2024-05-15 - الأربعاء
وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات nayrouz البورد الدولي للتدريب والتطوير المحترف والتنمية البشرية يحقق الإنجازات بقيادة الدكتورة هناء سيف الدين nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz الأمن العام يحذر السائقين من الاحتيال عبر حوادث السير المفتعلة nayrouz الصداقة الأردنية اليونانية في "الأعيان" تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات nayrouz "عمل الأعيان" تلتقي وفد تعزيز الحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط nayrouz كريم في نمو وابتكار مستمرين خلال مؤتمر Xpand 2024 nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz "فيفا" يعلن إقامة بطولة كأس العرب في قطر في 2025 nayrouz اردني يقتل زوجته ثم ينهي حياته في اميركا nayrouz الأمانة: ترصيد غرامات ضريبة الأبنية المدفوعة والمشمولة بالعفو للعام المقبل nayrouz المصري يتابع سير مجريات الاختبار التقييمي للصف الثالث الأساسي nayrouz الأوروبي لإعادة الإعمار: توقعات بانتعاش النمو الاقتصادي للأردن nayrouz مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي nayrouz اليوم الدولي للعيش بسلام: الأردن بيئة حاضنة للتنوّع والتّعدد nayrouz التغير المناخي تهديد للصحة nayrouz الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية للأعوام 2024-2026 nayrouz 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية غداً في المنامة nayrouz ضبط 621 متسولًا في نيسان nayrouz وكالة موديز ترفع درجة التصنيف الائتماني لبنوك أردنية nayrouz

أمسية شعرية في ديوان آل الجماحنة بعنوان"دعم الموقف الأردني تِجاه غزة"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

برعاية رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني، وضمن البرنامج الثقافي لنصرة الأشقاء في غزة، نظّمت مديرية ثقافة محافظة إربد، بالتعاون مع منتدى كفريوبا الثقافي، أمسية شعرية في ديوان آل الجماحنة بعنوان (دعم الموقف الأردني تِجاه غزة).

حيث شملت الأمسية على كلمة ترحيبية قدّمها السيّد شاكر جماحنة، كلمة راعي الحفل، كلمة رئيس المُنتدى سمير ردايدة، كلمة الرئيس الفخري للمُنتدى المهندس صبحي القواسمي، كلمة النائب خالد شلول، كلمة رئيس بلدية إربد المهندس الدكتور نبيل الكوفحي.

هذا وقد شارك في فقرة شعرية لخّصت تضامن الشعب الأردني مع أهالي غزة وفلسطين، كل من: الأستاذ الدكتور الشاعر حربي المصري، رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين فرع إربد الشاعر أحمد طناش شطناوي والشاعر علي خطاطبة.

بدورهم أشاد المتحدثون بجهود صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم، والموقف الأردني تجاه الحرب على غزة، وهو موقف ثابت ومشرِّف ملكياً وحكومياً وشعبياً، وبمواصلة الجهود الدبلوماسية والإنسانية في دعم الأشقاء في القطاع والضفة الغربية.

وأضاف المتحدثون إلى أن الأردن دعا إلى "وقف التصعيد" منذ بداية الحرب، ودان "الانتهاكات الإسرائيلية" في حق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وأكد على "ضرورة ضبط النفس وحماية المدنيين". وظل الموقف الأردني الرسمي يتحرك خلال الأيام الأولى في إطار "ضرورة وقف التصعيد" و"التأكيد على حل الدولتين"، و"التحذير من أيّ محاولات للتهجير"، من دون طلب وقف فوري لإطلاق النار في حينه.

وأكدوا على أن القضية الفلسطينية من أبرز محركات الشارع الأردني للتظاهر والضغط على السلطات لاتخاذ مواقف أشد حزماً تِجاه إسرائيل، منذ اتفاقية السلام حتى عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أما بالنسبة للمقدسات الاسلامية والمسيحية ومن منطلق الرعاية والولاية الهاشمية التي يضطلع بها ويتولاها جلالة الملك، فسيواصل الأردن هذا الواجب بالرعاية والحماية والصيانة والتصدي لكل الانتهاكات التي تستهدف القدس الشرقية ومقدساتها وأهلها.

وفي الختام توجّه الحضور لإقامة صلاة الغائب على شهداء غزة. وقد أدار فقرات الحفل الأديب موسى النعواشي، وتنسيق الفنّان أكرم القواسمي.