2024-09-03 - الثلاثاء
مصر ترد على تصريحات نتنياهو بشأن «فيلادلفيا والسلاح» nayrouz المتعلمون في مرمى الطلاق: أزمة طلاق تضرب صفوة المجتمع الأردني. nayrouz كبير مذيعي «القرآن الكريم».. مَن هو الراحل أحمد همام؟ nayrouz قائد سلاح الجو: واجبنا الدفاع عن سماء الأردن ومساندة القوات البرية البحرية nayrouz الأشغال: المباشرة بأعمال إنشاء طريق الفيصلية -تحويلة الرامة nayrouz بصاروخين باليستيين.. روسيا تدمر مدرسة ومستشفى في أوكرانيا ومقتل وإصابة أكثر من 220 شخصاً nayrouz استشهاد فلسطينيين اثنين شرق طولكرم nayrouz وفاة وإصابة 129 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والسيول في الحديدة غرب اليمن nayrouz الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي nayrouz الهيئة المستقلة للانتخاب: 10 قضايا منظورة أمام المحاكم المختصة nayrouz الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول nayrouz رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه nayrouz مرشح المحلية للحزب الوطني الإسلامي احمد الجالودي يفتتح مقره الانتخابي...صور nayrouz العماوي يفتتح المقر الانتخابي لمرشح الحزب في محلية عمان الثالثة ابراهيم العساف nayrouz عمر قرادة ومحمد الشنيطي يفتتحان مشاركة الأردن في بارالمبيك باريس nayrouz اختتام بطولة اليوبيل الفضي لتنس الطاولة والريشة في العقبة nayrouz السفير البريطاني في عمان يلتقي المشاركين في مشروع ترابط الشباب nayrouz بالصور ... جولة حكومية تفقدية في مركز الخدمات الحكومي في العقبة nayrouz تحديد موعد البدء بأعمال إنشاء طريق الفيصلية - تحويلة الرامة nayrouz الجغبير: نظام ربط مصادر الطاقة المتجددة يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة nayrouz

منخفضات جوية متتالية من الخميس وحتى بداية العام الجديد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تدخل مناطق بلاد الشام و شرقي البحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن بفترة نشاط جوي مميزة اعتباراً من يوم غد الخميس ولمدة أسبوع على الأقل، إثر تمركز و تموضع مرتفع جوي فوق مساحات شاسعة من القارة الأوروبية مما يؤدي إلى تدفق سلسلة من الكُتل الهوائية الباردة إلى شرق البحر الأبيض المُتوسط.

منخفض من الدرجة الثانية الخميس

وفي التفاصيل، فإن المنطقة على موعد مع منخفض جوي الخميس تُصنف شدته بأنه من الدرجة الثانية وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية بحيث تهطل الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة وسط توقعات بانخفاض حاد على درجات الحرارة في أغلب المناطق وتحول الطقس ليُصبح بارداً إلى شديد البرودة في مناطق عدة.

ويتحرك هذا المُنخفض الجوي نهار الجمعة مُتبعداً عن المنطقة، إلا أن بقايا الكتلة الهوائية الباردة المُترافقة معه يُتوقع أن تُبقي الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بشكل مُتفرق ومُتقطع في أجزاء من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية.

كتُلة هوائية رطبة السبت والأحد والاثنين

وتندفع إلى شرق البحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن كتلة هوائية رطبة للغاية تعمل بمشيئة الله على بقاء الطقس بارداً و غائماً في اغلب الفترات مع هطول الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المناطق الشمالية والوسطى أيام السبت والأحد وتمتد جنوباً يوم الاثنين.

ويُتوقع تشكل الضباب في أوقات عديدة من هذه الأيام فوق المُرتفعات الجبلية بما فيها غرب العاصمة عمان و ذلك إثر عبور سحب منخفضة مُلامسة لسطح الأرض خلال فترة تأثير هذه الكتلة الهوائية الرطبة.

وتكون درجات الحرارة نهاراً أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية وتُسجل في أجزاء عدة من العاصمة عمان حوالي 8 إلى 9 درجات مئوية كحد أقصى نهاراً في حين تنخفض في ساعات الليل إلى حوالي 5 إلى 6 درجات مئوية.

منخفض جوي آخر مطلع العام الجديد:

وبحسب مؤشرات المُحاكاة العددية للغلاف الجوي، فإن منخفضاً جوياً أخر سيؤثر على المنطقة بمشيئة الله مطلع العام الجديد 2019 وتحديداً أيام الأربعاء والخميس 2 و 3-1-2019 و قد يُصنف على أنه من الدرجة الثالثة وفق مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية.

ويُتوقع أن يجلب هذا المنخفض المزيد من الأمطار إلى المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة.

وبذلك تكون المملكة وعموم مناطق بلاد الشام تحت تأثير سلسلة طويلة من الحالات الجوية لمدة اسبوع اعتباراً من الخميس 27-12-2018.

ماذا بعد؟

ونظراً لاستمرار تواجد مرتفع جوي على شرق المحيط الأطلسي وغرب القارة الأوروبية، وبالرغم من بُعد الفترة الزمنية، إلا أن مؤشرات المُحاكاة العددية للغلاف الجوي تُبين بأن الفرصة مواتية للمزيد من الحالات الجوية والمنخفضات الجوية بُعيد الثالث من يناير/كانون ثاني للعام 2019 الجديد، حيث يُتوقع هطول المزيد من الأمطار بمشيئة الله.