2024-05-16 - الخميس
الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الزرقاء nayrouz اسلام عوض ودى الجبور مبارك مناقشة الماجستير nayrouz المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة الطنيب nayrouz الملك من قمة البحرين: الحرب على غزة يجب أن تتوقف. nayrouz الخريشة: التجربة الحزبية عملية مستدامة وليست تجربة عابرة nayrouz افتتاح معرض (بيدي أصنع تنورتي) في تربية المزار الشمالي _ صور nayrouz "الصناعة" تطرح عطاء لشراء 10 ملايين كيس "بولي بروبلين" nayrouz انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين nayrouz الشرفات يرعى فعاليات يوم الطفولة لرياض الاطفال في مخيم الزعتري nayrouz البرنامج التدريبي السادس والأربعين في مجال "مأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومة " لموظفي سلطة وادي الأردن في المكتبة الوطنية. nayrouz احتجاجات الجامعات: تحولات كمية إلى نوعية nayrouz

الاديبة ابو عليان تشهر كتابها رسائلي لصاحب الظل الطويل في المكتبة الوطنية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

عمان : اتحاد الكتاب 

 في حفل ثقافي بهي احتضنت دائرة المكتبة الوطنية اليوم بالتعاون مع اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين حفل إشهار الكتاب التاسع للأديبة الدكتورة رانيا خليل أبوعليان  والذي يحمل عنوان"رسائلي لصاحب الظل الطويل "وسط حضور جماهيري وثقافي كبيرين، حيث  قدم الدكتور مهدي العلمي حفل الاشهار موضحا الصياغة الإبداعية والتقديم لفكرة الكتاب والحديث عن فكرة كتاب صاحب الظل الطويل وصولا لرسائل الأديبة أبو عليان له ، والتي قامت بإشهارها اليوم،و قدَّم الأستاذ الشاعر عليان العدوان  رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين  شهادة إبداعية قيّمة تحدث فيها عن الكتاب وعن مسيرة الكاتبة الأدبية ، وقدَّمَ الأستاذ الدكتور عبد الله الخطيب  ورقة نقدية رائعة تحدث فيها عن الكتاب بسلاسة وجمال وطلاقة قل نظيرها..وتطرق للحديث عن أعمال الأديبة أبو عليَّان التي قدم د.عبدالله لمعظمها وعن مسيرتها الأدبية الحافلة والتطور الذي شهدته مسيرتها الأدبية من أول كتاب وصولاً لهذا الأخير، وقامت الأديبة د. رانيا أبو عليان بتقديم كلمة رحبت بها بالمشاركين والراعيين والمستضيفين والحضور ،ثم قامت بقراءة مجموعة من قصائدها الجميلة الرشيقة بلغة فائقة الجمال وبلسان عربي متمكن طليق وأسلوب رائع جذاب نالت به اعجاب وثناء جميع الحضور.
 وحضر الحفل جمهور  كريم من المثقفين والمثقفات  والإعلاميين والأصدقاء والمتابعيين للمشهد الثقافي، وتفضل رئيس اتحاد الكتاب  العدوان  بتكريم د. رانيا ود. عبدالله ود. مهدي بشهادات تكريمية  في نهاية الحفل...مبارك للدكتورة أبو عليان إشهارها التاسع ونتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.