2026-06-14 - الأحد
وزير الخارجية يرافقه وفد وزاري يبدأ زيارة الى دمشق nayrouz قرقاش: دولة الإمارات لم تكن يوما من دعاة الحرب nayrouz دونيس يستقر على ملامح تشكيلة السعودية لمواجهة أوروغواي nayrouz يزن صايل البريزات يهدي جلالة الملك قصيدة "تاج الهواشم" تجسيداً للولاء والانتماء nayrouz أزمات متتالية تلاحق إنجلترا قبل انطلاق المونديال nayrouz رئيس الوزراء يبحث مع المديرة المنتدبة لشؤون العمليات في البنك الدولي أولويات التعاون المشترك nayrouz الجيش العربي: المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة nayrouz البنتاغون يكشف ملفات أجسام طائرة فوق دول خليجية وعربية ومضيق هرمز nayrouz الوطني لتطوير المناهج يتيح كتب مواد التخصص للمسار الأكاديمي للصفين الـ 11 والـ 12 nayrouz مياه عجلون تؤكد استقرار الوضع المائي والعمل جار لتعزيز التزويد nayrouz جامعة فيلادلفيا تختتم برامج متخصصة في المهارات الرقمية بالتعاون مع “دوت الأردن nayrouz مستشفيات البشير: تنظيم جديد للعيادات الخارجية لتخفيف الازدحام وتقليل وقت الانتظار nayrouz البرماوي يكتب زئير النشامى - الأردن يكتب تاريخه في المونديال 2026 بقيادة هاشمية وشعب لا ينكسر nayrouz النعيمات يجتمع باللجان العاملة بامتحان الثانوية العامة nayrouz بني عيسى يكتب: التوجيهي وضغوطاته على الطالب الأردني nayrouz المياه: تركيب 500 خزان في قرى الجنوب لتعزيز الأمن المائي ودعم المجتمعات nayrouz وفد وزاري أردني يزور دمشق اليوم nayrouz عطل فني يوقف محطة سميا ويؤثر على مناطق عدة في المفرق nayrouz البنك العربي يجدّد رعايته الذهبية للنسخة الخامسة من سباق السيدات nayrouz الفاهوم يكتب الجودة الحقيقية تصنع المكانة nayrouz

الفستق يعزز صحة العين ويحارب تأثير الشاشات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أظهرت دراسة حديثة أن تناول 57 غرامًا من الفستق يوميًا يمكن أن يعزز صحة العين ويحميها من التدهور المرتبط بالتقدم في العمر. وفقًا للباحثين في جامعة تافتس بولاية ماساتشوستس، يحتوي الفستق على مضاد الأكسدة "اللوتين" الذي يساهم في زيادة "كثافة الصبغة الضوئية البقعية" في العين.

وأوضحت الدراسة أن هذه الزيادة في الكثافة تساعد على حماية شبكية العين من التدهور وتُحسن قدرة العين على تصفية الضوء، خصوصًا عند التعرض للشاشات الإلكترونية. ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، فقد أظهرت التجارب أن الأشخاص الذين تناولوا الفستق لمدة ستة أسابيع شهدوا تحسنًا ملحوظًا في صحتهم البصرية.

وفي هذا السياق، قالت أخصائية علم النفس العصبي تامي سكوت التي قادت الدراسة، إن الفستق ليس مجرد وجبة خفيفة لذيذة، بل يمكن أن يكون عنصرًا مهمًا في الحفاظ على البصر مع تقدم العمر.