2024-07-16 - الثلاثاء
الجبور يثني على الجهود المبذولة لإنجاح امتحان الثانوية العامة في الزرقاء الأولى..صور nayrouz «مصاص دماء» في كينيا.. رجل يقتل 42 امرأة ويقطع أوصالهن بالمنجل nayrouz رسميا.. ترامب مرشح الجمهوريين لانتخابات 2024 nayrouz سامحوا وتسامحوا ... فالحياة قصيرة nayrouz جدول مباريات اليوم الثلاثاء nayrouz رسميا.. الزمالك خارج المنافسة على الدوري المصري nayrouz آداب الأردنية تنظم مؤتمرا دوليا الأربعاء nayrouz خالد نجيب يواصل عرض مسرحيته «الحلم حلاوة» nayrouz تواصل الجلسات التعريفية بجائزة الحسن بن عبدالله الثاني في إربد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz سلامي يؤكد خوض المنتخب 3 وديات في تركيا ويفصح عن سبب عدم استدعاء زكريا nayrouz الشرع يشكر المساهمين بإنجاح امتحان الثانوية العامة nayrouz عضو مجلس السيادة السوداني ياسر العطا: لا تفاوض ولا هدنة حتى لو استمر القتال 100 عام nayrouz الأمانة توزع يومياً 500 كتاب مجاناً طيلة أيام مهرجان صيف عمان nayrouz القاضي : الحكومة المقبلة ومجلس النواب القادم ، ومدى تحقيق الرؤى الملكية والمصالح الوطنية nayrouz الحسين إربد يجدد عقود الداود والكواملة لموسمين nayrouz تربية الشونة الجنوبية تكرم العاملين في الثانوية العامة nayrouz "البيئة" تستعد لإطلاق لوحة بيانات للمؤشرات البيئية الوطنية nayrouz استفادة نساء من "الدفعة الواحدة" في الضمان... nayrouz تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz ادريس محمد محمود شحادات في ذمة الله nayrouz تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz

سلامي يؤكد خوض المنتخب 3 وديات في تركيا ويفصح عن سبب عدم استدعاء زكريا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم جمال سلامي، أن المعسكر الحالي الذي يقيمه المنتخب في عمان وتركيا، يهدف إلى التعرف بصورة أكبر على اللاعبين الذين ينشطون في المنتخب، إضافة إلى اللاعبين البدلاء الذين لم يحظوا بفرصة اللعب سابقا.

وتحدث سلامي أمس في التدريب الذي أقيم أمس على ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وقال سلامي: "تعرض اللاعبان عبد الله الفاخوري ويوسف أبو جلبوش "صيصا” إلى وعكة صحية مؤخرا، ما أدى إلى غيابهما عن التدريبات، بانتظار الحصول على الإذن من طبيب الفريق لعودتهما للتدريبات”.

وأوضح سلامي أن عدم استدعاء اللاعب خالد زكريا لقائمة المنتخب للاعبين المحليين، جاء بعد خلو اسمه من القوائم السابقة للمنتخبات الوطنية، وأنه حرص على استدعاء اللاعبين البارزين في صفوف "الأولمبي” مؤخرا، وممن تابعهم في لقاء نهائي كأس الأردن بين الوحدات والحسين إربد. 

وتابع: "أنا المسؤول الأول والأخير عن قائمة المنتخب، ولا تخلو أي قائمة من الانتقادات، ولكن في حال أثبت جدارته بالفترة المقبلة سيكون حاضرا معنا، ونأمل بأن ينجح المعسكر في تعريفنا بقدرات اللاعبين، وعدم إصابة أي لاعب”.


وأشار سلامي إلى أن المنتخب سيخوض مبارياته الودية الأولى في تركيا أمام فريق من مدينة أنطاليا، فيما ستكون المواجهة الثانية أمام فريق يحتل المرتبة الثامنة بالدوري الأوزبكي، على أن تكون المباراة الختامية في المعسكر مع فريق الخور القطري.

وواصل: "الخصم الوحيد للمنتخب الوطني حاليا هو الوقت، وجميعنا علينا مسؤولية الاجتهاد أكثر من أجل تحقيق حلم التأهل لكأس العالم، ونجاح مشروع المنتخب بعد الإنجازات الماضية، ومجموعتنا في التصفيات المونديالية صعبة ولا نستثني أحدا من المنافسة”.
وفضل سلامي عدم التطرق للحديث عن إمكانية تأجيل انطلاقة دوري المحترفين، ومدى تأثيره على المستوى الفني للمنتخب، نظرا لعدم معرفته بالإشكاليات التي تحصل بين الاتحاد والأندية.

بدوره، كشف اللاعب محمد أبو زريق "شرارة” عن أهمية المرحلة المقبلة للمنتخب الوطني، مؤكدا أن المطلوب من اللاعبين هو التركيز من أجل تحقيق حلم التأهل لكأس العالم.

وبين أبو زريق أن المدرب سلامي يمتلك سيرة مميزة في عالم التدريب كالمدرب السابق الحسين عموتة، موضحا بأن اللاعبين مطالبون بتطبيق تعليمات المدرب لتحقيق الهدف. 

وأشار اللاعب وسيم الريالات، إلى أن تمثيل المنتخب يمثل حافزا له من أجل مشاركة اللاعبين فرصة المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لكأس العالم، مشيرا إلى أن بدء المنتخب تدريباته مبكرا يمنحه قوة إضافية أمام بقية منتخبات المجموعة.


‏‎وتضم قائمة المنتخب للاعبين المحليين 27 لاعبا، وهم: نور الدين بني عطية، عبد الله الفاخوري، أحمد جعيدي، يزيد أبو ليلى، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبد الله نصيب "ديارا”، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش "صيصا”، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، نزار الرشدان، محمد أبو زريق "شرارة”، سيف درويش، محمد أبو رزق "بوجبا”، أنس العوضات، بكر كلبونة وعلي علوان.

ويغادر وفد المنتخب الوطني غدا إلى تركيا استعدادا لخوض معسكر تدريبي يتضمن خوض 3 مباريات ودية، دون مغادرة اللاعب علي علوان بحسب ما أفاد به اتحاد الكرة سابقا.

وحل المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، العراق، سلطنة عمان، فلسطين والكويت، على أن يفتتح مشواره في التصفيات بلقاء المنتخب الكويتي في عمان يوم الخامس من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

الجدير بالذكر أن سلامي استلم قيادة "النشامى” نهاية شهر حزيران (يوليو) الماضي، خلفا لمواطنه الحسين عموتة، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات.