2024-10-05 - السبت
محمد رمضان امين عام حزب الغد يوجه رسالة للهيئة العامة nayrouz الخصاونة يكتب في يوم المعلم nayrouz المعاقبة: تشكر وزير الشباب يزن الشديفات nayrouz معالي الدكتور معن القطامين: قائد برؤية اقتصادية وإنسانية nayrouz العميد الركن المتقاعد أمجد بادي عواد الرديني: رؤية حازمة حول التحديات العربية nayrouz طرح تذاكر مواجهة النشامى وعُمان في تصفيات كأس العالم nayrouz زيارة مفاجئة .. وزير الشباب يتفقد صيانة استاد الحسن ومنشآت أخرى nayrouz 40 ألف دينار لرفع أغطية المناهل والجريلات في إربد nayrouz طيران العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية nayrouz القضاة يكشف 'تفاصيل صاعقة' في جريمة قتل الدكتور الزعبي.. القاتل قال لوالده 'سكروا الباب' nayrouz إعلان نتائج القبول للطلبة مسيئي الاختيار لمكرمة العشائر nayrouz بلدية إربد تستكمل التجهيزات المتعلقة بتصريف المياه لفصل الشتاء nayrouz حوارية حول حقوق المرأة وواجباتها في الإسلام بإربد nayrouz البلقاء التطبيقية تعلن عن توفر مقاعد شاغرة على البرنامج الموازي لمرحلة الدبلوم المتوسط nayrouz فوز شباب الأردن على شباب العقبة ببطولة الدرع nayrouz الفيصلي يخاطب اتحاد الكرة لطلب حكام أجانب لمباراته أمام الحسين إربد nayrouz زراعة الوسطية تدعو المزارعين مراعاة أفضل مواعيد وطرق قطف ثمار الزيتون nayrouz انطلاق مباريات الأسبوع الرابع بدوري الدرجة الأولى غدا nayrouz الأميرة بسمة بنت طلال ترعى بازار السلك الدبلوماسي السنوي الخيري الستين لمبرة أم الحسين nayrouz هل يفعلها البكار ويرفع الحد الأدنى للاجور؟ nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 5-10-2024 nayrouz وفاة الدكتورة ماجدة محمد خالد عبيدات بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة عاهد عبدالعزيز نمر دعاس الحجاوي في دولة الإمارات العربية nayrouz قاضي القضاة ينعى" القاضي اكرم هاشم منصور نصار" nayrouz وفاة الدكتور أحمد الزعبي من جامعة مؤتة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 4-10-2024 nayrouz وفاة الحاج عبدالله الروابده "ابو نزار" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 3-10-2024 nayrouz الجازي يعزي اللواء الركن مدالله النعيمات بوفاة والدته nayrouz منظمة إنسانيون العالمية تقدم التعازي للمستشار د. توني فؤاد في وفاة خالته nayrouz الفاضلة إنتصار ابراهيم عبيد المجالي في ذمة الله.... nayrouz الذكرى السابعة والخمسون لوفاة الشيخ محمد مطيع الزهير: سيرة عطرة وأثر خالد nayrouz وفاة ام محمود زوجه مشهور محمود هلال الخريشا nayrouz وفاة الحاج فخري عبدالعزيز سليم العواد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 nayrouz الحاجة نعمه محمد المفلح القضاه في ذمة الله nayrouz شاديه ارملة المرحوم عبدالملك محمد العزام في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 1-10-2024 nayrouz وفاة الشاب عقله العجالين" ابو محمد" nayrouz الشاب علي أحمد محمود المعجل العجارمة في ذمة الله nayrouz

انطلاق فعاليات (أيام ثقافية أردنية) في منتدى البيت العربي الثقافي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
مندوبا عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار رعى الدكتور حسين دغيمات مدير معهد تدريب الفنون الجميلة في الوزارة انطلاق فعاليات (أيام ثقافية أردنية) في عمان مساء الأربعاء والتي ينظمها منتدى البيت العربي الثقافي.

