2024-09-01 - الأحد
الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تُعلن عن وصول القافلة رقم 100 إلى غزة nayrouz عجلون تستقبل حزب إرادة بحشد جماهيري تجاوز الستة آلاف فيديو وصور nayrouz الحنيفات يرعى الورشة التعريفية لمشروع تعزيز أنظمة أسواق الأغذية الزراعية المجتمعية nayrouz المرشح الخصاونة: الزراعة رمز الاكتفاء الذاتي وضمان للاستقلال الاقتصادي والأمن الغذائي nayrouz ولي العهد يؤكد دعم الصناعة والمستثمرين في العقبة ويستعرض خطط التوسعة المستقبلية nayrouz مجلس الوزراء يقر تعديلات على نظام الخدمة المدنية لتمكين العمل الخارجي وتحسين تبادل الخبرات nayrouz الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية...صور nayrouz الزرقاء تستضيف احتفال السفارة الماليزية بيومها الوطني nayrouz شركة توزيع الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي في عدة مناطق بالكرك nayrouz " صيدلة الزرقاء " تعقد امتحان الاوسكي nayrouz بيتر ممدوح يشعل عام SKY7 الثالث بإطلاق برنامج جديد nayrouz محمد حماقي لجمهور جدة "لكم مكانه كبيرة في قلبي" ...صور nayrouz المعايطة يلتقي سفراء شرق آسيا في عمان...صور nayrouz عاجل ...قرارات مجلس الوزراء اليوم nayrouz العزة يكتب ادوات العسكرة ويهودية المستعمرة . nayrouz بيان صادر عن اللجنة المركزية العليا للانتخابات لمجلس عشائر جبل الخليل. nayrouz المساعيد: يؤكد ضرورة مشاركة الشباب في الانتخابات nayrouz كتائب الأقصى تقصف آليات الاحتلال بمحور نتساريم nayrouz بن غفير: نتنياهو يعرقل مشروع قانون إعدام المخربين nayrouz دعوة لحضور افتتاح المقر الانتخابي للمرشح الدكتور خالد حمد أبو جودة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 1-9-2024 nayrouz عمر يوسف سلامة درويش العساكرة المناصير في ذمة الله nayrouz محمود عبد الله الخزاعلة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 31-8-2024 nayrouz البشير ينعى وفاة عديله منصور ملكاوي nayrouz الشاب اسامه احمد الخوالدة في ذمة الله nayrouz أحر التعازي بوفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفاة الحاج داوود حسن سالم المصري "ابو سند" nayrouz وفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz وفاة طفل اثر سقوطه من الطابق الثالث بالأغوار الشمالية nayrouz حادث تصادم بين مركبة ودراجة يتسبب بوفاة شاب في عمان nayrouz وفاة الشاب السوداني محمد احمد في الموقر nayrouz وفاة المقدم صدام عبدالكريم الطويقات العبادي nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 29-8-2024 nayrouz الحاجة خيرية محمود ال ناصر في ذمة الله nayrouz تيسير بشير النعيمات في ذمة الله nayrouz

عصير الشمندر الاصلي طبيعي 100٪ متوفر حاليا باسواق Familys Basket وفي جميع المولات والمحلات بالمملكة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : اعلنت اسواق "Familys Basket" في  تاج مول عن توفر  عصير تبكو  الطبيعي 100٪  وخصوصا عصير الشمندر  كمنتج يتم استيراده من تايلند حيث يتميز العصير بفوائده الكبيرة اضافة لمذاقه الطيب والمميز ونكهة رائعة  حيث ان الاسواق تعتبر الجهة الوحيدة المستوردة للعصير لصالح شركة الاستقرار ومن فوائد العصير 13 فائدة مذهله


فوائد عصير الشمندر: 13 فائدة مذهلة!



من المعروف أن الشمندر(البنجر)، هو أحد أنواع الخضروات خارقة الفوائد، ولكن ما هي فوائد عصير الشمندر تحديداً؟

أظهرت العديد من الأبحاث أن لعصير الشمندر فوائد مذهلة لصحتك ولجمالك، وفي هذا المقال سوف نستعرض القائمة الكاملة، فلنتعرف عليها سوية.

1- خفض ضغط الدم
يساعد عصير الشمندر على خفض ضغط الدم، إذ يحتوي الشمندر على مركبات النيترات والتي تتحول عند هضمها واستهلاكها إلى أكسيد النترات.

ويساعد أكسيد النترات على توسع الشرايين وإرخائها وبالتالي خفض ضغط الدم وتسهيل تدفق الدورة الدموية في الجسم.

2- إبطاء وتيرة تقدم مرض الخرف تبعاً لبعض الدراسات، فإن النترات الموجودة في عصير الشمندر قد تحسن تدفق الدم إلى الدماغ لدى كبار السن خصوصاً، ما قد يبطئ من وتيرة تقدم مرض الخرف وأمراض الدماغ والأعصاب الأخرى.

