2024-06-26 - الأربعاء
رئيس مجلس الدولة الصيني يحضر ندوة لممثلي الشركات الأجنبية في منتدى دافوس الصيفي nayrouz عقد دورة "صيانة الهواتف الخلوية وأجهزة الألعاب الإلكترونية " للمصابين العسكريين وذويهم في إقليم الجنوب nayrouz كليات البترجي الطبية تنضم لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة nayrouz والي الخرطوم: تضحيات أبطال معركة الكرامة جديرة بالتقدير nayrouz السفيرة الأميركية: قوة الشراكة مع الأردن تكمن في اتساعها وتنوعها nayrouz سلطة العقبة: الشواطئ العامة ستكون قادرة على استقبال أعداد أكبر من الزوار العام المقبل nayrouz قوس النصر بني في عهد نابليون الأول لتخليد انتصارات الجيش الفرنسي آنذاك.. nayrouz لغة التخاطب بين سائقي السيارات...؟!! nayrouz الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان nayrouz الأستاذ هاشم فليح الجبور ... رجل مميز بعطائه واخلاقه nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz نجلاء وسمية تحاكيان إبداعات «البدر» بالريشة في جدة nayrouz الجبور حملة نظافة شاملة لمناطق لواء الموقر...صور nayrouz الطائرة قادرة على الوصول إلى أي نقطة على سطح الأرض في غضون ساعة nayrouz “التعاونية الأردنية” تبحث توفير فرص عمل ضمن مشاريعها في جرش nayrouz المجمع يعاين "تحقيق التراث" في موسمه الثقافي الثاني والأربعين ...صور nayrouz نادي هليوبوليس يستعد لخوض بطولات التايكوندو بقيادة الكابتن أشرف فرهود nayrouz الحديدي يهنئ عماد العواملة بالتخريج من كلية الأمير فيصل سلاح الجو nayrouz اجتماع اللجنة الفنية للفهرس الأردني الموحد في دائرة المكتبة الوطنية...صور nayrouz لاعبو ألمانيا يقبضون 50 ألف يورو...تفاصيل nayrouz
وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حسن ابداح. nayrouz رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 25-6-2024 nayrouz وفاة الأستاذ سالم عفنان الرشود الزبيدي "أبو بلال" nayrouz وفاة العميد المتقاعد احمد والد الدكتور فراس الحموري nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz الجبور يعزي عشيرة المومني بوفاة الحاجة زريفة سليمان "أم قاسم " nayrouz سماحة العميد الدكتور محمد عبد الرحمن مفلح بني عامر في ذمة الله nayrouz الحاج إبراهيم محمد البكور الدهام الجبور "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 24-6-2024 nayrouz وفاة الشاب عمار احمد عتيق الصرايرة " ابو القاسم " nayrouz وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية في منطقة ابي عبيدة nayrouz 4 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz

إجراء عمليات جراحية نوعية في مستشفى النديم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نجحت كوادر مستشفى النديم الحكومي في إجراء عمليات تجرى لأول مرة في المستشفى جرت العادة تحويلها إلى المستشفيات المركزية في العاصمة ما وفر الوقت والجهد على المرضى وذويهم.

وتابعت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بعض هذه العمليات النوعية التي أجريت في المستشفى أخيرا، ومن أبرزها عمليات العظام والمفاصل، والكلى والمسالك البولية، والوجه والفكين، لتقف شاهدة على الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الذي تحتفل المملكة باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية.

وقال مدير المستشفى الدكتور بهاء الدين الحلالمة، للوكالة، إن هذه النجاحات تحققت نتيجة إيلاء وزارة الصحة المستشفى خلال السنوات الأخيرة عناية خاصة.

وأضاف أن المستشفى نُفذت فيه أعمال توسعة بقيمة 4 ملايين دينار شملت أقسام الطوارئ، والتعقيم والعناية الحثيثة، وارتفع عدد أسرته إلى 123 سريرا، بالإضافة الى توسعة قسم الكلى من 11 إلى 19 سريرا.

وأشار إلى تزويد المستشفى بأجهزة حديثة تمكن الأطباء من إجراء عمليات نوعية مثل جهاز الرنين المغناطيسي، والتصوير الطبقي، وهشاشة العظام، والإيكو للقلب، و"فيكو" للعيون، وتفتيت الحصى بالليزر.

بدوره، قال رئيس القسم جراحة العظام والمفاصل الدكتور عماد الهروط، إن كوادر القسم نجحت في إجراء عمليات نوعية بعضها لأول مرة في المستشفى، منها تبديل مفاصل الحوض ومفاصل الركبة، وتحرير أوتار القدم الحنفاء، إضافة إلى إجراء عمليات تبديل الأوتار وإزالة الأصابع الزائدة للأطفال.


وأضاف، أن إجراء هذه العمليات في المستشفى قلل من أعداد حالات الكسور المحولة الى مستشفيات البشير والأمير حمزة، وكانت محط تقدير من المرضى وذويهم، لسرعة إجرائها والتخفيف عنهم عناء المراجعات في المستشفيات المركزية.

وأجريت في المستشفى بنجاح عملية جراحية لمريض يبلغ من العمر 87 عاما تعرض لكسر في عنق الفخذ والكوع، بإشراف الطبيب اختصاص العظام الدكتور إبراهيم الرواجيح، وخرج من المستشفى دون الحاجة لاستخدام "الووكر"، إذ كانت هذه العملية لا تجرى إلا في مستشفيي الأمير حمزة والبشير.

وأشار الطبيب الاختصاصي الدكتور راشد الخلايلة من قسم جراحة الكلى والمسالك البولية، إلى أن القسم بدأ بإجراء عمليات ليزر لتفتيت الحصى مهما كانت قسوتها أو موقعها، وهي أحدث تقنية في هذا المجال و تتميز بأنها تجرى بواسطة المنظار بدون جراحة.
وبين أن إدخال هذه التقنية في الآونة الأخيرة أسهم في تطور نوعي في تفتيت الحصى بالليزر إذ أجريت العديد من العمليات لمرضى يعانون من مغص كلوي حاد ولا يستجيبون للعلاج التحفظي للحفاظ على سلامة وظائف الكلى للمريض.

وقال اختصاصي الوجه والفكين في المستشفى الدكتور محمد مروان، إن قسم جراحة الوجه والفكين شهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، وأجريت فيه عمليات جراحية نوعية.

وأضاف أن من هذه العمليات ترميم محجر أجراه أخيرا لعين مريض اثر حادث سير ووضع شبكة "تيتانيوم"، وجراحة للمفصل الصدغي لمريض بعد تعرضه لتآكل وألم واحتكاك بعد عدم تجاوبه مع العلاجات بدون جراحة ما اضطر الكادر الطبي الى اجراء جراحة للمفصل وتبديل الأنسجة والأربطة المحيطة.

وأشار الاختصاصي الدكتور معاذ الهباهبة من نفس القسم، إلى إزالة ورم حميد من رقبة مريضة عمرها 15 عاما وترميم العظم بواسطة صفيحة أورام وبراغي، وإزالة غدد لعابية من الوجه لوجود حصوات أغلقت الغدد، وترميم الشفة الارنبية لطفل وفتح سقف الحلق وترميمه جراحيا.