اشتمل الافتتاح الذي أداره الشاعر شفيق العطاونة على كلمة رئيس المنتدى صالح الجعافرة التي هنأ فيها قائد البلاد  بمناسبة مرور ٢٥ عاما على توليه السلطات الدستورية .


و رحب بالحضور مثمنا دور وزارة الثقافة بدعم هذه الأيام الثقافية، وحرصها على رعاية مثل هذه الأنشطة المتميزة التي تأتي في إطار احتفالات الوطن باليوبيل الفضي لجلوس قائد الوطن الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على العرش.وألقى الجعافرة قصيدة وطنية نبطية بهذه المناسبة العزيزة الغالية على قلب كل اردني.

كما ألقت نائب رئيس المنتدى عضو مجلس أمانة عمان الكبرى المهندسة قمر النابلسي كلمة بالمناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، حيث قالت: يستمر الاردن في مسيرته نحو مزيد من التطور والازدهار محافظا على قيمته وتراثه، واليوبيل ليس مجرد احتفال بمرور ٢٥ عاما على تولي جلالته العرش، بل هو احتفاء بإنجازات عظيمة ورؤية مستقبلية واعدة بفضل قيادة حكيمة وتجديد العهد بالعمل والتفاني من أجل مستقبل افضل للأردن وشعبه.


واكدت النابلسي :نحن في منتدى البيت العربي نؤمن بذلك ونترجم حب الوطن وحب القائد في افعال وسلوكيات ومنظومة قيم منذ تأسيس المنتدى في العام ٢٠٠٥ وتسجيلة رسميا عام ٢٠١٣ منتدى ثقافيا تابعا لوزارة الثقافة .


وبذلنا مجهودا ومالا لإحداث حراك ثقافي مؤثر على مستوى المملكة بإقامة الفعاليات والمبادرات النوعية في شتى المجالات المختلفة التي تعنى بالمبدعين واستحدثنا برامج خاصة لجميع الفئات من المجتمع المحلي وبرامج تهتم باللغة العربية  والتراث.


أما الأيام الثقافية الأردنية التي تفتتح اليوم أولى برامجها فهي للتأكيد على الدور الذي يقوم به المنتدى لتعزيز التواصل بين المنتديات الثقافية في كل محافظات مملكتنا الحبيبة من خلال تبادل الأفكار والتجارب الذي يؤدي إلى ابتكارات ورؤى مختلفه وفرص مفيده للتعلم والتطوير

ثم قدم الشاعر عبد الرحمن المبيضين فقرة شعرية وطنية، وكذلك الشاعر محمد بو عوني الطورة الذي قدم قصائد بالفصحى والنبطي حول الوطن وغزة وقصائد وجدانية، ثم قدم الأديب جروان المعاني بعض القراءات  النثرية.


تلا ذلك فقرة موسيقية غنائية وطنية قدمتها جوقة اوركسترا النغم بقيادة المايسترو مصطفى شعشاعة.

وفي ختام الافتتاح تم تكريم الشعراء والمشاركين والمنسقين لهذا المهرجان والمشرفين عليه، تتقدمهم مديرة البرامج في منتدى البيت العربي الثقافي ميرنا حتقوة، كما تم تقديم درع خاص لوزارة الثقافة تسلمه مندوب الوزيرة د. حسين دغيمات. 


يذكر أن أيام ثقافية أردنية (الموسم الأول)، يشارك فيه إلى جانب منتدى البيت العربي الثقافي تسعة منتديات من داخل عمان وخارجها وهي: جمعية سماء الثقافية، جمعية روابي عمان الخيرية، ملتقى شعلة اليرموك الثقافي، دارة المشرق للفكر والثقافة، ملتقى مواسم الثقافي، رابطة الكتاب الأردنيين/ فرع عجلون، منتدى زوايا للثقافة والفنون، ملتقى بيت مادبا الثقافي، وجمعية الزرقاء للتراث والثقافة. وتقام أيام ثقافية أردنية في الفترة من 3 تموز إلى 16 تموز الحالي.