2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

علاجات منزلية للسيطرة على قصور الغدة الدرقية

{clean_title}
نيروز الإخبارية : الغدة الدرقية هي غدة صغيرة مسؤولة عن إنتاج الهرمونات، التي تلعب دورًا حاسمًا في العديد من أجهزة الجسم، ويمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تساعد في تخفيف الأعراض، وعلاج مشاكل الغدة الدرقية، وفقا لموقع "DNA India".

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني باليود والسيلينيوم والزنك في الحصول على أداء مثالي للغدة الدرقية.


ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد ممارسة نشاط بدني منتظم لمدة 30 دقيقة يوميًا 5 أيام في الأسبوع، وممارسة التمارين الرياضية في تحسين الصحة بشكل عام وإنقاص الوزن، ما ينعكس بشكل إيجابي على أداء الغدة الدرقية.

فيتامين "D"

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بفيتامين D على تنظيم وظيفة الغدة الدرقية.

تجنّب الأطعمة المصنّعة

يسهم الحد من الأطعمة المصنّعة والوجبات السريعة في تحسين أداء الغدة الدرقية بشكل فعّال، كما ينصح الخبراء بتجنّب الاستهلاك المفرط للخبز الأبيض والمعكرونة واللحم المقدّد والنقانق.

النوم الكافي

يعمل الحصول على قسط جيد من النوم الكافي ليلاً على دعم التوازن الهرموني، بما يشمل هرمونات الغدة الدرقية.

تجنّب مثيرات الغدة الدرقية

ينصح الأطباء بتجنب تناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية مثل الصويا والبروكلي، حيث أن تضخم الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على وظائفها.


تجنّب الإفراط في تناول اليود

يوصي الخبراء بعدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية باليود أو مكمّلات اليود، بالإضافة إلى توخّي الاعتدال في تناول ملح الطعام.

الامتناع عن التدخين

أظهرت الأبحاث أن التدخين يعيق وظائف الغدة الدرقية الطبيعية، وتشهد الكثير من الحالات تحسنًا تدريجيًّا ملحوظًا بعد امتناع المرضّى عن التدخين.

وختم التقرير أنه من المهم استشارة الطبيب، واتباع العلاج الموصوف لإبقاء مشاكل الغدة الدرقية تحت السيطرة، ولكن من خلال تجربة العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه، يمكنك تجنّب الآثار الجانبية لأدوية الغدة الدرقية.