2024-05-20 - الإثنين
علامات على وجود حضارة خارج كوكب الأرض nayrouz الخامنئي يعلن الحداد الرسمي لمدة خمسة أيام بوفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه nayrouz عاجل.. الأمن العام يوجه رسالة الى جماهير الحسين إربد والفيصلي nayrouz الرئيس الصيني معزياً إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً nayrouz ملك السعودية وولي عهده يعزيان بوفاة الرئيس الإيراني nayrouz قوات الاحتلال تعتقل 26 فلسطينياً في الضفة الغربية nayrouz استشهاد أسير فلسطيني محرر جراء الإهمال الطبي nayrouz الجزائر وسلطنة عمان وتونس تعزي بوفاة الرئيس رئيسي nayrouz سلطان عُمان يبدأ زيارة دولة للأردن الأربعاء nayrouz ريابكوف: روسيا ملتزمة بتنفيذ كل اتفاقياتها الموقعة مع إيران nayrouz وثائق مسربة وشهادات تفضح تورط الإدارة الأمريكية بكارثة المجاعة في قطاع غزة nayrouz "الأمن السيبراني": الأردن تعرض لهجمات سيبرانية خلال الأوضاع الحالية nayrouz "المهندسين" تعلن الفائزين في جائزة مشاريع التخرج المعمارية....صور nayrouz بوتين يعزي مخبر خلال اتصال هاتفي بوفاة الرئيس رئيسي nayrouz زاخاروفا: مفاوضات حل الأزمة الأوكرانية يجب أن تقوم على الوعي بالواقع nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة السرور....صور nayrouz برهان يطلع على آداء السلطة القضائية..."صور " nayrouz طلبة تكنولوجيا التغذية بجامعة الزرقاء يزورون مؤسسة المواصفات والمقاييس nayrouz الروابدة يجتمع بمديري ومديرات المدارس الثانوية في تربية بني كنانة ...صور nayrouz جامعة الزرقاء تهنئ القزع والعبابنة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

صلاح ومحرز وحكيمي نجوم تحت المجهر في كأس الأمم الإفريقية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بين محمد صلاح النجم الأوّل في مصر، فيكتور أوسيمين المتعطش لدفع "النسور" النيجيرية للتحليق عالياً وأشرف حكيمي الباحث عن قيادة "أسود" المغرب إلى اللقب، ستكون كأس أمم إفريقيا التي تنطلق في 13 يناير الجاري في ساحل العاج ساحة لتألق النجوم وفرصة ذهبية لاكتشاف المواهب الشابة.

 

صلاح... توت عنخ آمون الفراعنة


من المستحيل أن نغفل محمد صلاح، مهاجم ليفربول الانجليزي، الملقب أحيانا بـ "الهرم الرابع"، وأحيانا أخرى بـ "ملك مصر" في بلد يحظى فيه بالتبجيل. قدمه اليسرى هي مصدر سعادة منتخب "الفراعنة" المتوّج بالبطولة 7 مرات (رقم قياسي).

 

وبعدما ظهر بمستوى خجول مع الـ"ريدز" الموسم الماضي، عاد المهاجم المصري ابن الـ 31 عاما للتألق مجدداً في الموسم الحالي بتسجيله 14 هدفاً و8 تمريرات حاسمة في 20 مباراة في الدوري الإنكليزي، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع النروجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

 

يأمل اللاعب الباحث عن نسيان خيبة نهائيي 2017 و2022، في أن يساعده جناح أينتراخت فرنكفورت الألماني عمر مرموش ومهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد، بحثاً عن البطولة الغائبة عن الفراعنة منذ 14 عاماً.

مانيه للثنائية

 

سيتولى ساديو مانيه، أفضل لاعب في تاريخ السنغال، قيادة منتخب "أسود التيرانغا"، بعد عامين من تتويجهم بباكورة ألقابهم القارية في الكاميرون. عاد مانيه "المتفجّر" مع ليفربول إلى جانب صلاح، قبل أن يهبط مستواه في الموسم الماضي بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ الالماني، للتألق مجدّداً وهزّ الشباك مع النصر السعودي الذي تعاقد معه مطلع الموسم الحالي (8 أهداف في 18 مباراة في الدوري)، وسيحاول ابن الـ31 عاماً قيادة بلاده لثنائية تاريخية.

