وصل موقع نيروز الإخباري بيان هام من عشيرة الغيالين الجبور والتالي نصه :
ابناء العمومة من عشائر الجبور الكرام في داخل لواء الموقر واربد والزرقاء والمفرق وعمان وفي اي مكان تقطنون به اقول لكم انتم الاهل والعشيرة و ابدا بقوله تعالى: «وَ اتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسائَلُونَ بِهِ وَ الْأَرْحامَ». وقوله تعالى: «وَ الَّذِينَ يَصِلُونَ ما أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَ يَخافُونَ سُوءَ الْحِسابِ» وعن النبي ﷺ قال: «من سره أن يمد له في عمره، ويوسع له في رزقه، ويدفع عنه ميتة السوء، فليتق الله وليصل رحمه.» وانتم ارحامنا و عن النبي ﷺ أنه قال: «الرحم متعلقة بالعرش تقول: من وصلني وصله الله، ومن قطعني قطعه الله .
واقول ابن عمي محزمي لا زاد همي
و ان لفـاه الهم يلقانـي حزامه
لو طلبني قلت هـاك عـروق دمي
وان طلبته قال ابشر بالسلامه
اردت من هذه الرساله بيان ما يتحدث به البعض عن بعدنا عن الاجماع والذي نحترمه ونقدر من قام به وفي الاجتماع الاخير الذي لم احضره بسبب السفر وحضره عدد من رجال عشيرتي الغيالين التى افخر بها وقبل الوصول الي الصندوق وقبل اي قرارات صادرة والتى تم التصويت عليها مع وجود الاطر المسبقه فتحدث ابن العم المرشح الدكتور القاضي السابق موفق الجبور بقتراحاته ولم تقبل تحدث بعض ابناء عشيرة الغيالين ولم يوخذ برايهم فقررت العشيرة ترك الاجماع فخرجت قبل الوصول الى الصندوق وفي نفس الليله كان القرار باننا خارج الاجماع فبدى بعض الاشخاص الذين يعانون من مرض الفتنة يصفونا باننا الخوارج واننا خرجنا عن الاجماع وغيرها من الفاظ لاتليق بنا ولكنني اقول عودوا الي تاريخ عشيرة الغيالين عندما تخلى الكثير من الناس عن الجبرية في ايام المرحوم باذن الله الباشا كامل الزهير انظروا كم كانت نسبة التصويت من ابناء هذه العشيرة وعندما نزل الخال صالح راضي وعندما نزل المرحوم الباشا حمود طلاق رحمة الله عليه وعندما نزل المرحوم باذن الله الشيخ بركات والمهندس سعود الزهير انظروا الي عشيرة الغيالين وتصويتها وكذلك في البلديات هذه العشيرة وانتمائها الي الجبرية يحق لها ان تنزل ابنها وتحترم اراء الاخرين هذه العشيرة تتخذ شرعيتها بقول جلالة الملك "أن الربيع الأردني سيُتوّج بإجراء الانتخابات النيابية، والتي ستنقلنا إلى الصيف الأردني، موسم العمل الجاد والعطاء، وسيتزامن مع ولادة البرلمان الجديد، وستكون انطلاقته من تحت قبة البرلمان القادم في صيف أردني يمثل موسم حصاد للبناء على ما تم إنجازه من إصلاحات تاريخية تحققت حتى الآن" و
ومفهوم الشرعية يرجع أصلها إلى الحكومة والحاكم والحكم وجميع هيئات ومرافق الدولة وجهاتها ومؤسساتها الإدارية ، والتي تقوم بتوفير الخدمة الشاملة للمواطنين وتقضية مصالح الشعب والدولة ، وهو مفهوم ذو مستوى إداري أكثر مما هو قانوني ، وهذا يعني أننا نستطيع تكوينه من خلال فرض قواعد معيّنة مأخوذة من تجارب حضارية إنسانية وشرائع دينية ، كمبدأ الموافقة والعدل والشورى والانتخاب . كما أنها تعتمد على اشتراك كافّة المعتقدات والمبادئ وان شرعيتنا كعشيرة تنطلق من الدستور الاردني الذي بين لنا (يشترط فيمن يترشح لعضوية مجلس النواب حسب المادة (10) أن يكون أردنيا منذ عشر سنوات على الاقل وقانون الجنسية الأردنية تحدد بقانون .المادة 6:
الأردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وإن اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين فلهذا نحن نستمد شرعية نزولنا للانتخابات من خلال هذا البلد الطيب والقانون والدستور الذي الولاء فيه والانتماء للهاشميين حفظهم الله ومع محافظتنا على محبتنا لابناء عشائرنا الكرام ولشيوخنا الاعزاء وصلة رحمنا بالقبيلة الكبرى بني صخر وابناء البادية الوسطى الذي نكن لهم الاحترام والتقدير ونطلب منهم الفزعة والتى عهدناها بهم ومعهم وهذه الانتخابات حرية لذكور والاناث مع العلم اننا دوما ما ذكر التاريخ لنا تقصير في واجبتنا وان ابننا الدكتور موفق الغيالين يشهد له القاصي والداني بفزعته عندما كان بوظيفته ولايزال فاننا نتمنى على ابناء العمومة تقدير الموقف وفهم ما حصل وخروجنا كان بادب واحترام للجميع منا ولو وصلنا الي الصندوق وما التزمنا لكان حق للجميع ان يلومنا ولكن لا لوم علينا في خروجنا من القرارات التى صدرت ولم نلتزم بشي لم نفي به حفظكم الله نتمني من الله لمرشحنا النجاح وللمرشحين من عشائر الجبور الاخ والخال ابراهيم والاخت عبير التوفيق ففي الاول والاخر الناجح من البادية الوسطى ومن لم يحالفه الحظ منا فلن يضره شي ومن كان له في القدر ترتيب من الله نبارك له فهو لنا جميعا ومع حبنا لعشيرتنا ادامكم الله ووفقكم وحفظكم