2024-04-30 - الثلاثاء
طالبة حقوق عمان الأهلية تحصد المركز 6 عالميا ًبمنافسة التحكيم التجاري الدولية nayrouz إستثمار أموال الضمان وتجارة الاردن يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات nayrouz تامر غـزالة رئـيساً تنفـيذياً لـ كابيتال بنك nayrouz افتتاح حديقة مشروع تحدي القراءة العربي في مدرسة مأدبا الأساسية nayrouz مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا nayrouz اربد التنموية مقبلة على استثمارات كبيرة توفر الآلاف من فرص العمل nayrouz الشوابكة يفتتح اليوم الطبي الثقافي التوعوي لمدارس السابلة الثانوية الأولى. nayrouz الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بعيد العمال العالمي nayrouz مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا nayrouz اتحاد المصارعة يختار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة العربية nayrouz الشوابكة مدير تربية لواء الجامعة يترأس اجتماعًا لرؤساء الأقسام. nayrouz الخالدي يكتب في يوم العمال العالمي nayrouz غزة: 10 آلاف مفقود غير مدرجين في إحصائية الشهداء منذ بدء العدوان nayrouz “أطباء بلا حدود”: تدمير النظام الصحي في غزة يزيد عدد الوفيات nayrouz أسترازينيكا في مأزق.. القصة الكاملة لمضاعفات لقاح كورونا nayrouz الدفاع المدني للأردنيين: احذروا السيول nayrouz 49 مليون دينار صافي أرباح المجموعة مجموعة كابيتال بنك بالربع الاول nayrouz السجائر الإلكترونية.. تأثيرات خطيرة على صحة المراهقين nayrouz قوة الدولار تضغط على الذهب وسط ترقب لقرار الفيدرالي nayrouz الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري .. اسماء nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz

رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق اللاعبين وتضاعف إصاباتهم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكد معالجون ومدربون رياضيون أن الملاعب المزروعة بالعشب الصناعي، ترفع عدد الإصابات الرياضية لعدم ملائمتها لممارسة كرة القدم بالشكل المطلوب.

وأكدوا أن العشب الصناعي يرهق اللاعبين لصلابته، ويسبب في إنهاء الحياة الرياضية لنجوم الكرة، مشيرين إلى أن رياضيين أعلنوا اعتزالهم الكرة بسبب إصابات نتجت عن اللعب والتدرب في ملاعب العشب الصناعي، معربين عن أملهم باستبدال تلك الملاعب وزراعتها بالعشب الطبيعي الذي يعتبر أكثر ملائمة لممارسة كرة القدم.

ويتدرب لاعبو أندية كرة القدم بما في ذلك أندية المحترفين، على تلك الملاعب، كما تخوض مباريات على نفس الملعب، وأخرى على ملاعب العشب الطبيعي التي تقتصر على ستاد عمان وستاد الحسن في إربد، وستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، وملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب.


وتفصيلا، أكد المعالج الرياضي جبرين مناصرة أن ارتفاع أعداد الإصابات في الملاعب الأردنية، تعود لكثرة استخدام ملاعب العشب الصناعي التي تعتبر ملاذا للأندية في ظل غياب الملاعب العشبية المخصصة للتدريبات.

وأضاف: "هناك الكثير من اللاعبين الذين اعلنوا انتهاء مسيرتهم الكروية، بسبب إصابات نتيجة العشب الصناعي الذي يتصف بالصلابة والخشونة، ما يؤدي إلى إصابات في الركبة بالدرجة الأولى، وهو أمر سلبي لا يخدم كرة القدم الأردنية".

من جانبه، وصف المدرب خالد الخطيب، "ملاعب العشب الصناعي بمقبرة للاعبين"، وأشار إلى أن ملاعب العشب الصناعي تشهد الكثير من تدريبات الأندية الرياضية مع خوض المباريات على ملاعب العشب الطبيعي.

وأضاف: "لعبت لسنوات طويلة مع نادي الحسين إربد، وتعرضت لكثير من الإصابات بسبب صلابة الملاعب المزروعة بالعشب الصناعي، حيث ابتعدت لفترات طويلة عن الملاعب بسبب هذه الإصابات، متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة اهتماما اكبر بتشييد ملاعب عشبية تليق بالكرة الأردنية.

فيما أكد المعالج الرياضي ايمن أبو دلو، أن الوقت قد حان للابتعاد عن ملاعب العشب الصناعي، التي تعد مقبرة للاعبين وهو ما نلمسه حاليا في الكثير من الفرق التي تخوض تدريباتها على مدار العام على تلك الملاعب، لافتا إلى أن الكرة الأردنية التي وصل منتخبها إلى نهائي كاس أسيا تستحق ملاعب أكثر ملائمة.