2024-09-02 - الإثنين
مبابي يفك نحسه ويقود ريال مدريد لكسر صمود بيتيس nayrouz هل ينجح «الهستدروت» فيما فشل فيه العالم؟ nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 2-9-2024 nayrouz ولي العهد السعودي يبحث مع السيسي واردوغان تطورات الوضع في فلسطين nayrouz أنباء عن وفاة خبيرة التوقعات اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ .. هل توقعت وفاتها؟ nayrouz إحالة مجموعة من كبار الضباط في الجيش السعودي إلى التقاعد - أسماء nayrouz وفاة الحاج محمد احمد شحاده الطيب (ابو ماجد) nayrouz أمير سعودي يتعرض للسرقة في امريكا nayrouz الشوبكي يُكرم الوكيل المتقاعد نواف حامد خطايبة nayrouz السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل بحق ‘‘خائن الوطن’’ nayrouz إربد.. موسم زيتون مبشر وتوقعات بارتفاع الإنتاج %20 nayrouz مالية الاحتلال تحذر من كارثة اقتصادية nayrouz رئيس الموساد: الخلاف حول عودة الغزيين إلى شمال القطاع أكثر تعقيدا من فيلادلفيا nayrouz تطوير الذكاء الأصطناعي اليوم ضرورة حتمية في عالمنا العربي nayrouz برعاية رئيس الوزراء وزارة الثقافة تطلق منصتها الرقمية..الأربعاء nayrouz البرفيسور - حسن عبد الله البرماوي . نموذج رائع ومشرف للدبلوماسية الأردنية. nayrouz الفايز بتفقد ارض المعارض استعدادا لانطلاق معرض سوفكس الثلاثاء المقبل nayrouz الأشغال: بدء العمل بتوسعة وصيانة طريق معان-الشيدية بتمويل من الفوسفات nayrouz وزيرة النقل : الجسر العربي يعمل وفق خطة مدروسة لمواكبة متطلبات النقل البحري وضمن رؤية التحديث الاقتصادي للحكومة nayrouz المنطقة العسكرية الشمالية تنفذ تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (الطود العظيم)...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 2-9-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد احمد شحاده الطيب (ابو ماجد) nayrouz وزير التربية والتعليم ينعى الطالبة نايفة الشرفات nayrouz الشيخ نايف عفاش البالي " ابو اورنس " في ذمة الله nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب صالح العمارين nayrouz الحاج عبدالله مبارك الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج بياع عبود النويقه " أبو مهدي " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 1-9-2024 nayrouz عمر يوسف سلامة درويش العساكرة المناصير في ذمة الله nayrouz محمود عبد الله الخزاعلة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 31-8-2024 nayrouz البشير ينعى وفاة عديله منصور ملكاوي nayrouz الشاب اسامه احمد الخوالدة في ذمة الله nayrouz أحر التعازي بوفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفاة الحاج داوود حسن سالم المصري "ابو سند" nayrouz وفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz

العقبة الخاصة تودع المعاملات الورقية بإطلاق خدماتها الالكترونية عبر الهواتف الذكية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخباريه : 
اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بان اليوم الاول من العام الجديد 2020 سيشهد  اطلاق تطبيق الهواتف الذكية الخاص بخدماتها الالكترونية لاستقبال كافة معاملات وطلبات المستثمرين والمراجعين وانجازها الكترونيا.

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت في مؤتمر صحفي امس ان 22 خدمة الكترونية تقدمها سلطة العقبة ستكون متاحة للجمهور فور تفعيل تطبيق الهواتف الذكية الجديد فيما ستكون جميع الخدمات وعددها 102 خدمة متاحة للجميع مع نهاية عام 2020.

ويتيح التطبيق الالكتروني الجديد لطالبي الخدمة الاستعلام عن كافة خدمات سلطة العقبة دون الحاجة الى مراجعتها والحصول على اي خدمة من خلال هواتفهم الذكية.

ومن الخدمات المتاحة عند تحميل التطبيق خدمات المستثمرين والاعمار والتراخيص فيما سيتاح بعدها خدمات مديرية النقل وعددها 24 وخدمة التدريب لدى مديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاص وخدمات العمل والتأشيرات والاقامة وعددها 22 وخدمة دراسة الحالات الانسانية لمديرية تنمية المجتمع المحلي وغيرها من الخدمات.

وقال المهندس بخيت في المؤتمر الذي حضره امين عام السلطة ومفوض الجمارك والمالية محمود خليفات ومفوض السياحة والاقتصاد شرحبيل ماضي ان سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة تم ربطها الكترونيا مع العديد من الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية ذات العلاقة بالخدمات التي تقدمها للجمهور .

واكد ان الهدف من اتمتة اجراءات عمل السلطة على الهاتف الذكي اختصار وقت طالبي الخدمة و تمكينهم من تتبع سير الاجراءات التي تتم على معاملاتهم الكترونيا والاستفسار عنها بكل سهولة دون الحاجة لمراجعة الموظف المختص.

واشار المهندس بخيت الى ان خطة التحول الالكتروني لسلطة منطقة العقبة الخاصة والتي تنتهي مع نهاية عام 2020 ستساهم  في تعظيم اداء الجهاز الرسمي داخل سلطة منطقة العقبة الخاصة بمنح الموظف فرصة التركيز بالمهام المطلوبة منه بعيدا عن ضغط المراجعين وتسريع الانجاز من خلال استثمار ساعات دوام العمل الرسمي سيما وان ادائه سيكون مراقبا من خلال التتبع الالكتروني لكل اجراء تحتاجه اي معاملة او طلب.

واضاف بان سلطة العقبة الخاصة التي بدأت بأتمتة اجراءاتها عام 2018  تقدم حاليا 72 خدمة الكترونية على موقعها الالكتروني مشيرا الى ان الاولوية في اتاحة الخدمات خلال العام المقبل 2020 على تطيبق الهواتف الذكية ستكون لتلك ذات الطلب المرتفع من قبل الجمهور.

ولفت المهندس بخيت الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لن تستقبل اي معاملة ورقية مع بداية عام 2021 لان خدماتها ستكون على الهواتف الذكية لكل من هو بحاجة خدمات السلطة او على موقعها الالكتروني( http://www.aseza.jo/) من خلال ايقونة الخدمات الالكترونية.

وزاد ان 80 بالمائة من بناء التطبيق الالكتروني للسلطة على الهواتف الذكية وجميع الخدمات المقدمة من خلاله تم من خلال كوادرها في مديرية نظم وتكنولوجيا المعلومات باستثناء خدمات العمل والتأشيرات والاقامة بسبب الخصوصية التي يحتاجها قبل اتاحته للجمهور.

وحتى يتمكن أي طالب خدمة من استخدام التطبيق الذكي، اوضح المهندس بخيت ان سلطة العقبة تعمل على انشاء 6 محطات معرفية داخل مبناها لتدريب المراجعين على استخدام التطبيق وكيفية الحصول على الخدمة الكترونيا ومساعدتهم في الوصول الى حاجتهم بكل سهولة ويسر وباسرع وقت ممكن.
whatsApp
مدينة عمان