2024-09-02 - الإثنين
مبابي يفك نحسه ويقود ريال مدريد لكسر صمود بيتيس nayrouz هل ينجح «الهستدروت» فيما فشل فيه العالم؟ nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 2-9-2024 nayrouz ولي العهد السعودي يبحث مع السيسي واردوغان تطورات الوضع في فلسطين nayrouz أنباء عن وفاة خبيرة التوقعات اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ .. هل توقعت وفاتها؟ nayrouz إحالة مجموعة من كبار الضباط في الجيش السعودي إلى التقاعد - أسماء nayrouz وفاة الحاج محمد احمد شحاده الطيب (ابو ماجد) nayrouz أمير سعودي يتعرض للسرقة في امريكا nayrouz الشوبكي يُكرم الوكيل المتقاعد نواف حامد خطايبة nayrouz السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل بحق ‘‘خائن الوطن’’ nayrouz إربد.. موسم زيتون مبشر وتوقعات بارتفاع الإنتاج %20 nayrouz مالية الاحتلال تحذر من كارثة اقتصادية nayrouz رئيس الموساد: الخلاف حول عودة الغزيين إلى شمال القطاع أكثر تعقيدا من فيلادلفيا nayrouz تطوير الذكاء الأصطناعي اليوم ضرورة حتمية في عالمنا العربي nayrouz برعاية رئيس الوزراء وزارة الثقافة تطلق منصتها الرقمية..الأربعاء nayrouz البرفيسور - حسن عبد الله البرماوي . نموذج رائع ومشرف للدبلوماسية الأردنية. nayrouz الفايز بتفقد ارض المعارض استعدادا لانطلاق معرض سوفكس الثلاثاء المقبل nayrouz الأشغال: بدء العمل بتوسعة وصيانة طريق معان-الشيدية بتمويل من الفوسفات nayrouz وزيرة النقل : الجسر العربي يعمل وفق خطة مدروسة لمواكبة متطلبات النقل البحري وضمن رؤية التحديث الاقتصادي للحكومة nayrouz المنطقة العسكرية الشمالية تنفذ تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (الطود العظيم)...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 2-9-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد احمد شحاده الطيب (ابو ماجد) nayrouz وزير التربية والتعليم ينعى الطالبة نايفة الشرفات nayrouz الشيخ نايف عفاش البالي " ابو اورنس " في ذمة الله nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب صالح العمارين nayrouz الحاج عبدالله مبارك الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج بياع عبود النويقه " أبو مهدي " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 1-9-2024 nayrouz عمر يوسف سلامة درويش العساكرة المناصير في ذمة الله nayrouz محمود عبد الله الخزاعلة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 31-8-2024 nayrouz البشير ينعى وفاة عديله منصور ملكاوي nayrouz الشاب اسامه احمد الخوالدة في ذمة الله nayrouz أحر التعازي بوفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفاة الحاج داوود حسن سالم المصري "ابو سند" nayrouz وفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz

أمناء المنتدى الاقتصادي الأردني يقر استراتيجية وخطة عمله للفترة 2020 -2022

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : أقر مجلس أمناء المنتدى الاقتصاديّ الأردنيّ، استراتيجيّة وخطة عمل المنتدى للفترة 2020 -2022، برئاسة الشريف فارس شرف رئيس مجلس الأمناء.
وذكر المجلس في بيان اصدره اليوم السبت، ان مجلس الأمناء يتألف من: عمر ملحس، وشريف الزعبي، وزياد الحمصي، والدكتور خالد الوزني، وخلود السقاف، والدكتور عدلي قندح، واحمد الهناندة، ملاك العقيلي، الدكتورة ميرفت المهيرات، وائل البياري، باسل مرجي وفايق حجازين.
وقال الشريف شرف ان المنتدى يسعى ضمن رؤيته ورسالته إلى إيجاد اقتصاد وطنيّ منيع ينعكس أثره على المواطن والمجتمع، بالإضافة لرصد الأداء الاقتصاديّ بفعاليّة وبتعاون مع جميع الشركاء من اجل التأثير الإيجابيّ في صناعة السياسات الاقتصاديّة.
واشار، الى ان المنتدى يعزز القيم الجوهريّة من خلال المبادرة والتشاركيّة والاحترافيّة والحاكميّة، من خلال ارتكازه في عمله على أربعة برامج، تتمثل بالمساهمة في زيادة تنافسيّة الاقتصاد الأردنيّ، والتنميةّ المُستدامة، والندوات والفعاليات وبيت الخبرة.
وقال ان برنامج المساهمة في زيادة تنافسيّة الاقتصاد الوطنيّ يعمل على إعداد تقارير الرصد الاقتصاديّ ودراسات حول استشراف التحوّلات الاقتصاديّة والصناعيّة والتكنولوجيّة والمعرفيّة العالميّة وترجمتها الى الواقع الأردنيّ ودعم تنفيذها بالانسجام مع السياسيات الاقتصاديّة.
وبخصوص برنامج التنميّة المستدامة، اكد الشريف السعي الى عقد الورشات والدورات والمتخصصة في جميع أنحاء المملكة لزيادة الوعي بالتنمية المستدامة ودراسة النسب وإعداد التقارير المتعلقة بالشأن نفسه، من خلال السفراء الشباب بالتشارك مع الخبراء في المنتدى لإيصال هذه النتائج إلى صانعي القرار بما يخص التنمية المستدامة.
وبين ان المنتدى يسعى من خلال برنامج الندوات والفعاليات الى عقد الكثير من الندوات بصورة متواصلة مع الشركاء في كل القطاعات، لتعزيز أطر الحوار والنقاش الى أعلى المستويات، إضافة الى عقد القمم الاقتصاديّة لجعل الأردن مواكباً للاقتصادات العالميّة وإصلاح أي اختلالات على الصعيدين الاقتصاديّ والماليّ للأردن.
واضاف، ان المنتدى يقدم من خلال برنامج بين الخبرة إنموذجاً من العمل الاقتصاديّ والماليّ، إضافة إلى المقترحات والحلول للوصول إلى نمو اقتصاديّ حقيقيّ ومستدام ينعكس إيجابا على المواطن ويسهم في تحسين دخله ويحدّ من الفقر والبطالة.
من جهته، قدم رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور خير أبوصعيليك خلال الاجتماع، عرضا شاملا حول خطوات المنتدى التي نفذها منذ تأسيسه كصياغة الاستراتيجية وإعداد الخطة وتشكيل اللجان.
وأشار الدكتور أبوصعيليك، الى ان المنتدى سيعمل على إبراز المؤشرات والتطورات الماليّة والنقديّة والتنافسيّة للاقتصاد الأردنيّ بجميع قطاعاته وبنهج يعزز الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وصولا إلى النمو الشموليّ المستدام والذي ينعكس أثره على رفعة المواطن ويعزز الاستقرار.
--(بترا)
whatsApp
مدينة عمان