2024-05-06 - الإثنين
وفاة نجم المنتخب الوطني السابق عمر القرا nayrouz حزب البناء الوطني يُشارك بفعالية للجامعة الأردنية للتعريف بالأحزاب..صور nayrouz فريق نادي الموقر يباشر أولى تدريباته _ صور nayrouz فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024...صور nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz التوثيق ذاكرة وطن...صور nayrouz الحديد : على الجماهير الابتعاد عن الإساءات الشخصية nayrouz أبو عبيد: النادي لن يعاني ماديًا في الأيام المقبلة في حال حصوله على الدوري nayrouz تنويه من وزارة الدفاع العراقية... تفاصيل nayrouz مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة nayrouz إخلاء مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا nayrouz انفجار بالقرب من وزارة الداخلية في كابول nayrouz لجنة المهندسين في حزب الميثاق الوطني تعقد اجتماعها الدوري nayrouz غالانت يدعو نتنياهو للموافقة على المقترح المصري للهدنة nayrouz في ذكرى رحيله.. أيمن زيدان يكتب رسالة مؤثرة لنجله نوار nayrouz جيش الاحتلال يقصف مبنى لوكالة الأونروا وسط غزة nayrouz الاحتلال يعترف بمصرع 3 جنود بعملية كرم أبو سالم nayrouz السفير البريطاني يزور مدينة أم الجمال الأثرية nayrouz ورشة زراعية في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz متصرف البادية الشمالية الغربية يتفقد مشروع مدرسة المنصورة الأساسية nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

الوزراء القادمون ماهي ملامحهم ...???

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بقلم العقيد الركن المتقاعد الدكتور ضامن عقله الإبراهيم 


يتمنى الاردنيون بجلهم من دوله رئيس الوزراء بشر الخصاونه ان يوفق في اختيار الوزراء للمرحله القادمه خاصه وان الوطن يمر بظروف صحيه واقتصاديه وتعليميه صعبه تحتاج الى الرجال الرجال الاقوياء الامناء ليكونوا سندا قويا لدولته لتحقيق الرؤى الملكيه الساميه واستعاده وكسب ثقه الشعب بالحكومه وقرارتها للخلاص من التحديات الجمه التي يعاني منها الجميع من فقر وبطاله وجوع ومرض وتجهيل .
الشعب يأمل بملامح وجوه للوزراء تبعث الامل لديهم بأن القادم افضل وهم كثر ولكنهم مغيبون قسرا عن الساحه وهذه بعض النقاط التي نأمل من دولته الأخذبها .....
1.نريد حكومه انقاذ رشيقه لايزيد عددها عن (18 )وزيرا لأن الازدحام يعيق الحركه وبذلك نحقق دمجا للوزرات فعلا لاشكلا.
2.عدم تكرار اي وزير سابق لأن المجرب لا يجرب وكفانا اختبارات وتجارب للوزراء على ابناء الشعب.
3.عدم توزير اي منهم من اجل الترضيه لأي طرف اي لا للتوريث ولا للاصحاب والاصدقاء والاقارب ولا للواسطه ولا للنزول بالبرشوت على الحقائب الوزاريه.
4.نريد وزراء يعرفون الاردن تاريخيا وجغرافيا وموارد الطبيعيه وديمغرافيه سكانه وقريب من نبض الشارع يعيش بين ابناء الوطن ويعاني ممايعانون.
5.الابتعاد عن اصحاب ربطات العنق الملونه وماركات البدلات واصحاب الشركات وابناء الذوات اي لايريد ابناء الشعب الاختيار من نفس العلبه السابقه.
6.نريد ان نرى ابناء الحراثين والحراثين بنفسهم وهم اصحاب الكفاءات والعلم والخبره وقول الصدق والحقيقه والميدانيين في العمل.
7.نأمل بوجود مسرب واسع لرفاق السلاح ممن خدموا الوطن بشرف وامانه وايادي بيضاء وهم بيوت خبره واصحاب شهادات علميه عاليه قدموا الكثير للوطن دون منه من اي منهم وهم الجاهزون لخدمه الوطن دون منه ايضا..
8. نريد الرجال الرجال الذين لاترتجف ايديهم باتخاذ القرار بعقلانيه وواقعيه ومخافه الله بين اعينهم ويقفون من الجميع على مسافه.
9.نريد فريق وزاري متجانس ويعمل بروح الفريق الواحد ولا يوجد وقت زائد للترف الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك التحديات كثيره داخليه وخارجيه والوطن غالي على الجميع يجب ان نعمل ليلا ونهارا دون هواد وبقوه وامان وايجاد الحلول الخلاقه ليبقى الوطن سدا منيعا امام  الرياح العاتيه. 
10. نريد وزراء عند ادائهم للقسم من ملامح وجوههم السمراء الاردنيه التي لفحتها اشعه شمس الاردن وبرد شتائه يعرفون تفاصيل ارضه من شماله لجنوبه ومن غربه لشرقه ويعرفون مقدراته وامكانيه ابنائه 
ووضع الرجل المناسب بالمكان المناسب من تلك الملامح اثناء اداء القسم بالباس الميدان ترتاح نفوس ابناء الاردن لمستقبلهم ومستقبل الاجيال القادمه.
نسأل الله العلي العظيم ان يوفق دوله الرئيس بأختيار الافضل  وان يوفق في الاختيار ولا يحتاج بعد شهرين لاجراء اي تعديل وزاري قادم وتحقيق رؤى جلاله الملك المتمثله بتحقيق افضل سبل العيش لابناء الشعب وحمايه صحتهم والمحافظه على تقديم الافضل من الخدمات للمواطن في كل المجالات والله ولي التوفيق...
whatsApp
مدينة عمان