2024-09-03 - الثلاثاء
السفير أكرم الحراحشة يُقدّم أوراق اعتماده للمديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف nayrouz تفسير حلم أكل السمك في المنام لابن سيرين nayrouz بايدن: نتنياهو لا يفعل ما يكفي لتأمين اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى nayrouz رسميًّا.. البرازيلي ماركوس ليوناردو يوقع مع نادي الهلال السعودي لخمسة أعوام nayrouz باحثون أمريكيون يكتشفون موقع الإطلاق المحتمل لصاروخ "بوتين" الذي "لا يقهر" nayrouz انتفاضة في إسرائيل.. آلاف المتظاهرين الغاضبين يجوبونها.. وإضراب عام يشلُّ حركتها -صور nayrouz مقررة أممية تحذر من امتداد "العنف الإبادي الإسرائيلي" للضفة الغربية المحتلة nayrouz بوتين يتحدى المحكمة الجنائية الدولية ويزور منغوليا nayrouz ”قنبلة مائية خطيرة”.. تحذير مصري من انهيار سد النهضة nayrouz الثعابين تقتل 138 ألف إنسان خلال عام.. و«الصحة العالمية»: قتلها ليس الحل nayrouz جدول مباريات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 3-9-2024 nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يعيق عملنا في جنين ومخيمها وعلى المجتمع الدولي التحرك nayrouz قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتحاصر مستشفيين nayrouz ستة قتلى و13 جريحاً جراء هجوم إرهابي في أفغانستان nayrouz 52 صحفياً في معتقلات الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة nayrouz ارتفاع تدفق السياح الأجانب إلى روسيا بنحو 3 مرات عن صيف العام الماضي nayrouz أوروبا: معلومات سريعة عن القارة العجوز nayrouz السومريون: خرائط طينية تفصيلية للنظام الشمسي وأسرار غامضة تعود لأكثر من 6000 عام nayrouz التعمري يرفض عرض الشباب السعودي رغم موافقة مونبلييه nayrouz

تفسير حلم أكل السمك في المنام لابن سيرين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
اكل السمك سواء ليس في المنام بل الحقيقة مرغوب لدى الكثيرين والبعض لا يرغبه، ومن يأكله قد يفضله مشويا أو اكل سمك مقلي أو مطبوخ، أما في الحلم في يرى اكل السمك أي شخص سواء كان يرغبه في الواقع أو لا يحبه.

سمك مقلي او مشوي للحلم

ويورد لنا المفسرين أحوال اكله سواء من الصيد أو الشراء كذلك أكل السمك مشوي أو مقلي أو أكل السمك مطبوخ، كما أن الأمر متعلق في كون الرائي بنت عزباء أو للحامل أو للمتزوجة وما تراه من طريقة أكل السمك أو مكان جلبه قبل الأكل.

تفسير رؤية اكل السمك المشوي في المنام

أورد المفسر الكبير ابن سيرين في كتابه بأن السمك عندما يكون مشويا ومالحا فإنه دلالة على السفر للرائي ويكون هذا السفر لطلب العلم أو لمرافقة شخص حكيم أو قريب.

وقيل أيضا بأن أكل السمك المشوي في المنام يشير للفرج والسعادة وقضاء الحوائج واستجابة الدعوات، وللرجل هو رزق وخير إن كان يتقي الله في عمله وعبادته وإن كان غير ذلك كان غير مرغوب الدلالة تصيب الرائي بحزن أو فقر.

أما في حال رؤية سمك مشوي صغير فإنه تفسيره ليس بالخير بسبب كثرة أشواكه وقلة لحومه، أما السمك المشوي الكبير ففيه الخير والرزق خصوصا إن قل شوكه أو انعدم، لأن شوك الأسماك في الأحلام دال على الخصومة بين الناس والعداوة والفتن مثل مشكلات وخصومات بين الرائي وأهله، وقيل في بعض التفسيرات بأن الأشواك دالة على أمينة أو هدف يسعى له الرائي لن يناله إلا بعد مشقة وتعب تنهكه طويلا.

