2026-06-14 - الأحد
انخفاض مؤشر غلاء المعيشة في فلسطين بنسبة 0.40% الشهر الماضي nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية تُطلق تخصصات جديدة لبرامج البكالوريوس والدبلوم والماجستير nayrouz تعميم موازنة 2027.. خفض النفقات التشغيلية وسقوف أولية للوزارات وتوسيع التحول الرقمي nayrouz مونديال 2026: أستراليا تفاجئ تركيا بهدفين نظيفين nayrouz فلس الريف يزوّد 199 موقعا ومنزلا بالكهرباء بكلفة مليون و53 ألف دينار خلال أيار nayrouz القاضي يرعى احتفالات حي الطفايلة بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية ...صور nayrouz سلطة وادي الأردن تطلق مبادرة وطنية للتشجير والعمل التطوعي احتفاءً بالمناسبات الوطنية بمشاركة رسمية وشبابية واسعة nayrouz 2.46 مليار دينار حجم التداول العقاري في الأردن خلال 5 أشهر رغم تراجع المبيعات nayrouz بلال صبري يهاجم محمد الغيطي بسبب حلقة عبد العزيز مخيون: «الميت له حرمة» و«أوراق التاروت» يستعد للعرض nayrouz تركيا تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالخسارة أمام أستراليا nayrouz "الصاغة": تحسّن تدريجي في الطلب على الذهب محلياً nayrouz الأمن العام: خلل فني تسبب بانطلاق صافرات الإنذار صباح اليوم وتمت معالجته فوراً nayrouz إزالة اسم ترمب من واجهة مركز كينيدي في واشنطن nayrouz د. هشام كمال: التوسع فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة مفتاح زيادة الإنتاج وخفض الاستيراد nayrouz مستشفيات البشير تبدأ تطبيق الترتيبات الجديدة للعيادات الخارجية nayrouz امير ابو شكر يكتب خلف النشامى وطن nayrouz السرحان يكتب من كواليس المحترمين إلى ميزان الوعي..."استعادة الرصانة الوطنية nayrouz “الاتصالات” تدعو لعدم الانسياق وراء الوعود الشفوية لمندوبي مبيعات الاتصالات nayrouz مواجهة تحولت إلى كابوس.. تمساح ينهش وجه سائح في فلوريدا nayrouz كازينو لبنان يفتتح مونديال 2026... والدكتور هراتش يضيف جرعة من الحماس والطاقة الإيجابية nayrouz

طريقة بسيطة لنوم عميق

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أظهرت نتائج دراسات سابقة أن قلة النوم التي يعاني منها مئات الملايين في العالم قد تدفع الناس إلى أنماط غذائية غير صحية غالبا تكون غنية بالدهون والكربوهيدرات، كما تسبب أضرارا للانسان، إذ تؤثر على صحة القلب والتمثيل الغذائي والذاكرة والتعلم والانتاجية والتوازن العاطفي. علماء من جامعة شيكاغو للطب وجامعة كولومبيا أظهروا في دراسة هي الأولى التي تبين صلة في نفس اليوم بين النظام الغذائي وجودة النوم، أن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات أثناء النهار يرتبط بنوم أكثر جودة في نفس الليلة. شملت الدراسة أشخاصا التزموا بتوصية مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتناول 5 أكواب من الفاكهة والخضراوات يوميا، فتبين حدوث تحسّن في جودة النوم عندهم بنسبة 16% في المتوسط مقارنة بمن لم يتناولوا أي منها.

 ويقول العلماء في تقرير نشرته مجلة Materials، المهم أن هذا التغيّر حدث في أقل من 24 ساعة.