالمي عبدالمجيد سلطان كيجاب nayrouz فادي صبحي عبد الرحيم المواهرة المناصير في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقدم الركن عودة السعودي بوفاة شقيقه nayrouz نيروز الإخبارية تعزي عطوفة المحافظ السابق ذياب الجازي بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 18-10-2024 nayrouz وفاة شاب أردني بعد خطبته بـ 8 أيام nayrouz وفاة الحاج حامد زيد العموش "ابو حمزة " nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 17-10-2024 nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تنعى الحاج منتصر علي المومني nayrouz الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 16-10-2024 nayrouz فاجعة الموقر: عشيرتا الجبور والزبيد تشيعان طالبتين ضحيتين للإهمال المروري nayrouz

تسريب وثائق سرية للبنتاغون تكشف الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن تسريب وثائق سرية على منصة التواصل الاجتماعي "إكس”، تُنسب لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، تتعلق بالاستعدادات الإسرائيلية لشن هجوم على إيران.

وفقًا للتقرير، من المحتمل أن يكون التسريب متعمدًا ويرتبط بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول علمه بتفاصيل الضربة الإسرائيلية المرتقبة على إيران، خاصة في ظل اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.

الوثائق المسربة، المؤرخة في 16 أكتوبر 2024، تكشف عن تدريبات أجرتها القوات الجوية الإسرائيلية استعدادًا لهجوم محتمل على إيران، والذي قد يكون ردًا على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني.

وتتضمن الوثائق معلومات حول دور القوات البحرية والبرية، رغم أنه من المتوقع ألا تشارك بشكل مباشر في الهجوم.

كما تشير الوثائق إلى نشاط مكثف للطائرات بدون طيار وصواريخ جو-أرض في قاعدتي رمات دافيد ورامون الجويتين، بالإضافة إلى استخدام صواريخ باليستية من طراز "غولدن هورايزون” و”ISO2″.

وتوضح الوثائق أيضًا أن الجيش الإسرائيلي أجرى تمرينًا واسع النطاق للتزود بالوقود جواً في 16 أكتوبر، مما يعزز استعداداته لشن هجوم بعيد المدى.

وتدعي إحدى الوثائق أن "القوات الجوية الإسرائيلية اشتبكت مع صاروخ غير محدد الهوية من نوع ASM في قاعدة رمات ديفيد في 15 أكتوبر/تشرين الأول.”

وأوضحت أن أحد هذه الصواريخ كان موجودًا أمام مخبأ محصن للطائرات، والذي يرتبط عادة بتخزين الذخائر الدقيقة.

وفي وثيقة مسربة أخرى، يُزعم أنها تحتوي على تحليل صادر عن وكالة الاستخبارات البصرية والجغرافية الأمريكية (NGA)، أفادت بأن الجيش الإسرائيلي يواصل استعداداته فيما يتعلق بمختلف أنواع الأسلحة، إلى جانب "نشاط سري متعلق بالطائرات بدون طيار.”

ويتزامن التسريب مع تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن الولايات المتحدة على علم بتفاصيل وتوقيت الهجوم الإسرائيلي على إيران.

وقال بايدن: "نعلم كيف ومتى سترد إسرائيل على الهجوم الإيراني”، مضيفًا أن هناك إمكانية لإنهاء الصراع بين البلدين لفترة من الوقت.

الوثائق تؤكد أن إسرائيل لن تستهدف المنشآت النووية أو النفطية الإيرانية، بل ستركز على الأهداف العسكرية، وأن الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم لن تتأثر باغتيال زعيم حماس يحيى السنوار.

ومع استمرار تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، يُتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي قريبًا، وفقًا للتقييمات العسكرية والخبراء في الشأن الإيراني.

يأتي هذا التسريب في وقت حساس سياسيًا وأمنيًا، حيث يبدو أنه يهدف إلى إظهار أن الولايات المتحدة تتابع عن كثب التطورات الإسرائيلية، وتعزز مصداقية تصريحات بايدن بشأن التدخل الأمريكي في الموقف.