2026-06-14 - الأحد
الهقيش والهديرس يبحثان الخطط الأمنية لإجراء امتحانات الثانوية العامة في لواء الجامعة...صور nayrouz لعنة الإصابات تضرب الأرجنتين قبل لقاء الجزائر في كأس العالم nayrouz عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى واعتقال 19 فلسطينيا nayrouz وزير الخارجية يرافقه وفد وزاري يبدأ زيارة الى دمشق nayrouz قرقاش: دولة الإمارات لم تكن يوما من دعاة الحرب nayrouz دونيس يستقر على ملامح تشكيلة السعودية لمواجهة أوروغواي nayrouz يزن صايل البريزات يهدي جلالة الملك قصيدة "تاج الهواشم" تجسيداً للولاء والانتماء nayrouz أزمات متتالية تلاحق إنجلترا قبل انطلاق المونديال nayrouz رئيس الوزراء يبحث مع المديرة المنتدبة لشؤون العمليات في البنك الدولي أولويات التعاون المشترك nayrouz الجيش العربي: المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة nayrouz البنتاغون يكشف ملفات أجسام طائرة فوق دول خليجية وعربية ومضيق هرمز nayrouz الوطني لتطوير المناهج يتيح كتب مواد التخصص للمسار الأكاديمي للصفين الـ 11 والـ 12 nayrouz مياه عجلون تؤكد استقرار الوضع المائي والعمل جار لتعزيز التزويد nayrouz جامعة فيلادلفيا تختتم برامج متخصصة في المهارات الرقمية بالتعاون مع “دوت الأردن nayrouz مستشفيات البشير: تنظيم جديد للعيادات الخارجية لتخفيف الازدحام وتقليل وقت الانتظار nayrouz البرماوي يكتب زئير النشامى - الأردن يكتب تاريخه في المونديال 2026 بقيادة هاشمية وشعب لا ينكسر nayrouz النعيمات يجتمع باللجان العاملة بامتحان الثانوية العامة nayrouz بني عيسى يكتب: التوجيهي وضغوطاته على الطالب الأردني nayrouz المياه: تركيب 500 خزان في قرى الجنوب لتعزيز الأمن المائي ودعم المجتمعات nayrouz وفد وزاري أردني يزور دمشق اليوم nayrouz

دراسة : إضافة الملح إلى الوجبات مرتبطة بالموت المبكر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



كشفت دراسة أُجريت على 500 ألف بريطاني في منتصف العمر أن إضافة الملح إلى الوجبات مرتبطة بالموت المبكر؛ حيث اتضح أن إضافة الملح إلى الطعام تقلل أكثر من عامين من متوسط العمر المتوقع للرجال، وسنة ونصف السنة بالنسبة للنساء.

وأكدت أنه لا يشمل ذلك وضع الملح أثناء عملية الطهي، ولكن إضافته بعد ذلك فقط، فيما ذكر البروفيسور "لو تشي” من كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة بجامعة تولين في نيو أورلينز بولاية لويزيانا الأمريكية: "حسب علمي، فإن دراستنا هي الأولى لتقييم الصلة بين إضافة الملح إلى الطعام والموت المبكر”.

 

واستنتجت الدراسة أنه بالمقارنة مع أولئك الذين لم يضيفوا الملح أبدًا أو نادرًا، فإن أولئك الذين قاموا دائمًا بتتبيل طعامهم لديهم خطر متزايد بنسبة 28% للوفاة المبكرة، فيما صرحت البروفيسور أنيكا روزينغرين، باحثة أولى في جامعة غوتنبرج في السويد، إنه لا يمكن إزالة الملح تمامًا من النظام الغذائي؛ ويحتاج إليه الجسم.