والسمك المالح الطعم في الحلم يشير لخير يصيب الرائي في فترة قصيرة قادمة، ومن رأت من أنثى سواء العزباء أو الحامل أو المتزوجة وغيرهم بأنها قامت بوضع السمك في الدقيق تحضيرا لقليه أو صنعه للطعام فإن كان السمك بحجم صغير فإنها تنال بعض المال الذي تنفقه في منفعة كبيرة لها، وإن كان السمك بحجم كبير فإنها ستنال خيرا في كل أمرها ومنفعة عامة.

ويخبر النابلسي بأن اكل السمك الني في الحلم للذكر والأنثى يشير على المكانة العالية التي سينالها الرائي بين أهله أو في مدينته أو بين من يحكمون بلدته، فإن أكل الرجل أربع سمكات فإنه زواج أو امرأة أو رزق حلال يناله.

كما أن أكل لحم الحوت أو الأسماك الكبيرة التي لا تحوي الكثير من الأشواك وتجد فيها لحوما كثيرة فإنه نيل لأموال كبيرة وغنائم في الدنيا، والسمك المقلي في زيت أو ما يشبهه فإنه دعاء من ستجاب للرائي، ومن اشترى السمك من السوق فإن كان رجلا فإنها خطوبة له من فتاة وإن كان الرائي انثى تشتري السمك فإنه دال على نيلها حقوق بين أهلها أو ميراث.

أما من رأى كأنه يصطاد السمك ثم يأكله من ذكر أو انثى فإن كان السمك كبيرا ويرى كيف يصطاده ثم يأكله فإنه غنيمة ورزق، إما ان وجد السمك ميتا في منامه فهو عسر في الحياة ومصيبة.

اكل السمك للعزباء في المنام
يشير أكل السمك للبنت الغير متزوجة على الزرق والخير خصوصا إن كان سمكا طري اللحوم أو قليل الأشواك، ورؤية أكلها للسمك المشوي هو بشارة لها بنيل أمر يسعدها أو خبر مفرح، ومن قامت بقلي السمك بطريقة صحيحة في منامها أو اتقنت القلي فإنه ستقوم بأعمال طيبة في الواقع يرد إليها الخير العظيم في مقابله.

سمك مشوي

ومن ترى من البنت أو الغير متزوجة أنها تقوم بأكل سمك نيئ وأحبت طعمه فإنه خير عاجل تناله أو سفر، وقيل بأن السمك النيئ في الأحلام دال على الخطوبة أو الزواج في حالات قليلة فإن كان كذلك في تأويل رؤيا العزباء فإنه يكون سريع الحدوث عند رؤية اكلها للسمك النيئ.

اكل السمك للمتزوجة في الحلم
اكل الأسماك ورؤية السمك في الحلم للمتزوجة يشير للخير والرزق والفرج والسعادة لبيتها، كما أن السمك المشوى للمتزوجة في منامها يدل على خير قريب لها أو يناله أهل بيتها معها، والسمك المقلي سواء قليه أو أكلها للمتزوجة فإنه انفاق مال تجني خلفه الرزق الكثير.

سمك مقلي او مشوي في الحلم

كذلك لحوم الأسماك الكبيرة للمتزوجة دالة على الخير والرزق لها ولمن حولها، والسمك النيئ لها بحسب مذاقه إن أكلته يكون الخير في لذته فقط، وبحسب شكله إن أعجبها منظره يكون الفرج والرزق.

اكل السمك للحامل في المنام
يدل السمك في المنام على الرزق والخير للأنثى بشكل عام، وللحامل فإن رأت كأنها تأكل سمكا فقد يشير للحمل بمولود ذكر أو انجاب سليم بمعافاة لها ولمولودها، أما السمكة الواحدة فقط فإنها إشارة لحملها بأنثى.

وأكل السمك بوجه عام ما لم يكن به أشواك دالة على المتاعب فإن لحومه ولذته تشير لصحتها وصحة مولودها وسهولة الميلاد، كذلك إن أعجبها مظهر السمك في المنام فإن مولودها سيكون حسن الشكل أو أنه يأتي بالخير مع ولادته، والله أعلم بكل أمر.