 

أوسيمين.. الهداف التسلسلي

 

يتألق المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، هداف وبطل الدوري الإيطالي لموسم 2023 مع نابولي والمتوّج حديثا بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام الماضي: سجّل 7 أهداف في 13 مباراة هذا الموسم في الدوري، و26 هدفاً في 32 مباراة الموسم الماضي.

لم يبخل بأهدافه ايضاً مع "النسور الممتازة" (سوبر إيغلز) حيث سجل في القارة السمراء 10 أهداف في 6 مباريات خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا، منها 7 ضد منتخب ساوتومي وبرينسيبي المتواضع. محاطًا بأسطول من اللاعبين اصحاب الجينات الهجومية، بينهم فيكتور بونيفايس المتألق هذا الموسم مع باير ليفركوزن الالماني، سيحاول أوسيمهن إعادة بلاده إلى صدارة إفريقيا، بعد 11 عاماً من آخر تتويج قاري لها.
أشرف حكيمي و"أسود الأطلس

 

يُبهر الظهير الأيمن لفريق باريس سان جرمان منذ بداية الموسم الحالي، حيث يخوض جميع الدقائق ويسجل الأهداف تحت قيادة الوافد الجديد المدرب الإسباني لويس إنريكي، على الرغم من عدم استقرار نتائج النادي الباريسي.

 

سيكون اللاعب المغربي (24 عاماً) من دون أدنى شك أحد أعمدة وعناصر منتخب "أسود الأطلس"، المرشح بعد مفاجأة بلوغه نصف نهائي مونديال قطر
2022، بينما يسعى للظفر بلقب القارة السمراء للمرة الثانية في تاريخه، بعد 48 عاماً من الصيام.

 

أونانا... السور الذي لا يُقهر

 

أغلق أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الانكليزي، الباب بوجه منتخب بلاده نهاية ديسمبر 2022، بعد خلاف مع مدربه ريغوبير سونغ. لكن حارس "الشياطين الحمر" الذي يتعرّض لانتقادات هذا الموسم والبالغ 27 عاماً ارتدى قفازات الأسد الذي لا يروّض مرة أخرى في سبتمبر، ضمن تشكيلة صلبة تضم المهاجمين كارل توكو-إيكامبي وفنسان أبو بكر ولاعب الوسط أندريه-فرانك زامبو أنغيسا.

 

ويأمل أونانا أن تنفض البطولة الغبار عن أدائه المتراجع رفقه "الشياطين الحمر" خصوصاً في دوري أبطال أوروبا، الذي غادره من الباب الضيق متذيلاً مجموعته بعدما ارتكب أخطاء كارثية.

محرز لا يزال متعطشا للألقاب

 

جلب الجناح الأيمن رياض محرز البهجة إلى مانشستر سيتي الانجليزي لأكثر من خمس سنوات، وسيواصل مراوغة خصومه من الجهة اليمنى لهجوم "ثعالب الصحراء"، بعد خمس سنوات من لقبه مع منتخب بلاده محتفلاً به مع مواطنيه الذين يتنفسون على وقع نبض كرة القدم.

يبقى المهاجم البالغ 32 عاماً والذي غادر الموسم الماضي الملاعب الانكليزية للالتحاق بفريق الأهلي السعودي (8 أهداف في 19 مباراة)، أحد اعمدة منتخب الجزائر بعد أن قاده للقب 2019.

 

طوفان من المواهب الشابة-سيكون للمواهب الشابة فرصة للتألق في النسخة المقبلة من أمم إفريقيا والتي من المتوقع أن تكون مشرّعة على جميع الاحتمالات. فمنتخب المغرب الذي بلغ المربع الذهبي لمونديال قطر في وضع جيد بفضل بروز لاعب وسط مرسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي وظهير بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي.

 

وستسلط غانا الاضواء على جناحها الشاب محمد قدوس (23 عاماً) المنتقل صيفاً إلى وست هام الانكليزي بعد سنوات واعدة في صفوف أياكس الهولندي.

من ناحية السنغال من المتوقع تألق المهاجم نيكولاس جاكسون المنتقل إلى تشلسي الانجليزي هذا الصيف. في حين سيتمكن منتخب الجزائر من الاعتماد على لاعب خط الوسط حسام عوار الذي يدافع عن ألوان روما الإيطالي.