2024-10-21 - الإثنين
عشرة دول يمكن السفر إليها بدون تأشيرة: احجز تذكرتك وانطلق! nayrouz مؤسسة الضمان تُتيح خدمة الاستعلام عن برنامج استدامة ++ عبر تطبيق الواتس آب nayrouz إدراج البرمجة والذكاء الاصطناعي في المنهاج الجديد nayrouz الفلكية الأردنية: مذنب جديد قد يظهر خلال أيام nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تنعى وفاة الشيخ غازي مشهور أبو تايه nayrouz أكثر من ربع مليون وحدة سكنية تعرضت للتدمير في غزة nayrouz الشيخ حمدان عبد القادر العايد الدعجة: رمز الإصلاح وقائد معركة اللطرون.. سيرة القائد العسكري والمجتمعي nayrouz صناعة عمان تؤسس شركة قابضة وصندوقا استثماريا nayrouz مدير تربية البادية الشمالية الشرقية يتفقد المشاغل المهنية بمدرسة البادية الشمالية المهنية للبنين nayrouz انقلاب "ضاغطة نفايات" في منطقة المكب بإربد nayrouz اشحن السيارة في الصباح أو المساء ... تفاصيل nayrouz زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا nayrouz الاتحاد الأوروبي يعلن دعم “أونروا” بـ16 مليون يورو nayrouz هل يجب تبديل زيت الجير في السيارة؟ nayrouz مدير الإعلام العسكري: رفع جاهزية 37 مركز تعبئة وجيش شعبي لتأجيل خدمة العلم في المحافظات والجامعات nayrouz اختتام برنامج تدريبي في علم البيانات والذكاء الاصطناعي بجامعة الأميرة سمية nayrouz مدير الإعلام العسكري: افتتاح مركز تعبئة لتأجيل خدمة العلم في مطار الملكة علياء يعمل 24 ساعة nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz الوحدات يلتقي الاستقلال الطاجيكي بدوري ابطال آسيا الثلاثاء nayrouz مطار بغداد الدولي يستقبل أولى رحلات طيران الجزيرة بين بغداد والكويت...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 21-10-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد مفلح الشروق "أبو عماد" nayrouz المركز العربي الطبي يودّع الدكتور نصر نسيم الصانع nayrouz وفاة الحاج محمد مفلح الشروق "ابو عماد" nayrouz محافظة ينعى الطالبة (غزل فراس الزعبي)من مدرسة جفين الثانوية الشاملة للبنات nayrouz وفاة الحاج خالد سليمان العمريين الكعابنه " ابو كامل " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 20-10-2024 nayrouz وفاة الشاب ايمن خالد جدي الكسيبة الجبور nayrouz برقية تعزية من الجبور والعبيدات بوفاة المرحوم قاسم محمد الجراح من منطقة خرجا nayrouz تشييع جثمان الشاب الأردني هشام السويدات في مسقط راسه غدا الاحد.. تفاصيل nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت19-10-2024 nayrouz وزير الإدارة المحلية ينعى المهندس مأمون العلاونة nayrouz وفاة المربية الفاضلة امل سالم خير المصالحة الشوابكة nayrouz عشائر الجبور والزُبيدي تشكر المعزين في وفاة شهيدات العلم nayrouz وفاة البطل السوداني والسباح العالمي عبدالمجيد سلطان كيجاب nayrouz فادي صبحي عبد الرحيم المواهرة المناصير في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقدم الركن عودة السعودي بوفاة شقيقه nayrouz نيروز الإخبارية تعزي عطوفة المحافظ السابق ذياب الجازي بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 18-10-2024 nayrouz وفاة شاب أردني بعد خطبته بـ 8 أيام nayrouz

جمعية اطفال فتافيت السكر استطاعت أن تبدع وتحقق الانجازات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
جمعية اطفال فتافيت السكر بخطى ثابتة وواثقة استطاعت هذه الجمعية ان تبدع وتحقق الانجاز تل والانجاز وتصل تحقيق الاحلام التي أكد الكثريون استحالتها .. وعدم امكانية تحقيقها لتكلفتها الكبيره 
ضمن احتفالها السنوي الاول بالتاسيس جمعية اطفال فتافيت السكر والتي تاسست على ايدي اهالي الاطفال السكريين واطباء السكري من النوع الاول املآ ان يحققو مطالبهم بانفسهم استاطعت ان تقدم اليوم( ٨) مضخات انسولين لثمانية اطفال ... ارهقتهم المضعفات والالم فقد تم اختيار الاطفال من قبل اللجنه بناء على اسس تضمن ان تقدم هذه المضخات لمستحقيها ..
يقول ادم اصبت بالسكري منذ ٣ اعوام وانا مصاب بالسرطان ايضا وانحاء بالعامود الفقري ولا استطيع الذهاب الى المدرسه واحيانا كثيره لا استطيع اخذ ابرة الانسولين 
 بنفسي وقد ارهقت وتعبت من الدخول المستمر الى العناية المركزه الى استجاب الله دعواتي ومن علي بآن تعرفت على الجمعية فكان الخلاص فقد تبنو حالتي وعرضوني على الطبيب وتقررت متابعتي اولا طبيا من خلال جهاز مراقبة السكر وتعليمي وتثقيفي جيدا ثم التدريب على حساب الكارب لاصل في نهاية المطاف الى الحصول على مضخة الانسولين .. وانا الان اعيش الفرح بعد الكبد الطويل والالم ..