3- منح البشرة نضارة فائقة
يعمل عصير الشمندر على تنقية الدم من الشوائب والسموم، الأمر الذي يساعد على جعل البشرة تبدو في أفضل مظهر ويزيد من رونقها.
كما يحتوي عصير الشمندر على فيتامين سي الهام لتنقية البشرة وحمايتها من التصبغات الجلدية.

4- تعزيز الطاقة والقدرة على التحمل نظراً لأن عصير الشمندر يساعد على توسعة الأوعية الدموية، فإنه يساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم بشكل عام، مما يزيد من النشاط ويرفع كذلك من مستويات الطاقة في الجسم.


وتناول عصير الشمندر صباحاً قد يكون من أفضل الطرق لإيقاظ جسمك، كما ينصح بتناوله مع التمرينات الرياضية لتحقيق الاستفادة القصوى.

5- تحسين الهضم نظراً لغنى عصير الشمندر بالألياف، فإن تناوله يساعد على تنظيم عمليات الهضم وتحسينها، كما يساعد على مكافحة الإمساك.

والشمندر غني بمادة البيتاين التي تعمل على تحسين عملية الهضم عموماً. وكوب من عصير الشمندر قد يكون الحل المثالي لاضطرابات المعدة العابرة.

6- الحماية من فقر الدم
يحتوي الشمندر على كميات كبيرة جداً من الحديد، والذي يساعد الحصول عليه بكميات كافية ومناسبة على:

مكافحة الأنيميا ومنع الإصابة بفقر الدم.
تعزيز عمليات تجدد خلايا الدم.
كما أن فيتامين سي الموجود في عصير الشمندر يعمل بشكل طبيعي على تعزيز امتصاص الحديد بشكل مثالي.

7- تعزيز صحة القلب ومنع الجلطات حيث يحتوي عصير الشمندر على البيتاين الذي يعتبر أحد المواد الهامة لخفض مستويات الهوموسيستين في الجسم بشكل طبيعي، فارتفاع مستويات الهوموسيستين في الجسم يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية لجهاز الدوران.

8- الحفاظ على وزن صحي
يحتوي عصير الشمندر على كمية منخفضة جداً من السعرات الحرارية وكمية تكاد تكون معدومة من الدهون، لذا يعتبر خياراً مثالياً كنوع من العصائر التي تزود الجسم بالطاقة والمواد الغذائية مع بداية اليوم خصوصاً.

9- مكافحة السرطان
يكتسب الشمندر لونه الرائع من أحد أنواع مضادات الأكسدة الهامة المتواجدة فيه، والمدعوة بالبيتالينات.

وهذا النوع من مضادات الأكسدة بشكل خاص يحمي الجسم من بعض أنواع الخلايا السرطانية، كما يعتقد الباحثون أن البيتالينات تعمل على البحث في داخل الجسم على كافة الخلايا غير المستقرة أو السرطانية لتدمرها.

10- حماية وتحصين الكبد
إذا أصبح الكبد لديك منهكاً ومرهقاً جداً، فإن هذا قد يؤدي للإصابة بتشمع أو تليف الكبد، وهذه بعض الأسباب والممارسات التي قد تتعب كبدك:

حمية غذائية فقيرة.
إفراط في تناول الكحوليات.
التعرض لمواد سامة.

يحتوي عصير الشمندر على مادة البيتاين والتي تساعد على مكافحة تراكم الدهون والسموم في الكبد.

11- مصدر جيد لحمض الفوليك
إن حمض الفوليك هو أحد العناصر الغذائية الهامة لمكافحة ومنع إصابة الأجنة بأية عيوب خلقية، كما أنه يساعد على خفض فرص حصول ولادة مبكرة للطفل.

ويعتبر عصير الشمندر مصدراً جيداً جداً لحمض الفوليك. لذا وإذا كانت المرأة في سن الخصوبة، فإنها تنصح بتناول الشمندر وعصيره وتضمينه بشكل مناسب في حميتها الغذائية.

12- المساعدة على خفض
الكولسترول إذا كنت تعاني من ارتفاع الكولسترول، فربما عليك التفكير في تضمين الشمندر وعصير الشمندر في حميتك الغذائية.

وقد وجدت بعض الدراسات أن خلاصة الشمندر تساعد على تخفيض مستويات الكولسترول السيء في الجسم ورفع مستويات الكولسترول الجيد.

13- مصدر جيد لفيتامين سي وللبوتاسيوم
يعتبر عصير الشمندر مصدراً جيداً لفيتامين سي، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة الهامة والضرورية لتقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من تأثير الشوارد الحرة الضارة. كما يساعد فيتامين سي في عصير الشمندر. 

ماعليكم الا زيارة  فروع FAMILYS BASKET لشراء عصير الشمندر والاستمتاع بمذاقه الرائع وفوائده المتعددة 

لانقدم لكم الا الأفضل دوما. 
المصدر وكالات. 
 
whatsApp
مدينة عمان