2024-05-06 - الإثنين
وفاة نجم المنتخب الوطني السابق عمر القرا nayrouz حزب البناء الوطني يُشارك بفعالية للجامعة الأردنية للتعريف بالأحزاب..صور nayrouz فريق نادي الموقر يباشر أولى تدريباته _ صور nayrouz فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024...صور nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz التوثيق ذاكرة وطن...صور nayrouz الحديد : على الجماهير الابتعاد عن الإساءات الشخصية nayrouz أبو عبيد: النادي لن يعاني ماديًا في الأيام المقبلة في حال حصوله على الدوري nayrouz تنويه من وزارة الدفاع العراقية... تفاصيل nayrouz مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة nayrouz إخلاء مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا nayrouz انفجار بالقرب من وزارة الداخلية في كابول nayrouz لجنة المهندسين في حزب الميثاق الوطني تعقد اجتماعها الدوري nayrouz غالانت يدعو نتنياهو للموافقة على المقترح المصري للهدنة nayrouz في ذكرى رحيله.. أيمن زيدان يكتب رسالة مؤثرة لنجله نوار nayrouz جيش الاحتلال يقصف مبنى لوكالة الأونروا وسط غزة nayrouz الاحتلال يعترف بمصرع 3 جنود بعملية كرم أبو سالم nayrouz السفير البريطاني يزور مدينة أم الجمال الأثرية nayrouz ورشة زراعية في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz متصرف البادية الشمالية الغربية يتفقد مشروع مدرسة المنصورة الأساسية nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

بيان إدارة مسلمي القوقاز

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

إن إدارة مسلمي القوقاز؛ إذ تدين بحزم عملاً عدوانياً على مقر سفارة جمهورية أذربيجان لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، فإنها تقدّره على أنه عمل إرهابي وتخريبي ذو هدف سياسي جرى إعداده مسبقاً. تعُدّ هذه الحادثة عملاً تخريبياً بحق جمهورية أذربيجان والقانون الدولي على وجه العموم. فاستهداف سيادة أذربيجان المستقلة ورمزها وهو علم الدولة من قبل الجماعة المتشددة المسماة "خدام المهدي" التي تستغل الدين بصفة سافرة، وكذلك إطلاق الشعارات الدينية والمطالب المذهبية أثناء العمل المذكور، يمكن التعامل مع ذلك كاستغلال الدين والدعوة للكراهية.
تأتي أذربيجان من بين دول نادرة تسود فيها بيئة الصدافة والأخوة والتفاهم بين الثفاقات والحضارات والمذاهب. فيُعرف عن بلدنا أنه دولة ديمقراطية وعلمانية ذات سيادة القانون تحترم عالياً قيمها الوطنية-المعنوية وتخصّ تراثها وتقاليدها الدينية باهتمام سامٍ وتقوم على القيم الإنسانية. التمييز المذهبي، والكراهية الدينية، والتشدد الديني، والكراهية هي من المظاهر الغريبة على المجتمع الأذربيجاني. وينمّو أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية واليهودية وكافة الأقليات الدينية والقومية في أذربيجان قيمها الثقافية الى جانب المسلمين، ويؤدّون شعائرهم وطقوسهم وعباداتهم الدينية بحرية. نقدّم للعالم نمط حياتنا المبني على التسامح والتعددية الثقافية كأنموذج للتعايش.
على القوى الواقفة خلف الاستفزازات ضد بلادنا والمشارِكة في تنظيمها أن تعلم أن المجتمع الأذربيجان لا يحتمل مكاناً تتواجد فيه قوى متشددة ومتطرفة وأيديولوجياتها الهدّامة، وأن المتدينين في أذربيجان لن ينجروا ابداً وراء الاستفزازات الماكرة لهكذا القوى. إهانة العلم الأذربيجاني بذريعة الدين والتعصب المذهبي تلبيةً لطلب سياسي هي عمل تخريبي غير مقبول. ونأمل أن الحكومة البريطانية ستتخذ ما يلزم من الإجراءات. وتعلم القوى المعادية جيداً أن مصدر رئيسي لنصرنا هو وحدتنا الوطنية والدينية، فلذا تستهدف هذه الوحدة بالذات. لن تستطيع أي قوة أن تنكّس علم دولة أذربيجان القوية والمتينة وأن تُخل بمعنوياتنا ووحدتنا وتقاليدنا المعنوية. لن يقدر أحد على تقويض وهدم وحدتنا الوطنية-الدينية في بلادنا التي تعُلي أهل البيت وتثمن عالياً القيم الإسلامية. القيم الوطنية-الدينية هي ثروتنا القومية التي نحافظ عليها على مر التاريخ، والتي تقف في صلب جميع انتصاراتنا. وإن شاء الله، سوف تظل أذربيجان دوماً تحقق انتصارات وتسجل صفحات تاريخية جديدة من الظفر انطلاقاً من هذا التراث.
whatsApp
مدينة عمان