اما عائلة رناد والتي تعاني من الشلل الرباعي تقول لم اعد اجد حلا لايقاف الم ابنتي الذي لا تستطيع التعبير عنه ولم اعد اعلم كيف اعطيها الابره واي كمية قليله يمكن اعطيها اياها وهي تاكل القليل القليل .  ولا املك الا انا اراها اما في هبوط او ارتفاع وتعاني  .. أما الان فانا بحمد الله ارى ابنتي وهي مرتاحه بعد استقرار سكرها وتخفيف الم الوخز الذي انهكها ..
كل طفل عبر عن فرحه بكلماته خلال الحفل السنوي الذي تحدثت فيه الطفله المؤسسه ريماس عن تجربتها الى جانب اطفالا اخرين اشادو بدوى الجمعية في تغيير حياتهم ..
تقول المهندسه صبيح ..
لسنا الاوائل . في هذا المجال هذا صحيح . 
لكننا استطعنا ان نكون الاوائل في احكام اغلاق دائرة احتياجات مرضى السكري . فانا كم ام ادرك انني احتاج للسيطرة على سكر ابنتي الى مجموعة من العوامل قد اجد بعضها في مكان ولا اجد الاخر . 
 لذا كانت جمعيتنا متفردة ومنفردة فيما تقدم . 
فنحن نقدم توعية وتثقيف  ومتابعه طبية ومساندات نفسيه وارشاديه ونشاطات لا منهجيه وايضا دعما ماديا بتوفير جميع المستلزمات مجانا وكذلك نسعى لمعرفة على كل ماهو جديد وحديث ونعلن عنه ..
كما قمنا بادخال مشاريع الانتاجية الصغيره التي يمكن للاهل او الاطفال من خلالها تامين بعض الاحتايجات البسيطه.ان اقدر الناس على ايصال الرسائل هم اصحاب المعاناة
الدكتور يزن مقدادي ومن خلال توجيهه كلمات واضحه ومحدده  عن اهمية عمل الجمعية ودوره فيها الي جاء من رغبته في تقديم ما امكن للاطفال السكريين ودعا الى دعم الجهود المبذوله في سبيل تحقيق هذه الغايه خاصة انا عدد الاطباء المختصين بسكري الاطفال يعد قليل جدا ومتركز في العاصمه  اما خدمات الجمعيه فتشمل جميع الاطفال على ارض المملكه ..
الاستاذة الدكتوره رشا عودة اخصائية الغدد الصم والسكري والعضو الفخري للجمعيه  تحدثت بكل شفافيه عن واقع الحال وصعوبته وضعف الخدمات المقدمه لخدمة الاطفال في القطاع الصحي بدا من نقص الكوادر وضعف تامين الشرائح وعمر متابعة السكريين الاطفال الذي يتوقف عند ١٤ عاما واحيانا ١٣ عند طبيب غدد الصم والاطفال مرورا بصعوبة ايصال صوت الاطفال لاصحاب القرار حيث تحدثت عن محاولتها المتكرره مع م. صبيح لايصال صوت الاطفال ومطالبهم .. واشادت بدور الجمعيه وما حققته من انجاز خلال هذه الفتره القصيره ..
 الدكتور وليد مسعود اخصائي جراحة الشرايين والاوردة وزراعة الكلى تحدث عن مضاعفات مرض السكري مؤكدا على ان متابعة المرض بالطرق الحديثه تمنع حدوث الكثير منها واكد على ما قاله كل من د . يزن و د. رشا بأن السيطره بتوفير ما يحتاجه المريض اقل تكلفه على الدوله من علاج المضاعفات والدخولات المتكرره لعلاج حموضة الدم ودعا لدعم هذه الجمعيه ..
واخيرا قدمت م. رغد للو من شركة المهنييون للتجهيزات والتوريدات الطبيه عرضا يشرح عمل مضخة الانسولين وعملها وفي الختام قدمت تبرعا بمضخة انسولين اضافيه لصالح الجمعية باسم الشركة الام ميدترونيك التي حضر مدروؤها الاقليميون الاحتفال .  
كما حضره سعادة النائب هدى نفاع والتي استمعت لكل كلمه بعنايه وتم الاتفاق مع مجلس ادارة الجمعيه على متابعة الملف الاطفال بعنايه 
ومن الزرقاء حضر رئيس مجلس محافظة الزرقاء الكابتن فيصل الزواهرة وعضو المجلس ثائر شحاده والي وعد بتخصيص مبلغ مالي من ميزانيه المحافظه لدعم قسم في مستشفى الزرقاء الحكومييخدم احتياجات الاطفال ومتابعة كل مايلزمهم في المحافظه ..
اما من الجنوب وتحديدا من الكرك فقد حضر
الدكتور منذر خرشه من معهد الملك الحسين والسيد جواد البطوش  عضو غرفة التجارة والصناعه  والذين اكدا على انهما على اتم الاستعداد للدعم وتلبية حاجة الكرك والقرى النائيه بتوفير مكتب ارتباط للجمعية ودعمه ورفده بما يلزم في حال تم الاتفاق سويا بين جميع الاطراف ..
وفي ختام اللقاء الحافل كرمت رئيسة الجمعية صبيح والدكتور انس وهيب امين الصندوق الداعمين واالرعاة مثمنين جهودهم المتميزة في الدعم لانجاح مشاريع الجمعية