2024-04-28 - الأحد
دبي تشيد أكبر مطار في العالم nayrouz ولي العهد للأميرة رجوة: كل عام ورفيقة العمر بألف خير nayrouz خليل الحاج توفيق رئيسا لنقابة تجار المواد الغذائية لدورة جديدة nayrouz نقابة أصحاب المعاصر تعقد اجتماع الهيئة العامة وتوافق على التقريرين الإداري والمالي nayrouz الميثاق الوطني يعقد لقاءً حوارياً في منطقة المنارة اربد nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ نيروز «⁧‫بايدن» بين الإستنكارات لقمعه الإحتجاجات الطلابية وخسارتة لأوراقة السياسية nayrouz المياه : ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق الشونة الجنوبية nayrouz *“فرسان الأمن العام" يحصدون نتائج مميزة في منافسات البطولة الدولية العسكرية لالتقاط الاوتاد* . nayrouz الصين: مقتل 5 أشخاص وإصابة 33 إثر إعصار قوي nayrouz ندوة عن الانتخابات والأحزاب في مركز شابات العارضة nayrouz 2582 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz مسؤولون أميركيون: إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي بغزة nayrouz مدعوون لحضور الامتحان التنافسي بوزارة الصحة (أسماء) nayrouz لبيد: لو كنت رئيسا للوزراء لرفضت عملية في رفح nayrouz الائتلافات الانتخابية .. خيار الأحزاب لتجاوز نسبة الحسم nayrouz اتحاد العمال: توفير متطلبات السلامة من الحقوق العمالية المكفولة nayrouz الروابدة: توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين في القطاع الخاص من أبرز أولويات وزارة العمل nayrouz تحذيرات من انتشار "إنفلونزا الطيور" nayrouz انتخاب المجالس الطلابية في الجامعات nayrouz تجارة عمان : مكافحة آفة المخدرات واجب وطني nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz

إيران تضع شرطا لقبول اتفاق نووي.. وتعلق على وفاة "أميني"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تمسك الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بشرط وحيد لاستكمال المفاوضات حول الملف النووي لبلاده، فيما علق على وفاة الشابة مهسا أميني.

وقال رئيسي، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إنه لا يرى جدوى من التوصل لاتفاق مع القوى الدولية حول الملف النووي لبلاده، إذا لم تُغلق التحقيقات التي تجريها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في آثار اليورانيوم في مواقع إيرانية.


وأضاف: "كيف يتسنى لنا أن نحظى باتفاق مستدام وتلك التحقيقات لم تغلق؟".

وعرقلت إيران إحياء الاتفاق النووي بإصرارها على تقديم الولايات المتحدة ضمانات بعدم تكرار الانسحاب مجدداً من الاتفاق النووي، كما حدث في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018.

كما تطالب طهران بإغلاق الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لقضية عثور مفتشيها على آثار يورانيوم في 3 منشآت نووية سرية، وترفض كذلك تقديم إجابات واضحة عن هذه القضية.

من جهة أخرى، تعهد الرئيس الإيراني بالتحقيق في وفاة الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل "شرطة الأخلاق"، الأمر الذي أدى لاحتجاجات واسعة النطاق.

وقال رئيسي "اطمئنوا، سيتم بالتأكيد فتح تحقيق"، موضحا أن تقرير الطبيب الشرعي لم يشر إلى انتهاكات ارتكبتها الشرطة، مضيفا "لكنني لا أريد التسرع في استخلاص استنتاجات".

وتابع قائلا "إذا كان هناك طرف مذنب، فلا بد من التحقيق في الأمر بالتأكيد.. لقد اتصلت بأسرة الراحلة في أول فرصة وأكدت لها شخصيا أننا سنواصل التحقيق بثبات في الحادثة".
وأوقفت الشابة مهسا أميني (22 عاما) من محافظة كردستان بشمال غرب إيران، في 13 سبتمبر/أيلول الجاري في طهران من قبل شرطة الأخلاق بسبب ارتداء "ملابس غير محتشمة"، قبل أن يعلن عن مقتلها في 16 من الشهر ذاته في المستشفى، وهو ما أثار غضب الشارع الإيراني.

ويؤكد ناشطون أن "مهسا" تلقت ضربة قاتلة على رأسها، فيما يصر المسؤولون الإيرانيون على نفي ذلك وأعلنوا فتح تحقيق في الأمر.

وأعلنت واشنطن اليوم فرض عقوبات على مسؤولين بالشرطة الإيرانية على خلفية وفاة أميني، وهو ما دفع رئيسي لاتهام الغرب بـ"الكيل بمكيالين"، مشيرا إلى عمليات القتل على أيدي الشرطة في الولايات المتحدة وقدّم إحصائيات عن وفيات النساء في بريطانيا.

ولم يرد رئيسي على سؤال حول القيود على الإنترنت داخل إيران، مؤكدا في الوقت ذاته أنه يقبل الاحتجاجات السلمية.

وقال: "هذه أمور طبيعية ومتوقعة تماما، لكن يجب أن نفرق بين التظاهر والتخريب".

وأضرم محتجون في طهران وعدة مدن إيرانية النار في مركزين ومركبات للشرطة في وقت سابق اليوم الخميس مع تواصل الاضطرابات لليوم السادس على التوالي، كما وردت أنباء عن تعرض قوات الأمن لهجمات. وكالات