2024-05-07 - الثلاثاء
الرياحي يكتب : "مستشارية العشائر ".. حتى لاتبقى عبئا على أبناء البوادي الأردنية ؟ nayrouz الاحتلال الإسرائيلي يقتحم معبر رفح ما يهدد بتفاقم الكارثة الإنسانية في غزة nayrouz الصاروخ الحامل الصيني (لونغ مارش -6 سي) ينفذ رحلته الأولى nayrouz رئيس الديوان الملكي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية ومحافظة الزرقاء...صور nayrouz سلطنة عمان تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وتحذر من مغبة اجتياح رفح nayrouz اكتشاف أكبر آثار أقدام للداينونيكوصورات في العالم بمقاطعة فوجيان الصينية nayrouz رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يحذر: اجتياح رفح الفلسطينية سيؤدي إلى مزيد من الكوارث nayrouz جنوب إفريقيا: اجتياح “إسرائيل” لرفح سيدمر آخر ملجأ للنازحين في قطاع غزة nayrouz أنطونوف: تدريبات روسيا النووية التكتيكية إجراء اضطراري على سياسات الغرب الوقحة والعدوانية nayrouz إحالة مدير عام هيئة تنظيم النَّقل البرِّي الوريكات إلى التَّقاعد nayrouz عاجل ....قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء nayrouz سقوط أكثر من عشر ضحايا في هجوم جنوب غرب الصين nayrouz الأونروا تحذر من توقف دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح nayrouz حوارية في شومان بعنوان "فايز قزق.. التجربة في المسرح: ممثلاً ومخرجاً ومدرباً" nayrouz مظاهرات واعتصامات مؤيدة للشعب الفلسطيني وسط فيينا nayrouz متصرف لواء الموقر "الخليفات " يهنئ العبيدات nayrouz كاتبة أسترالية: مغازلة الإدارة الأمريكية للناخبين مع مواصلتها دعم جرائم “إسرائيل” تثير السخرية nayrouz الصين تدعو إلى وقف الاجتياح الإسرائيلي لرفح nayrouz صحف عالمية تتناول زيارة الملك إلى واشنطن nayrouz وزارة الدفاع البريطانية تتعرض لهجوم إلكتروني nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz

بايدن يحضر القداس الأول له كرئيس في الكنيسة التي صلى فيها جون ف. كيندي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 حضر الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، يوم أمس الأحد، القداس الأول له منذ توليه منصبه، وصلى في الكنيسة التي كان يتردد عليها عندما كان نائبا للرئيس الأسبق، باراك أوباما.


واختار بايدن، وهو ثاني رئيس كاثوليكي في البلاد، الصلاة في كنيسة الثالوث المقدس الكاثوليكية بحي جورج تاون في العاصمة واشنطن، التي تقع على بعد أميال قليلة من البيت الأبيض، إذ تعتبر هذه الكنيسة المكان الذي حضر فيه القداس الرئيس الكاثوليكي الآخر الوحيد للأمة الأمريكية، جون ف. كيندي.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن بايدن دخل من المدخل الأمامي للكنيسة، حيث كانت لافتة "Black Lives Matter" (حياة السود مهمة)، معلقة على جانب واحد من الباب، وكانت هناك على الجانب الآخر لافتة كتب عليها اقتباس من البابا فرانسيس: "لا يمكننا أن نتسامح أو نغض الطرف عن العنصرية والإقصاء بأي شكل، ومع ذلك، الادعاء بالدفاع عن قداسة كل حياة بشرية ".

وقال الرئيس الجديد للمكتب البيضاوي، في حوار قصير مع المراسلين، إن القداس كان "جميلا". كما رافق بايدن إلى الكنيسة ابنه هانتر، واثنان من أحفاده، فينيغان ومايسي.

ولفت الوكالة إلى أن موكب بايدن توقف لفترة وجيزة في طريق العودة إلى البيت الأبيض، عند مطعم "Call Your Mother"، وهو مطعم شهير بالقرب من الكنيسة، حيث بقي الرئيس في عربته المدرعة، بينما أخذ ابنه وجبة الطعام.

من جانبها، أشارت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، إلى أن "بايدن لم يثبت بعد في كنيسة منزلية بعاصمة البلاد" ، لافتة إلى أنها "تتوقع استمرار بايدن في حضور القداسات بانتظام، خلال فترة رئاسته".

وتولى بايدن منصب الرئيس الأمريكي الـ46 يوم 20 يناير، ووقع خلال يومين حوالي 25 أمرا، تخص بالدرجة الأولى مكافحة جائحة فيروس كورونا، التي أثارت أزمة حادة في البلاد.

المصدر: "أسوشيتد برس" + RT