2024-09-01 - الأحد
المنطقة العسكرية الشمالية تنفذ تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (الطود العظيم)...صور nayrouz لفتة تقديرية للكوادر التربوية من المجتمع المحلي nayrouz قاضي القضاة يعلن أرقاماً قياسية في تسوية النزاعات الأسرية nayrouz الميثاق الوطني : يوسّع نطاق حضوره بافتتاح عدة مقرات جديدة...صور nayrouz نجم هوليوود محمد كريم يجتمع بالأمير محمد بن سلمان ويهنئ الملكة رانيا nayrouz بركان غضب.. نتنياهو «مطوق» بأكبر مظاهرة في تل أبيب منذ بداية حرب غزة nayrouz منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا nayrouz مبادرة على خطى الحسين تكرم شخصيات مؤثرة مجتمعيا nayrouz تكريم ناشطات في الأعمال الزراعية بالزرقاء nayrouz الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية nayrouz تجديد الثقة بالرائد طارق الزعبي رئيساً لاتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة للدورة الانتخابية (2024-2028) . nayrouz دعوة لحضور مهرجان خطابي دعماً للمرشح محمد شرف الهياجنة nayrouz البرهان يتلقى برقية تعزية من رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري في ضحايا إنهيار سد أربعات nayrouz رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان nayrouz البرهان يلتقي وفد تنسيقية أبناء قبيلة الهبانية...صور nayrouz الزبن تلتقي طالبات التعليم المهني والتقني BTEC في مدرسة رجم الشامي الغربي الثانوية المختلطة nayrouz كملت السبحة "!! nayrouz مهرجان "هي الفنون" يحتفل بمئوية أم كلثوم بحفل مروة ناجي nayrouz تُعتبر ناميبيا من أقل الدول كثافة سكانية في أفريقيا nayrouz التحقيق النهائي للجيش الإيراني.. سوء الأحوال الجوية تسبب في سقوط طائرة "رئيسي" ومقتله nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 1-9-2024 nayrouz عمر يوسف سلامة درويش العساكرة المناصير في ذمة الله nayrouz محمود عبد الله الخزاعلة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 31-8-2024 nayrouz البشير ينعى وفاة عديله منصور ملكاوي nayrouz الشاب اسامه احمد الخوالدة في ذمة الله nayrouz أحر التعازي بوفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفاة الحاج داوود حسن سالم المصري "ابو سند" nayrouz وفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz وفاة طفل اثر سقوطه من الطابق الثالث بالأغوار الشمالية nayrouz حادث تصادم بين مركبة ودراجة يتسبب بوفاة شاب في عمان nayrouz وفاة الشاب السوداني محمد احمد في الموقر nayrouz وفاة المقدم صدام عبدالكريم الطويقات العبادي nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 29-8-2024 nayrouz الحاجة خيرية محمود ال ناصر في ذمة الله nayrouz تيسير بشير النعيمات في ذمة الله nayrouz

الحموري يرعى فعَّاليَّات ملتقى الأعمال السعودي - الأردني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز الاخبارية : أكرم جروان

      رعى صباح اليوم وزير الصناعة والتجارة والتموين د. طارق الحموري فعَّاليَّات ملتقى الأعمال السعودي - الأردني .
وفي كلمته والتي بدأ فيها الترحيب بضيوف الأردن إخواننا وفد المملكة العربية السعودية الشقيقة قام بشكر جميع الحضور من أصحاب الأعمال المشاركين في أعمال الملتقى الإقتصادي الأردني السعودي المشترك ، والذي يأتي إنعقاده تجسيداً للعلاقات المتميزة التي تربط الأردن بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ولبحث ومناقشة آفاق التعاون المشترك بين بلدينا الشقيقين في العديد من القطاعات الإقتصادية ذات الإهتمام المشترك وتعزيز روح الشراكة الفاعلة للقطاع الخاص في كلا البلدين والذي يمثل عَصب الإقتصاد والمحرك الحقيقي للنمو الإقتصادي، متمنياً أن تكلل أعمال هذا الملتقى بالنجاح والتوفيق.

