أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، يوم الأربعاء، أن بلاده أحيطت علما بتفاصيل وصورة الخلية التي تشكلت في سويسرا، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار.
وأوضح رئيس الوزراء، أن المسار الدبلوماسي الجاري في واشنطن يعد مختلفا عن مهام الخلية التي تشكلت في سويسرا لتثبيت الهدنة.
وأكد في الوقت ذاته أن ذهاب لبنان إلى مفاوضات واشنطن جاء لكونها تمثل "الطريق الأقل كلفة" على الدولة اللبنانية.
وفي الشق المتعلق بالتسوية، أشار رئيس الحكومة إلى أنه لا أحد يمكنه معرفة نتيجة أي مفاوضات بشكل مسبق، مستدركا بالقول: "لكننا نعرف أننا نريد الانسحاب "الإسرائيلي" الكامل".
كما شدد في ختام حديثه على أن لبنان لن يقبل ببقاء خمس نقاط عسكرية "إسرائيلية" ولا حتى نقطتين، مجددا المطالبة الرسمية بالإفراج عن الأسرى.