2024-07-06 - السبت
%62 نسبة المسجلين في نظام الفوترة الوطني nayrouz "المركزي الروسي" يخفض سعر الروبل مقابل العملات nayrouz منتخب المصارعة يحصد 17 ميدالية في البطولة العربية nayrouz وفاة والد كل من المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم " nayrouz السعودية : استنفار لإنجاز مشاريع تصريف الأمطار بجدة nayrouz شبكات الجيل الخامس في الصين تغطي أكثر من 90 في المائة من القرى nayrouz نينغشيا بشمال غربي الصين وجهة مهمة لتوسيع التعاون الصيني-العربي...صور nayrouz الرئيس الطاجيكي: هناك آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين طاجيكستان والصين nayrouz قادة دول منظمة شانغهاي للتعاون يشيدون بمساهماتها الإيجابية في الأمن والتنمية والاستقرار nayrouz وفاة شقيقة المعلم " بلال عصفور" nayrouz حصيلة شهداء غزة تتجاوز الـ 38 ألفا nayrouz 65 مليار دينار المبيعات السنوية للمسجلين بالفوترة الضريبية nayrouz من هو الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان؟ nayrouz محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية nayrouz رغم تحديات المنطقة... نمو العديد من مؤشرات الاقتصاد الوطني في 2024 nayrouz بني خالد يهنئ الملك و الملكة وولي العهد بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة nayrouz كنعان: ذكرى الهجرة النبوية تأتي بوقت عصيب على فلسطين nayrouz رئيس حزب مصر2000: إجتماع الحكومة الأول برئاسة رئيس مجلس الوزراء، كان تنظيميا nayrouz مبارك شهادة الدكتوراه لــ مالك الحربي من جامعة سوسة بتونس nayrouz عاجل... وفاة لاعب كرة القدم المصري أحمد رفعت nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 6-7-2024 nayrouz محافظ البنك المركزي الدكتور عادل الشركس ينعى موسي شحادة nayrouz العقيد العساف يشارك في تشييع جثمان الرقيب عمار محمد نجيب بركات_صور nayrouz الفاضلة ربيحة عبدالكريم عوض الطيب في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج سلامة عقلة عيال عواد أبو محمد nayrouz وفاة والد المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة الموافق5-7-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى رئيس مجلس أمنائها "شحادة" nayrouz الشاب المحامي فادي الطويل في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب سعد خلف البقور والدفن بعد صلاه العشاء اليوم nayrouz الدكتور أحمد عمر ضمرة في ذمة الله nayrouz رجل الأعمال موسى شحادة في ذمة الله nayrouz حسين ظاهر مصطفى الظاهر العواملة في ذمة الله nayrouz وفاتان بحادثي سير على طرق في عمان nayrouz وفاة حليمه خالدالزواهره " "أرملة المرحوم علي عبدالله الزعبي. nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 4-7-2024 nayrouz الحاج موسى صالح عبدالرحيم الزيادنه "ابو عبدالله" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 3-7-2024 nayrouz وفاة الشاب اسامة عبدالله سليمان الزواهرة nayrouz وفاة المعلمة " منار الحلو " nayrouz

هيئة الخدمة: مهلة لعامين لموظفين حاصلين على إجازة بدون راتب لـ"تصويب أوضاعهم"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قال رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، الاثنين، إن نظام الموارد البشرية منح الموظفين في القطاع العام الحاصلين على إجازة بدون راتب للعمل خارج الأردن، مهلة عامين لـ "تصويب أوضاعهم".

أوضح الناصر للـزميلة قناة  "المملكة" أن "بقاء الموظف لفترة طويلة مفتوحة (خارج الأردن) يربك العمل؛ لأننا نقوم بإعطاء نسبة معينة للتعيين بدل هؤلاء المجازين" لكنه قال، إن الموظف المعين في هذه الحالة "لا يشعر بالاستقرار ولا يتمتع بكامل حقوق الموظف الذي على رأس عمله، وإذا عاد الموظف الأصيل يجب إنهاء خدمة هذا الموظف".

وتحدث عن نحو 12 ألف موظف "لا يكون أداؤهم بالمستوى المطلوب لأنهم لا يشعرون بأنهم مستمرون في وظيفتهم ..."، مشيرا إلى 6 حالات مختلفة من الإجازة بدون راتب.

وقال، إن الهدف الرئيسي من ذلك "المحافظة على الكفاءات في ديوان الخدمة المدنية ... إذا لم نتمكن من المحافظة عليها واستمرار هجرتها لن نتمكن من تحقيق قيمة مضافة في الجهاز الحكومي".

وجاء النظام، بحسب الناصر، لـ "يعطي فترة سنتين للموظفين في خارج الأردن لتسوية أوضاعهم ومن يرغب منهم بالعودة أن يعود إلى مكان عمله" بيد أنه قال، إن "معظم الموظفين في الخارج لا يعود إلى عمله" بعد مرور نحو 10 سنوات على سفره للعمل في الخارج.

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، قال في أيار من العام الحالي، إن الإجازة دون راتب لموظفي القطاع العام سيعاد تنظيمها، فلا تتجاوز 4 أشهر في العام، و12 شهرا خلال خدمة الموظف.
whatsApp
مدينة عمان