2024-05-15 - الأربعاء
“التربية”: البرنامج الوطني للتغذية المدرسية يقدم وجبات لـ 520 ألف طالب nayrouz الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل إلى وقف عمليتها العسكرية في رفح nayrouz الأردن يحتضن 200 شركة ناشئة مسجلة nayrouz العقيد الرهايفة يلتقي عددا من المتقاعدين العسكريين nayrouz صحة الزرقاء: استمرار أعمال الصيانة والتوسعة للمراكز الصحية nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا طفيفا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz النيابة العامة توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الصينية في بكين nayrouz كم عدد الطائرات في الجو الآن nayrouz وزارة التربية: 520 ألف مستفيد من مشروع التغذية المدرسية في المحافظات كافة nayrouz لماذا لا يستطيع الطيار تجاوز المدى الاقصى للارتفاع...؟؟؟ nayrouz أكبر شركات الطيران في العالم ..من بينها شركة الطيران الإثيوبية nayrouz دراسة: الحرارة أودت بحياة 150 ألف شخص سنويا خلال الثلاثين عاما الماضية nayrouz رويترز عن مصدرين أردنيين: الأردن احبط مؤامرة ايرانية لتنفيذ عمليات تخريبية بالاسلحة nayrouz مفوضية شؤون اللاجئين ترحب بالدعم المستمر من اليابان لدعم اللاجئين في الأردن nayrouz اولياء أمور طلبة فلسطينيين يناشدون الجامعات الأردنية nayrouz تجارة الأردن تشارك بالمنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار nayrouz الأردن يحتضن 200 شركة ناشئة مسجلة nayrouz استمرار أعمال الصيانة والتوسعة للمراكز الصحية في الزرقاء nayrouz حزمة أسلحة أمريكية جديدة لإسرائيل nayrouz 15 مترشح من بدو الوسط يتنافسون على ثلاثة مقاعد مخصصة للدائرة الانتخابية ....."اسماء " nayrouz

عبيدات يكتب موازين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
د. محمد طالب عبيدات 

الموازين كثيرة فمنها اﻹيجابية: ميزان الحسنات وميزان الوطنية وميزان الكرم وميزان اﻹنسانية وميزان المحبة والعديد، ومنها الموازين السلبية كميزان الرياء وميزان السيئات وميزان الكراهية وأخرى. والنية هي المعيار الرئيس لمعرفة نوع الميزان:
1. ميزان الحسنات: إخلاص النية لله تعالى في العطاء، وبدلاً من الكلام والكتابة على صفحات التواصل اﻹجتماعي يكون العطاء المباشر دون منة.
2.ميزان الوطنية: يكون على اﻷرض كنموذج يحتذى دون مزايدات أو رياء.
3. ميزان اﻹنسانية: التطوع والعطاء يعظمان هذا الميزان، ويكون لله تعالى دون تلكوء أو تمثيل.
4. ميزان الكرم: الوسطية مهمة دون إسراف أو تبذير أو تقتير،   وترشيد اﻹستهلاك وتغيير النمط جل مهم في ظل تفاقم حالات الفقر بإطراد.
5. ميزان المحبة: عنوانه العفو عند المقدرة،  والتسامح مفتاح المحبة.
6. ميزان الرياء: من لا يعمل لوجه  الله تعالى حتماً سيكون عمله رياء دون أي فائدة.
7. ميزان الكراهية: الحمد لله أن أعداد من يمتلكون نظرة الكراهية قلة جدا، لكننا نبني على الجزء المليء من الكاس المجتمعي ونتطلع لمعظم البقية المحبين.
8. ميزان السيئات: الندم والتوبة وعدم التكرار مفاتيح الخلاص من السيئات، اللهم بدل سيئاتنا لحسنات.
9. ميزان الحق والعدل: حيث الحقوق غير منقوصة، والحق المطلق عند رب العزة.
بصراحة: قائمة الموازين تطول،  لكننا نتطلع لموازين إيجابية لزيادة المحبة بين الناس وكسب الدارين الدنيا واﻵخرة.
صباح موازين المحبة
أبو بهاء
#موازين #المحبة  #محمد_طالب_عبيدات