2024-05-07 - الثلاثاء
وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz خسارة ثقيلة لمانشستر يونايتد أمام كريستال بالاس nayrouz جماعة مسلحة تأسر مئات الجنود في ميانمار nayrouz المعايعة يكتب الثمار الناضجة دائماً في أعالي الأشجار nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz إسرائيل تقصف رفح .. ومجلس الحرب يوافق بالإجماع على مواصلة العملية nayrouz الوحدات يتأهل إلى ربع نهائي كأس الأردن nayrouz عباس يُرحب بنجاح جهود قطر ومصر في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار nayrouz بن غفير : هذه خدعة من حماس .. علينا احتلال رفح nayrouz الوطنية للقانون الدولي الانساني تنظم ورشة عمل حول الحروب السيبرانية nayrouz الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة nayrouz أردوغان يلتقي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في أنقرة....صور nayrouz شـكر وعرفان للخدمات الطبية الملكية nayrouz ضامن عقلة يكتب (إمحها ياعلي ) وموافقه حماس على مقترح المفاوضات nayrouz اجتماع لمجلس الأمن بشأن مشروع قرار فرنسي لحل القضية الفلسطينية nayrouz الفراية يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان nayrouz الخرابشة : الوزراة تضع كافة الامكانيات لخدمة المستثمرين في مجال الطاقة والتعدين nayrouz الارصاد تحذر من الحالة الجوية صباح الثلاثاء nayrouz نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz

صحفيون يحتجون على تهميش ” سلطة العقبة ” للاعلام

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
غادر صحفيون من أعضاء نقابة الصحفيين في العقبة مجموعة الواتس آب التي تضم أعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة احتجاجا على تهميش الإعلاميين والصحفيين وتغييبهم عن نشاطات وفعاليات تهم العقبة والمملكة عموما.

وشكل وصول الباخرة السياحية الفارهة القادمة من السعودية إلى العقبة اليوم الشعرة التي قصمت ظهر البعير بين الصحفيين ومجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حيث كانت الدعوات انتقائية لثلاث صحفيين من أصل حوالي ١٥ صحفي .

وقال الزميل الصحفي عمر الصمادي الذي غادر مجموعة مفوضي العقبة : للاسف هناك حرب على الإعلام وتناسي وتجاهل مقصود للاعلام الوطني في العقبة لا يرتقي لفكر جلالة الملك عبدالله الثاني ولا ينسجم مع توجيهات سمو ولي العهد .
واضاف الصمادي أن بعض اعضاء مجلس المفوضين يحاربون الإعلام بشكل مقصود ومهين وركيك متسائلا لا أدري عندما شهدنا قص شريط العقبة الخاصة اين كان بعضهم وقتها .

وأضاف الصمادي هذا نكران واجحاف مرفوض قطعيا بحق العقبة ومخالف وتجاهل للسلطة الرابعة وفشل ذريع في استثمار هذا الحدث الاستراتيجي بالإشارة إلى(الباخرة السعودية ) كما هو العجز عن صناعة الحدث في أغلب المناسبات.

وقال الصمادي ما حدث اليوم خطأ جسيم لا يطال الصحفيين بشخوصهم وإنما يهز السلطة كمؤسسة تجسد حلم الملك والوطن وبالتأكيد هذا لن يعكس إلا رؤية متواضعة منغلقة اقصائية تعتبر الصحفيين أعداء وليسوا شركاء .

وعليه فإن بقائي في هذه المجموعة عبثي .

فيما قال الزميل رائد كاستيرو هناك تهميش واضح للصحفيين في العقبة ولا ادري لمصلحة من يتم تهميش صحف وإذاعات ومواقع وأعضاء في نقابة الصحفيين واستثناؤهم من دعوات وفعاليات السلطة مؤكدا ان الملف الإعلامي في سلطة العقبة بحاجة لإعادة نظر.

وقال الزميل رياض القطامبن أن حدث وصول الباخرة السعودية إلى العقبة على أهميته بديشبه هدف التسلل الذي لا يحتسب عادة في نتائج المباريات .

واضاف كم كانت فرحتنا كبيرة في افتتاح خط بحري بين ينبع السعودي والعقبة الأردنية إلا أن هذه الفرحة للاسف لم تكتمل وسرعان ما تبخرت حيث عجزت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن اغتنام وصول الباخرة كحدث اعلامي يمكن أن يتحول إلى زلزال إعلامي ضخم على مستوى المملكة والمحيط لو احسن استغلاله.

وقال ان إعلام السلطة أعرج و اعمى فما زال يرفض أن يكون الاعلام شريكا له في تنمية العقبة وان تغييب الإعلاميين عن نشاطات هامة لهو اكبر دليل على ذلك .

واضاف لا يمكن السكوت عن تهميش الاعلام في أهم مناطق المملكة الأردنية الهاشمية وأكثرها اقتصادا وتنمية ، هذه سابقة خطيرة لم نرها الا على عهد المجلس الحالي.

من جانبه اكد الزميل الدكتور عبدالمهدي القطامين ان السلطة ما زالت تواصل فقدان بوصلتها كما قال صاحب السمو الملكي ولي العهد وان المجلس الحالي فقد مبررات استمراره بعد ان افلست السلطة وباتت عاجزة عن دفع رواتب موظفيها الا باللجوء الى القروض من البنوك فكيف يمكن والحالة هذه ان تكون رافعة للاقتصاد الوطني كما تقول رؤيتها ورسالتها .
واضاف الزميل القطامين ان الحكومة كما قال رئيسها يجب ان تفكر خارج الصندوق وان تبادر الى حل مجلس المفوضين الحالي الذي بات غير قادر على ادارة دفة السلطة والعقبة والشواهد على ذلك كثيرة في مشاريع ما زالت فاشلة دالة على سوء التخطيط الذي وصلته السلطة.