2024-09-01 - الأحد
وزيرة النقل : الجسر العربي يعمل وفق خطة مدروسة لمواكبة متطلبات النقل البحري وضمن رؤية التحديث الاقتصادي للحكومة nayrouz المنطقة العسكرية الشمالية تنفذ تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (الطود العظيم)...صور nayrouz لفتة تقديرية للكوادر التربوية من المجتمع المحلي nayrouz قاضي القضاة يعلن أرقاماً قياسية في تسوية النزاعات الأسرية nayrouz الميثاق الوطني : يوسّع نطاق حضوره بافتتاح عدة مقرات جديدة...صور nayrouz نجم هوليوود محمد كريم يجتمع بالأمير محمد بن سلمان ويهنئ الملكة رانيا nayrouz بركان غضب.. نتنياهو «مطوق» بأكبر مظاهرة في تل أبيب منذ بداية حرب غزة nayrouz منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا nayrouz مبادرة على خطى الحسين تكرم شخصيات مؤثرة مجتمعيا nayrouz تكريم ناشطات في الأعمال الزراعية بالزرقاء nayrouz الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية nayrouz تجديد الثقة بالرائد طارق الزعبي رئيساً لاتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة للدورة الانتخابية (2024-2028) . nayrouz دعوة لحضور مهرجان خطابي دعماً للمرشح محمد شرف الهياجنة nayrouz البرهان يتلقى برقية تعزية من رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري في ضحايا إنهيار سد أربعات nayrouz رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان nayrouz البرهان يلتقي وفد تنسيقية أبناء قبيلة الهبانية...صور nayrouz الزبن تلتقي طالبات التعليم المهني والتقني BTEC في مدرسة رجم الشامي الغربي الثانوية المختلطة nayrouz كملت السبحة "!! nayrouz مهرجان "هي الفنون" يحتفل بمئوية أم كلثوم بحفل مروة ناجي nayrouz تُعتبر ناميبيا من أقل الدول كثافة سكانية في أفريقيا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 1-9-2024 nayrouz عمر يوسف سلامة درويش العساكرة المناصير في ذمة الله nayrouz محمود عبد الله الخزاعلة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 31-8-2024 nayrouz البشير ينعى وفاة عديله منصور ملكاوي nayrouz الشاب اسامه احمد الخوالدة في ذمة الله nayrouz أحر التعازي بوفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفاة الحاج داوود حسن سالم المصري "ابو سند" nayrouz وفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz وفاة طفل اثر سقوطه من الطابق الثالث بالأغوار الشمالية nayrouz حادث تصادم بين مركبة ودراجة يتسبب بوفاة شاب في عمان nayrouz وفاة الشاب السوداني محمد احمد في الموقر nayrouz وفاة المقدم صدام عبدالكريم الطويقات العبادي nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 29-8-2024 nayrouz الحاجة خيرية محمود ال ناصر في ذمة الله nayrouz تيسير بشير النعيمات في ذمة الله nayrouz

توقيع مشاركه الأردن في معرض اكسبو 2020 دبي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 نيروز الاخبارية :
وقعت الحكومة اليوم الثلاثاء في دار رئاسة الوزراء، اتفاقيّة مشاركة الأردن في معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يعدّ أول معرض إكسبو دولي ينظم في العالم العربي.
ووقع الاتفاقية أمين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة، بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنّى الغرابية، ورئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، والسفير الإماراتي في عمان أحمد علي البلوشي، ونائب رئيس المشاركات الدولية لمعرض إكسبو مها القرقاوي.
وخلال لقائه الوفد الإماراتي، أشاد الوزير الداوود بعمق علاقات الأخوة والتعاون الثنائي بين الأردن والإمارات، وتميّزها في مختلف المجالات، مشيراً إلى الدعم الكبير والرعاية التي يوليها جلالة الملك عبدالله الثاني وشقيقه سموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لهذه العلاقات، والحرص المتبادل على توسيع آفاقها، وإبقائها في إطارها المتميز.
وأكد الداوود أن الأردن كان من بين أوائل الدول التي أعلنت مشاركتها في معرض إكسبو الدولي، لثقته بمدى الفائدة الفعليّة للفعاليات الاقتصادية التي تنظمها دولة الإمارات، ونظراً لأهمية المعرض الذي يحظى بمشاركة دولية واسعة، ما يعد فرصة للتعرف على أسواق جديدة، والترويج لقطاعات محليّة واسعة كالاستثمار والصناعة والسياحة وريادة الأعمال.
وأشار إلى أن المشاركة الأردنية في المعرض ستكون متنوعة، وستعكس واقع التطور الذي شهدته العديد من القطاعات في المملكة، كما ستعكس المستوى المتميز للعلاقات الأردنيّة الإماراتية.
من جهته، قدم رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني الشكر لحكومة الإمارات على الدعم الكبير الذي قدمته للمشاركة الأردنيّة في المعرض، معرباً عن تقديره لمدى التعاون الكبير والتسهيلات الحقيقيّة التي قدّمها القائمون على إدارة المعرض لدعم المشاركة الأردنيّة.
بدوره، أكد السفير الإماراتي أحمد البلوشي حرص دولة الإمارات على مشاركة الأردن في المعرض، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لضمان تميّز المشاركة، مبديا تطلعه لأن تعكس المشاركة الأردنيّة حجم التطور الكبير والتاريخ والحضارة والفكر الذي يميز الأردن.
واستعرضت القرقاوي المجالات التي يتيحها المعرض، وأوجه الاستفادة من المشاركة فيه، إذ يُعد المعرض فرصة لترويج الصناعات والاستثمارات الأردنية، لافتة إلى أن عدد الدول التي أعلنت مشاركتها حتى الآن بلغ 192 دولة، وأن عدد الزوار المستهدف للمعرض 25 مليون زائر.
وفي لقاء منفصل، بحث وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مع الوفد الإماراتي أوجه التعاون الثنائي في مجالات الريادة وتكنولوجيا المعلومات، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين، والتعاون المثمر في مختلف المجالات. --(بترا)
whatsApp
مدينة عمان