     وتحدَّث القائم بالأعمال بالإنابة مندوب سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل السعود سفير خادم الحرمين الشريفيين في الأردن، الأستاذ محمد بن عبدالعزيز العتيق بكلمته وقال فيها، يطيب لي في البداية أن أتوجه بالشكر لجميع القائمين على أعمال هذا الملتقى الهام الذي ينعقد في وقت يسعى به البلدين الشقيقين إلى إنتهاج سياسات تعمل على تحريك عجلة الإقتصاد إلى الأمام عبر تعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية مع دول العالم كافة ومع دول الجوار على وجه الخصوص.
فالعلاقات المميزة بين البلدين في الجانب الإقتصادي والإستثماري ساهمت مؤخراً بنمو حجم التجارة بين البلدين ليصل إلى ما يقارب ١٣ مليار ريال.
ورغم ضخامة الرقم إلا أن الطموح عالٍ لتجاوزه عبر زيادة الإستثمارات المتبادلة والمشتركة وإستغلال الفرص الواعدة . مع التركيز على القطاعات التي يمكن أن تكون فيها فرص مشتركة. مثل مشاريع قطاع الطاقة البديلة والمتجددة ، ومشاريع القطاع الصناعي وبالأخص الصناعات الغذائية ومشاريع النقل والتعليم والصحة. ومشاريع الترفيه والسياحة والتي يملك فيها البلدين البنية التحتية والموارد المناسبة التي يمكن الإستفادة منها لخلق مشاريع ضخمة في هذا المجال.

     وتحدَّث العين نائل الكباريتي ، رئيس غرفة تجارة الأردن بكلمة قال فيها، إنه ليوم أردني أغر إزدان بهجة وهيبة بوجودكم في عاصمة الهاشميين ، عمان العرب والعروبة، عمان التي لم يغادر قلبها الكبير يوماً حب شقيقتها الكبرى" الرياض" عاصمة النخوة والعطاء.
بين عمان والرياض مسافة لا تتعدى المسافة بين الرمش والعين . مسافة حنونة ودافئة ورقيقة، لطالما كانت عنواناً للأخوة الصادقة الصدوقة والإحترام والإكبار ، وكانت وستبقى بإذنه تعالى أنموذجاً للعلاقات الإستراتيجية الصلبة التي عمدتها وعبر آلاف السنين قوانين الجغرافيا والتاريخ وحركتها قوة ونضحاً التحديات المشتركة.

     وتحدَّث المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفة صناعة الأردن بكلمة قال فيها بهد الترحيب بضيوف الأردن والحضور، تعتبر العلاقات الأردنية السعودية مثالاً يُحتذى به على صعيد التعاون العربي المشترك والعلاقات الأخوية والروابط التاريخية والسياسية والإقتصادية المشتركة الوثيقة ، النابعة من إهتمام وحكمة قيادتي البلدين ، جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل السعود ملك المملكة العربية السعودية.

      وتابع قائلاً، خلال السنوات الأخيرة شهدت هذه العلاقات تطوراً ملحوظاً في مجالات عديدة، أبرزها التجارية والإستثمارية حيث تشير الإحصاءات الرسمية بأن الإستثمارات السعودية في الأردن تتجاوز ١٠ مليارات دولار تتركز في العديد من القطاعات الإستراتيجية والحيوية وتلعب دوراً كبيراً في دعم الإقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل.

      وتحدَّث د. سامي بن عبدالله العبيدي رئيس مجلس الغرف السعودية، رئيس الوفد السعودي، رحَّب فيها بهذا الملتقى وحث رجال الأعمال إلى الإستفادة من مخرجات الملتقى  والعلاقات التجارية والصناعية مابين رجال الأعمال السعوديين والأردنيين.

      وشارك د. خلف الهميسات بكلمة رحَّب فيها بضيوف الأردن من السعودية الشقيقة ، ودعى لزيادة الإستثمار السعودي في المناطق الحرة والتنموية لا سيما وفيها مزايا وحوافز لتشجيع الإستثمار كبيرة جدا ودعى الحضور لزيارة المنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي.
whatsApp
مدينة عمان