2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

من ذاكرة الوطن وقبل حوالي 12 عاما دولة معروف البخيت يرعى احتفال اشهار موسوعة عمان للمؤرخ العرموطي ويعبر عن إعجابه بالموسوعة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز خاص 

من ذاكرة الوطن وقبل ١٢ عام دولة معروف البخيت يرعى احتفالًا كبيرا للمؤرخ والباحث عمر العرموطي في مركز الحسين الثقافي ....


احتفل برعاية العين الدكتور معروف البخيت في مكتبة سليمان الموسى بمركز الحسين الثقافي براس العين مساء امس الثلاثاء بتوقيع كتاب (عمان ايام زمان) لمؤلفه عمر العرموطي .

تضمن الحفل شهادات وقراءات حول موضوع الكتاب الذي يوثق الحراك السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للعاصمة عمان في اكثر من حقبة زمنية .


واستعرض سياسيون وادباء واعلاميون ووجهاء من بينهم: مصطفى القرنة وعبدالله كنعان ومحمد نزال العرموطي وفلاح الرقاد وعبدالله القاق ومازن منور الحديد وصالح كنيعان الفايز وعبد الرحمن المبيضين ومحمود عبده فريحات محتويات الكتاب وجهود مؤلفه في التوثيق لمدينة عمان.

احتوى الكتاب الذي جاء في ستمئة صفحة من القطع الكبير على ثمانية ابواب ومجموعة من العناوين المتفرعة عنها، جميعها تبرز تنوع نسيج عمان الاجتماعي وتشير الى شخصيات ومعالم وتحولات ووقائع سياسية وتاريخية جعلت من عمان عاصمة مزدهرة تتبوأ مكانة مرموقة بين العواصم والمدن العربية والعالمية.


لا يبغي المؤلف من اصدار الكتاب عرض تاريخ عمان القديم او الوسيط او عرض آثار عمان القديمة بقدر ما يرنو الى تأريخ وتوثيق حراك مدينة مثل عمان ورجالاتها من الرواد الاوائل الذين عايشوا عهد الثورة العربية الكبرى، واسهموا في نهضة عمان من جميع نواحي الحياة اليومية وما عاصرته من احداث عبر فترة مئة عام هي تأسيس اول مجلس بلدي لعمان .

تتنوع موضوعات الكتاب بين المحاضرات والمقالات والشهادات التي تروي ذكريات حميمة عن شواهد حضارية وثقافية في عمان القديمة،حيث يقتطف الكتاب كلمة للدكتور محمد عدنان البخيت ومحاضرة لمحمد نزال العرموطي ونصا لنجمية حكمت .


ويقدم الكتاب الذي اشتمل على صور فوتغرافية نادرة جملة من المقابلات الشخصية لرجالات من نسيج المجتمع العماني الذين عملوا في حقول: السياسة والاقتصاد والمعرفة والاعلام.

وقد عبر دولة الدكتور معروف البخيت عن إعجابه الشديد بالكتاب وقال بأنه من أكثر الكتب التي استمتع بقراءتها وفي الكتاب معلومات هامة عن العاصمة عمان.
whatsApp
مدينة عمان