2026-06-14 - الأحد
وفد وزاري أردني يزور دمشق اليوم nayrouz عطل فني يوقف محطة سميا ويؤثر على مناطق عدة في المفرق nayrouz البنك العربي يجدّد رعايته الذهبية للنسخة الخامسة من سباق السيدات nayrouz الفاهوم يكتب الجودة الحقيقية تصنع المكانة nayrouz مشير جهاد المناصير ينال درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الطفيلة التقنية nayrouz الأرصاد: لا مؤشرات على موجة حارة في المملكة خلال الأيام المقبلة nayrouz رويترز: مفاوضون قطريون توجهوا لطهران في إطار جهود إبرام اتفاق لوقف الحرب nayrouz السبوع يتابع سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في مدارس خط اذرح nayrouz بدء الأعمال التمهيدية والحفر لمشروع ستاد الحسين بن عبدالله الثاني الدولي في عمرة nayrouz نيويورك يحرز لقب الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية للمرة الأولى منذ 1973 nayrouz الخريشا تكرّم فرسان مبادرة "مقدام" في مدرسة أم القطين الأساسية للبنين nayrouz الحويدي تبحث استحداث مختبرات جديدة لتطوير مسارات التعليم المهني (BTEC) nayrouz 3193 طنا من الخضار ترد السوق المركزي اليوم nayrouz انخفاض مؤشر غلاء المعيشة في فلسطين بنسبة 0.40% الشهر الماضي nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية تُطلق تخصصات جديدة لبرامج البكالوريوس والدبلوم والماجستير nayrouz تعميم موازنة 2027.. خفض النفقات التشغيلية وسقوف أولية للوزارات وتوسيع التحول الرقمي nayrouz مونديال 2026: أستراليا تفاجئ تركيا بهدفين نظيفين nayrouz فلس الريف يزوّد 199 موقعا ومنزلا بالكهرباء بكلفة مليون و53 ألف دينار خلال أيار nayrouz القاضي يرعى احتفالات حي الطفايلة بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية ...صور nayrouz سلطة وادي الأردن تطلق مبادرة وطنية للتشجير والعمل التطوعي احتفاءً بالمناسبات الوطنية بمشاركة رسمية وشبابية واسعة nayrouz

عادة تجعلك تشعر بالجوع بعد الإفطار

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


يعد تناول السكر بأي شكل من الأشكال سواء كان السكر الأبيض أو البني او العسل يؤدي إلى ارتفاع مباشر في مستويات الجلوكوز في الدم.

وحتى إذا تم تناوله باعتدال، فإنه يساهم في مقاومة الأنسولين، أو عدم قدرة خلايا العضلات والدهون والكبد على الاستجابة كما ينبغي للأنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم نسبة السكر في الدم.

ويعد الحد اليومي الموصى به للسكر هو حوالي ست ملاعق صغيرة للنساء وتسع ملاعق صغيرة للرجال، ولكن بالنسبة لشخص مصاب بالسكري، حتى الكميات الصغيرة يمكن أن تجعل التحكم في نسبة السكر في الدم أمرًا صعبًا.

تجنب السكر قدر الإمكان هو أفضل نهج.

وأكدت الدراسات أن السمنة ليست فقط بسبب تناول السكريات ولكن هذه السكريات تجعلك تشعر بالجوع بشكل أسرع .

ولذلك فيجب أن تتوخي الحذر عند تناول السكريات لأنها ليست فقط عامل في زيادة الوزن

وقد يخطر على بال المصابين بمرض السكري: اسئلة مختلفة فهل ينبغي تناول السكر باعتدال أم المحليات الصناعية تشكل خياراً أكثر أماناً